العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

تميل منتجات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية إلى أن تكون ميسورة التكلفة أكثر مما يمكن للمرء شراؤه في سيفورا، والتي تمنح توهج ونضارة للبشرة كما لم يحدث من قبل. تعرفوا معنا في هذه المقالة إلى روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية.

خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية في الصباح

1- غسل البشرة بغسول الوجه

من المهم البدء بروتين العناية بالبشرة بغسل الوجه بغسول مناسب لإزالة كل الزيوت والعرق والبكتيريا التي تتراكم أثناء الليل، وإذا أردتِ القيام بالتنظيف المزدوج ابدئي أولاً بتدليك وجهكِ الجاف بمنظف زيتي، ثم اشطفيه، واستخدمي منظف مائي. ومن الجدير بالذكر بأننا نوصي بالتنظيف المزدوج لمن لديهم بشرة دهنية ومعرضة لحب الشباب لأن هذا يمكن أن يقلل من كمية إنتاج الزيت طوال اليوم، أما للبشرة الجافة فنوصي باستخدام غسول لطيف للوجه لمنع تجريد الوجه من زيوته الطبيعية.

2- استخدام التونر

يعتبر التونر خطوة أساسية أخرى في روتين العناية بالبشرة الكوري اليومي، والغرض من استخدامه هو إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة على مدار اليوم، كما أنه يعزز امتصاص المنتجات الأخرى بشكل أفضل.

3- سيروم الترطيب المائي الاسانس

يساعد الاسانس على البشرة من العوامل الخارجية الضارة ويدعم حاجزها نظراً لاحتوائه على حمض الهيالورونيك والجليسيرين. كما يعمل أيضاً على إعادة توازن الرطوبة الطبيعية في البشرة، وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويساعد البشرة في امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أسرع.

4- تطبيق الأمبولة

عادة ما تحتوي الأمبولات على مكون نشط خارق بتركيز 50٪، والذي يستهدف مشكلة جلدية معينة كالكلف وحب الشباب، ويجب استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع.

5- استخدام السيروم

تحتوي الأمصال على تركيز خفيف من المكونات النشطة لمعالجة مشاكل جلدية معينة مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبهتان، وفرط التصبغ، والجفاف. ويمكن استخدامه مرتين يومياً.

6- وضع كريم العين

يساعد كريم العين في شد الجلد وتقليل ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة في منطقة حول العينين.

7- ترطيب البشرة

نوصي باستخدام كريمات النهار لأن قوامها خفيف الوزن مقارنة بالكريمات الليلية التي تعتبر أثقل، كما تحتوي الكريمات النهارية على نسبة معينة من واقي الشمس وكريم الأساس للمكياج.

8- وضع واقي الشمس

لا يمكنكِ أن تتخطي هذه الخطوة بتاتاً، فواقي الشمس هي أهم وآخر خطوة من خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية لأنه يحمي بشرتنا من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، والتي تسبب التجاعيد والبثور والبقع الداكنة.

الروتين الليلي للعناية بالبشرة على الطريقة الكورية

1- غسل البشرة بمنظف زيتي

استخدمي منظفاً زيتياً لإذابة مكياجكِ خاصةً إذا كنت تستخدمين ماسكارا مقاومة للماء أو لديكِ وصلات رموش، وكذلك لإزالة كل الزيوت والأوساخ التي تراكمت على وجهكِ طوال اليوم. ثم استخدمي منظفاً مائياً لإزالة جميع الشوائب والأوساخ.

2- تقشير البشرة

هذه الخطوة ضرورية لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام لإفساح المجال لبشرة أكثر إشراقاً وحيوية، يمكنكِ استخدام جل التقشير أو مقشرات أحماض الفواكه مرتين في الأسبوع.

3- وضع التونر والسيروم على البشرة

 يساعد وضع التونر على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني وتهيئة البشرة لامتصاص جميع المكونات فيما بعد. ثم استخدمي الأسانس للحصول على البشرة أكثر نضارة ونعومة.

4- وضع الأمبولات

من المهم اختيار أمبولة مناسبة لنوع بشرتك وتلبي الاحتياجات المحددة لبشرتكِ، والهدف من استخدمها هو علاج بعض مشاكل البشرة مثل التصبغ وحب الشباب. ضعي بضع قطرات من السيروم على أصابعك ودلكيها برفق على وجهك ورقبتك، ويجب الانتباه إلى مكونات السيروم لمعرفة ما يناسبكِ:

  • الجلد الجاف والمتقشر: حمض الهيالورونيك، سيراميد، ببتيدات الكولاجين، فيتامين هـ.
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد: الريتينول والكافيين، ومضادات الأكسدة، وفيتامين أ، وفيتامين ج.
  • فرط التصبغ: حمض كوجيك، حمض الجليكوليك، حمض الأزيليك، أربوتين، النياسيناميد.
  • التهاب واحمرار:  النياسيناميد، الشاي الأخضر، جل الصبار، الريسفيراترول.
  • البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب:  أحماض ألفا هيدروكسي، أحماض بيتا هيدروكسي، حمض اللاكتيك، حمض الهيالورونيك.

5- وضع القناع الورقي

ضعي القناع الورقي في الثلاجة قبل الاستخدام إذ تعمل أقنعة الألواح الباردة على زيادة الدورة الدموية في وجهكِ لامتصاص أفضل. استخدمي قناع الورقة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

6- وضع كريم العين

اتركي بشرتكِ تجف بعد إزالة القناع الورقي، ثم ضعي طبقة خفيفة من كريم العين تحت منطقة العينين بدءاً من عند الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية للعين.

7- وضع كريم الوجه

وأخيراً ضعي طبقة سخية من مرطب الوجه الليلي الذي يمتاز بالقوام الثقيل، بطريقة التربيت لتحسين الدورة الدموية في الوجه. [1]

ماسكات كورية طبيعية للبشرة

قناع الشوفان والعسل

المقادير:

  • 1 كوب الشوفان
  • ملعقة كبيرة العسل
  • ملعقة كبيرة ماء ورد

طريقة التحضير:

 اخلطي جميع المكونات حتى يصبح عجينة متماسكة. وضعي الخليط على وجهكِ لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء البارد وبعد ذلك ضعي مرطب الوجه.

قناع الطماطم والليمون

امزجي عصير حبة طماطم مع قطرتين من عصير الليمون، ودلكي وجهكِ به لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

قناع ماء الأرز

انقعي الأرز بالماء الساخن لمدة يوم أو يومين في وعاء محكم الإغلاق، وبعد ذلك ضعي ماء الأرز في البخاخ، ورشي وجهكِ يومياً به. [2]

يشتهر روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية بالجمع بين المكونات الطبيعية وتقنيات التدليك القديم مما يمنحكِ تلك البشرة المتوهجة الخالية من العيوب التي يشتهر بها الكوريون. إن الشيء الجميل في روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية المكون من بعض الخطوات هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار