مكياج كوري للعروس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
مكياج كوري للعروس

تتنوع مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق وهناك عدة أنواع للمكياج ومنه المكياج الكوري، وتتميز النساء الكوريات بالإطلالة الجميلة غير المتكلفة، وسبب الجمال الطبيعي للمرأة الكورية العناية بالبشرة ووضع لمساتٍ بسيطة من مستحضرات المكياج، ويتسّم هذا النوع من المكياج بألوانه الهادئة، مما يساعد في الحصول على مظهر نقي، خاصةً وأن الترطيب من أهم الخطوات التي تقوم بها المرأة الكورية، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية عمل مكياج كوري للعروس.

المكياج الكوري

تتنوع الأدوات المستخدمة في عمل المكياج الكوري الذي يختلف عن المكياج الخليجي وغيره  من حيث الشكل وطريقة التطبيق، ويعتمد نوع المكياج على استخدام الأدوات البسيطة ويتسم بالألوان الهادئة، ومن أهم مميزات المكياج الكوري نذكر ما يلي:

  • يختلف المكياج الكوري عن المكياج العادي من حيث تدرج الألوان.
  • يتسم بالألوان الهادئة.
  • جودة المكياج الكوري عالية ويمنح إطلالة مميزة.
  • تصنع مستحضرات المكياج الكوري من موادٍ تتناسب مع مختلف أنواع البشرة لذا فإن استخدامها لا يضر البشرة.

طريقة عمل مكياج كوري للعروس

انتشرت في الآونة الأخيرة المسلسلات التركية الأمر الذي شجع النساء من مختلف الدول العربية على تطبيق المكياج الكوري الخفيف والناعم لأنه يعطي إطلالة طبيعية بعيدة عن التكلف على عكس المكياج الثقيل الذي يغير ملامح الوجه، وفيما يلي سنتعرف على طريقة عمل مكياج كوري للعروس بالتفصيل:

وضع البرايمر

تبدأ طريقة عمل المكياج الكوري بوضع طبقة خفيفة من البرايمر الذي يعرف بالمستحضر التمهيدي على الوجه والرقبة واليدين، ويدهن بلطف كي يمتزج مع البشرة جيدًا إذ يساعد على ثبات مكياج العروس لفترة طويلة ويعطيها المظهر الجذاب، ومن الأمور الهامة وضع البرايمر على البشرة في حال كان لونها غير موحد.

وضع الكونسيلر

من الخطوات الأخرى الهامة التي يجب مراعاتها عند عمل مكياج كوري للعروس العناية بالمنطقة تحت العينين إذ غالبًا ما تصاب بالوردية أو الهالات السوداء الأمر الذي  يجعل المرأة تبدو باهتة المظهر لذا يتم وضع القليل من الكونسيلر أو خافي العيوب حول منطقة العينين لإعطائها المظهر المشرق، كما يمنحها الرطوبة والتغطية الكاملة طيلة اليوم، ويجب تجنب وضع كمية فائضة من الكونسيلر كي لا يبدو ثقيلًا ويجعل المكياج مصطنعًا.

تطبيق الفاونديشن

الفاونديشن أو كريم الأساس من مستحضرات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها عند تطبيق المكياج خاصةً للعروس، ويفضل اختيار النوعية المضادة للشيخوخة والذي يحتوي على عامل حماية أعلى من 20 إذا كان حفل الزفاف أثناء النهار، ويطبق كريم الأساس على البشرة باستعمال أطراف الأصابع ويوزع بطريقة جيدة للحصول على بشرة طبيعية مخملية، ويجب الانتباه إلى نقطة مهمة وهي تدليك منطقة الفك كي يبدو حادًا بشكلٍ يشبه وجه المرأة الكورية.

وضع محدد العيون

إبراز العيون عن طريق تحديد العيون بالمحدد الخاص ويفضل اختيار النوعية المقاومة للماء والتي لا تسبب التلطخ، ثم تزيّن العينين بألوان الظلال التي تمنح المظهر الدخاني المناسب للعروس ليلة زفافها.

وضع الرموش الصناعية

لاكتمال مظهر جمال العينين ينصح بوضع الرموش الصناعية كي تبدو الرموش طويلة وكثيفة، ويمكن وضع تطبيق الماسكارا عليها لجعلها تظهر أكثر كثافة، وهنا يجب اختيار الماسكارا المقاومة للماء.

إضافة اللمسات النهائية للمكياج

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يطبق أحمر الخدود أو البلاشر باللون الوردي أعلى الوجنتين، ثم يوضع أحمر الشفاه أو الروج الذي يدوم لفترة طويلة، وبعدها يطبق ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه لإضفاء المزيد من اللمعان وإظهار العروس بصورة فاتنة، ثم يوضع الهايلايتر على عظام الوجنتين وفي زاوية العينين وعلى عظام الحاجب، وأخيرًا تطبق البودرة النهائية فوق المكياج كي يدوم المكياج طوال ليلة الزفاف. [1]

خطوات تطبيق مكياج كوري خفيف للعروس

ذكرنا طريقة عمل مكياج كوري للعروس إذ تتسم الطريقة السابقة بمظهر العيون الدخاني، ونظرًا لبساطة ألوان المكياج الكوري سنتعرف فيما يلي على خطوات تطبيق مكياج كوري خفيف للعروس:

  • توزيع القليل من كريم الأساس الذي يجب أن يكون لونه مثل لون البشرة على الوجه والرقبة، إذ لا يتم استعمال درجات كريم الأساس المختلفة أو الكونتور في المكياج الكوري، بينما يتم اختيار كريم الأساس بلون البشرة لتغطية المسامات الواسعة والبقع الداكنة وإخفاء آثار الحبوب والحصول على بشرة صافية ونقية مثل بشرة الكوريات، ويجب عدم تغيير ملامح وجه العروس كما في المكياج الكوري.
  • وضع ظلال العيون الهادئة على العينين مثل اللون المشمشي الفاتح أو الخوخي أو اللون الوردي الفاتح أو البني الفاتح أو البيج والابتعاد عن الظلال الداكنة.
  • رسم خط رفيع من الآيلاينر على خط الرموش للجفن العلوي ثم يُسحب خارج العين عند ثنية الجفن ويجب أن يحدد الطرف تحديدًا بسيطًا.
  • تطبيق البلاشر على الخدود بطريقتي المكياج الكوري الخفيف للعروس، ويفضل اختيار البلاشر باللون الوردي الفاتح خاصةً إذا كانت العروس تمتلك بشرة فاتحة اللون، ويمكن أيضًا تطبيق البلاشر باللون الخوخي الداكن أو الودري لجعل الخدود تبدو بصورة واضحة.
  • تطبيق أحمر الشفاه على الشفايف على طريقة المكياج الكوري الخفيف للعروس وذلك بتصغير الشفاه الكبيرة أو السميكة من خلال وضع أحمر الشفاه بصورة متدرجة وينصح باستعمال أحمر الشفاه فاتح اللون على الخط السفلي والعلوي للشفاه ومراعاة تدرج الألوان إلى أن يتم استخدام اللون الغامق في منتصف الشفاه كي تظهر بصورة أصغر من حجمها الطبيعي. 
  • تُرسم الحواجب بشكلٍ مستقيم عند تطبيق مكياج كوري للعروس ويجب استعمال القلم الخاص بلونٍ يشبه لون الشعر الطبيعي للعروس دون إحداث أي تغيير على الحواجب وعد جعل رسمة الحواجب رفيعة. [2]

تعرفنا على طريقة عمل مكياج كوري للعروس، إذ يعتمد هذا النوع من المكياج في الأساس على العناية بالبشرة من حيث تنظيفها والحفاظ على نضارتها بصورة مستمرة عن طريق استعمال منتجات العناية بالبشرة لجعلها نقية وصافية، ويمكن أيضًا مزج هذه المنتجات مع المكياج للحصول على إطلالة مثالية تتميز ببساطتها وجاذبيتها دون عيوب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار