التنت الكوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
التنت الكوري

تسعى الكثير من الفتيات في الحصول على الجمال من خلال تطبيق المكياج ويبحثن عن وسائل تجعل تطبيق المكياج يبدو طبيعيًا وغير مصطنعًا، وانتشرت في الآونة الأخيرة طريقة التنت الكوري الذي يعتبر إحدى مستحضرات التجميل الذي يتميز بثباته ويمنح البشرة المظهر الطبيعي المطلوب، وخلال هذا المقال سنتعرف على التنت الكوري وطريقة استخدامه.

ما هو التنت الكوري؟

يصنع التنت من مكونات طبيعية مثل الكرز والشمندر والرمان لتلوين الخدود والشفايف بدرجات طبيعية وخفيفة، وهو عبارة عن أصباغ مائية  أو كريمية أو على شكل جل ملونة. يُطبق التنت الكوري على الخدود والشفايف ليمنحها المظهر الصحي والحيوي، تشتهر كوريا واليابان بصنع التنت الكوري، ويعتبر تطبيقه أفضل من تطبيق أحمر الشفاه والخدود التجارية حيث أن التنت الكوري يدوم لفترات أطول كونه يتغلغل بعمق في البشرة ويمكن وضعه في الصباح بكمية قليلة ويبقى ثابتًا على مدار اليوم.

يتميز التنت الكوري بأنه مقاوم للماء يدوم لفترة طويلة، ويمنح الشفاه والخدود الإشراق ويجعلها مثالية طوال الوقت. هذا المنتج هو نوع جديد من أحمر الشفاه، ويعتبر أحدث صيحات الموضة، ومن خصائص هذا المنتج هي صبغ الشفاه بمقاومة طبيعية لدرجات الحرارة العالية واللمعان العالي، وهو مصنوع من اللاتكس الطبيعي الذي يتم الحصول عليه من الأشجار مما يجعل الشفاه تبدو جديدة ومشرقة. 

مكونات التنت الكوري؟

يتكون التنت الكوري من مكونات طبيعية التي يمكن تطبيقها للخدود والشفاه. حيث يتم مزج الألوان المخصصة باستخدام الملونات القائمة على مكونات طبيعية لصياغة مجموعة متنوعة لا حصر لها من ألوان الشفاه الرائعة. ويحضر التنت الكوري بمزيج من زيت الجوجوبا النقي وزيت الخروع وزبدة الشيا لإنشاء مرطب شفاه كريمي شبه ناعم ينساب بسهولة على الشفاه.

يعتبر زيت الجوجوبا مكون ممتاز للعناية بالشفاه نظرًا لعمره التخزيني الطويل وثباته، كما يعمل زيت الخروع على تكثيف القوام  مما يمنح المزيج لمعانًا زلقًا وغنيًا. وتوفر زبدة الشيا جرعة من الرطوبة المغذية. ويستخدم شمع العسل لتقوية مرطب الشفاه وربط المكونات معًا. [1]

طريقة استخدام التنت الكوري

يعد التنت الكوري متعدد الاستخدامات، إذ يمكنك وضعه للحصول على الدرجة المناسبة التي ترغبين بها، وهذه طريقة استخدام التنت الكوري:

طريقة استخدام التنت الكوري بلون متدرج

  1. ضعي التنت الكوري على المنطقة الداخلية من شفتيك.
  2. اضغطي على الشفاه معًا عدة مرات لنشر اللون.
  3. استخدمي خافي العيوب لتحييد الحواف الخارجية لشفتيك.

طريقة استخدام التنت الكوري على كامل الشفاه

  1. ضعي طبقة خفيفة من التنت الكوري على معظم شفتيك مع تجنب الحواف.
  2. اضغطي على الشفاه معًا عدة مرات لنشر اللون. [2]

طريقة عمل التنت الكوري

يمكنكِ سيدتي عمل التنت الكوري بنفسك بطريقة مبتكرة ويكون خفيف الوزن ويدوم طويلًا ولا يتطلب وضعه مرات متكررة، ويمكنكِ اختيار المكونات التي ترغبين بإضافتها مثل: البابايا، والتوت، وزهرة الربيع، والكاميليا، ومستخلصات غذاء ملكات النحل التي ترطب الشفاه وتغذيها، كما أن التنت الكوري يساعد على تقشير الشفاه عن طريق إزالة قشور الجلد الجافة والخلايا الميتة. وهناك العديد من الخيارات لعمل التنت الكوري إذ تتعدد طرق عمل التنت الكوري التي سنذكرها خلال ما يلي:

المكونات

  1. ملعقتان كبيرتان من شمع العسل الأبيض
  2. ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا العضوية
  3. ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا الصافي
  4. ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  5. ثُمن ملعقة صغيرة من الليسيثين السائل
  6. ثُمن ملعقة صغيرة من زيت النعناع العطري
  7. ملعقة صغيرة من مسحوق ميكا بيرليسسينت

طريقة التحضير والاستخدام

  1. سخني شمع العسل وزبدة الشيا والجوجوبا وزيوت الخروع في حمام مائي حتى تذوب جميع المكونات بالكامل.
  2. يُرفع المزيج عن النار ويُترك ليبرد لبضع دقائق، ثم تضاف إليه باقي المكونات ويُقلب جيدًا.
  3. يترك التنت الكوري حتى يبرد تمامًا ويتماسك.
  4. يوضع المزيج في عبوة ويُغطى ويستخدم عند الحاجة. [2]

أنواع التنت الكوري

تتعدد أنواع التنت الكوري وخلال ما يلي سنتعرف على أبرز هذه الأنواع:

  • التنت الكوري ذو الأساس المائي: هذا النوع من أحمر الشفاه مثالي للفتيات اللواتي يرغبن في الحصول على مظهرًا بسيطًا ودقيقًا، لأن اللون ليس قويًا جدًا نظرًا لأنه لا يحتوي على لمسة نهائية لامعة، فسوف يمنحك مظهرًا طبيعيًا، وإذا كنت تريدين لونًا أعمق يمكنك تطبيقه عدة مرات متتالية حتى تحصلي على الدرجة التي ترغبين بها. 
  • التنت الكوري ذو الأساس الزيتي: هذا هو أحدث نوع من أحمر الشفاه إذ يعد لامع جدًا في البداية ثم يجف ويصبح غير لامع ويترك شفتيك رطبة للغاية. من بين جميع أحمر الشفاه التي يمكنك العثور عليها فإن هذا النوع يعتبر الأفضل للشفاه الجافة. [3]

تعرفنا خلال هذا المقال على التنت الكوري ومكوناته وطريقة صنعه واستخدامه، يمكنكِ سيدتي صنعه في المنزل بخطوات سهلة والحصول على أحمر شفاه طبيعي يمنحكِ المظهر المثالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار