الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار

الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار قد يكون بمثابة التحدي لدى البعض وبالأخص للنساء التي تتطلب طبيعة عملهم البقاء في الخارج وفي الجو الحار لفترة طويلة، تابعي المقال الآتي للتعرف على أهم النصائح للحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار.

نصائح لثبات المكياج في الطقس الحار صيفاً

إن كنت تعانين من مشكلة ثبات المكياج في الطقس الحار قد تحتاجين إلى تجربة مجموعة من الحيل، فيما يلي أبرز هذه الحيل للحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار: [1]

تجنب العناية المفرطة بالبشرة في الصباح

قد يبدو هذا غريباً ولكنه صحيح، الحيلة الأولى للحفاظ على ثبات مكياجك في الصيف الحار هي تجنب استخدام المنتجات الثقيلة على البشرة، اكتفى بأربع خطوات للعناية بالبشرة ألا وهي باستخدام المنظف والمصل والمرطب وواقي الشمس. 
إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية عليك الأخذ بعين الاعتبار استخدام المنتجات التي تحتوي على أدنى حد من الزيوت إلى جانب كل من فيتامين سي والنياسيناميد، تعتبر هذه المنتجات واحدة من الطرق الفعالة للحد من تعرق الوجه. 
وفيما يتعلق بواقي الشمس ينصح باستخدام النوع الخالي من اللمعان، مع الأخذ بعين الاعتبار السماح لبشرتك بامتصاص واقي الشمس قبل البدء بتطبيق المكياج.

لا تنسي تطبيق البرايمر

لا تقتصر فوائد البرايمر على إخفاء المسام فحسب إنما يعد أحد الطرق الفعالة في تثبيت المكياج على بشرتك. احرصي على استخدام البرايمر المناسب لنوع بشرتك، بشكل عام، يوصى باستخدام النوع المقاوم للماء. عند تطبيق البرايمر على البشرة يوصى بالانتظار دقيقة على الأقل لتثبيته قبل تطبيق المكياج الأساسي.

أعيدي النظر باستخدام كريم الأساس 

قد يكون كريم الأساس آخر المنتجات التي تحتاجين استخدامها في الطقس الحار صيفاً. يمكن لكريم الأساس أن يزيد من فرصة تقشر المكياج، في حال اتخاذ قرار تطبيق كريم الأساس، قومي بمزجه مع القليل من المرطب الخاص بك للحفاظ على ثبات المكياج.

بودرة التثبيت هي أفضل الخيارات

تعد بودرة تثبيت المكياج واحدة من أفضل الخيارات التي عليك أخذها بعين الاعتبار للحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار والتخلص من لمعان الأجزاء الدهنية في البشرة. باستخدام فرشاة ناعمة قومي بتطبيق البودرة على مناطق حرف T ، يوصى بترك البودرة مدة 30 إلى 40 دقيقة للحصول على الفائدة المرجوة.

اختيار مكياج العيون المقاوم للماء

مع الطقس الحار في الصيف قد تبدأ الكحلة والمسكارا بتلطيخ وجهك، لتفادي ذلك وللحفاظ على ثبات مكياج العيون يوصى باختيار مكياج العيون المقاوم للماء.

اختيار كمية بسيطة من أحمر الخدود 

من منا لا يحب أحمر الخدود، يعد أحمر الخدود أحد الطرق الفعالة لإضافة التوهج المطلوب لبشرتك، عند اختيار نوع أحمر الخدود اختاري القوام الكريمي مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب الإفراط بتطبيق أحمر الخدود.

اختيار أحمر الشفاه المقاوم للماء

مع الطقس الحار وللحفاظ على ثبات أحمر الشفاه الخاص بك يوصى باستخدام النوع المقاوم للماء، يعد أحمر الشفاه السائل واحدة من أفضل الخيارات إذ يمنحك لمسة ناعمة وجافة وغير لامعة كافية لتغطية كامل اليوم.

استخدام رذاذ التثبيت 

إضافة إلى استخدام المنتجات المقاومة للماء يعد رذاذ تثبيت المكياج أحد الطرق الأكثر فعالية للحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار، كل ما عليك القيام به هو رش القليل من رذاذ التثبيت على وجهك مع الأخذ بعين الاعتبار تركه إلى أن يجف بشكل تام.

استخدام أوراق التنشيف

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو التي تميل إلى التعرق أو حتى اللامعة قد تكون أوراق التنشيف خياراً جيداً لك لامتصاص العرق وتفادي تلطيخ مكياجك مع الطقس الحار في الصيف.

الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار

طريقة تحضير البشرة للحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار

الآن وبعد أن تعرفنا على أهم الحيل للحفاظ على ثبات المكياج إليك الطريقة الصحيحة لتحضير بشرتك للحفاظ على ثبات المكياج:

  • بداية قومي بتنظيف بشرتك باستخدام المنظف المعتاد ولا تنسي أهمية ترطيبها، يعتقد أن تطبيق المكياج على بشرة نظيفة يساهم في تعزيز ثباته. 
  • غذي بشرتك بالماسكات الطبيعية، للحفاظ على توازن مستويات الزيوت في البشرة قومي بتطبيق ماسك مغذي على بشرتك بشكل أسبوعي.
  • الآن حان وقت مكعبات الثلج، من الطرق الفعالة للتحكم بإفراز الزيوت على البشرة هي مكعبات الثلج، حيث تعمل على سد المسام والتقليل من إفراز الزيوت على البشرة.
  • الآن قومي بتطبيق المكياج على بشرتك مع الالتزام بالنصائح السابقة.

كانت هذه أهم المعلومات حول الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار، تذكري دائماً أهمية تجربة أي منتج جديد على منطقة صغيرة من البشرة تفادياً لأي ردود فعل تحسسية.

  • الأسئلة الشائعة

  1. كيف أحافظ على مكياجي في الصيف؟
    استخدمي قاعدة مكياج خفيفة قبل وضع المكياج لتحسين متانته ومدته. اختر مستحضرات خفيفة وغير دهنية، مثل الفاونديشن الخفيف. قومي بتثبيت المكياج باستخدام بخاخ ثابت للمكياج للمساعدة على منع ذوبانه بسبب الحرارة والرطوبة. لا تنسي استخدام واقي الشمس بشكل دوري، ويفضل أن يكون متوافقًا مع المكياج.
  2. هل الحرارة تؤثر على المكياج؟
    نعم، الحرارة قد تؤثر على المكياج بطرق مختلفة، مثل ذوبان المستحضرات الدهنية وتلاشي الألوان. يمكن للرطوبة أيضًا أن تؤثر على مدى ثبات المكياج وتجعله يتلاشى بسرعة. من المهم استخدام منتجات مكياج مقاومة للماء وتثبيت المكياج بشكل جيد لمنع تأثير الحرارة عليه.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار