مسلسل حارة اليهود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مسلسل حارة اليهود
عمل درامي مصري من تأليف الدكتور مدحت العدل سيتم عرضه في رمضان 2015 على قناة دبي، تدور أحداثه الشيقة خلال مرحلة حساسة ومؤثرة من تاريخ مصر. وتحديداً في الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو وحتى عام 1956. فترة وجود اليهود في مصر.
 
ويصور المسلسل حالة اليهود في مصر وحياتهم اليومية ضمن حارة مصرية تمثل الحياة فيها لوحة فسيفسائية تجمع بين مختلف الأديان والشرائح .
 
حيث تحمل أحداث المسلسل المشوقة المشاهد إلى داخل حارة اليهود لتسلط الضوء على حياتهم ضمن الحارة، بالإضافة إلى انعكاس وتاثير الأحداث السياسية الهامة والمتعاقبة في تلك المرحلة على حياتهم، معرجة على حرب عام 1948 في فلسطين، وأسباب تهجير اليهود من مصر.
 
كما و يلقي المسلسل الضوء على العلاقات الإنسانية بين السكان وتعايش المصريين مع بعضهم البعض بغض النظر عن الدين والثقافة ودون أي تمييز . وذلك من خلال قصة حب جمعت بين فتاة يهودية تجسد دورها الممثلة الشابة "منة شلبي" تقع في غرام ضابط شرطة يؤدي دوره النجم "إياد نصار" فتنقلب حياتها رأساً على عقب. ولا تصرح لأحد بأنها يهودية. وذلك ضمن سلسلة من الحلقات المفعمة بالإثارة والتشويق.
 
و يشارك في بطولة مسلسل حارة اليهود أيضاً الفنانة القديرة هالة صدقي والتي تقوم بدور سيدة يهودية تدعى ماريا تعيش في حارة اليهود وتواجه صراعات دائمة مع سكان الحي.
 
إلى جانب هبة عبد الغني، والفنان القدير جميل راتب، وريهام عبد الغفور، سامي العدل، سيد رجب، أحمد حاتم وغيرهم .
 
مسلسل حارة اليهود من إخراج: محمد جمال العدل
 
ترقبوا مسلسل حارة اليهود على قناة دبي في رمضان 2015
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار