الزوائد الجلدية أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
الزوائد الجلدية أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها

الزوائد الجلدية، مشكلة مزعجة للعديد من السيدات، فهي عبارة عن جزء من النسيج الذي يخرج من جلد الإنسان ويبقى ملتصق به، ولا  يمكن إعتبار الزوائد الجلدية خطيرة، تظهر الزوائد الجلدية على عدد من المناطق في جسم المرأة من بينها الرقبة، الصدر، الظهر، منطقة الإبط، أسفل الثديين، أو في باطن الفخذين.

يعد ظهور الزوائد الجلدية أكثر شيوعًا لدى النساء خصوصًا عند زيادة الوزن، وعند ظهورها لا تسبب أي ألم، ولكنها في بعض الأحيان قد تسبب الحساسية للجلد عن احتكاكها بالملابس أو المجوهرات خاصة التي تتواجد على الرقبة، إضافة إلى أنها الزوائد الجلدية  تعد مزعجة للبعض ولكن من الممكن مواجهتها والقضاء عليها وإخفائها والتخلص من المظهر السيئ.

أسباب ظهور الزوائد الجلدية

  • العوامل الوراثية
  • الاحتكاك
  • العوامل البيئة
  • الهرمونات
  • المنشطات
  • تتعرض السيدات أصحاب الوزن الزائد لمزيد من الزوائد الجلدية، لأنها تظهر في طيات الجلد التي تحتك ببعضها البعض.

طرق ازالة الزوائد الجلدية

إذا تواجدت الزوائد الجلدية في أماكن تشعرك بحالة عدم الراحة، بسبب احتكاكها بالملابس، او وجودها في أماكن غير مريحة، في هذه الحالة يُفضل الذهاب إلى الطبيب وإزالتها،و في حالة وجودها، ولكنها لا تسبب لك أي ضرر، ولا تشعري بها ولكنها تشعرك بالاستياء من منظرها،  من الممكن اتباع بعض الطرق الطبيعية للتخلص منها، وعليكِ أن تعلمي أن الزوائد الجلدية ليست معدية، مثل بعض الحالات الجلدية الأخرى، فلا يمكن انتقالها من شخص لآخر أو نشره من جزء واحد من جسمك إلى آخر.

الوصفات الطبيعية لإزالة الزوائد الجلدية

وصفة زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص متعددة مضادة للفيروسات والفطريات لذلك فهو يعتبر آمن للاستخدام، حيث ينصح  بالقيام بغسل المنطقة التي تحتوي على الزوائد الجلدية أولًا، وثم قومي استخدام قطعة صغيرة من القطن مبللة بزيت شجرة الشاي ووضعه بنعومة على الزوائد الجلدية، وأخيرًا وضع ضمادة وتغطيته لمدة ليلة كاملة، قومي  بتكرار هذه العملية لعدة أيام إلى أن تزول الزوائد الجلدية من تلقاء نفسها.

وصفة قشر الموز

يعمل قشر الموز على تجفيف الزوائد الجلدية الموجود في جسمك والتخلص منها، من أجل حصولك  على أفضل النتائج ينصح بوضع قشر الموز على الزوائد الجلدية وتغطيتها بضمادة وتركها لمدة ليلة كاملة.

وصفة خل التفاح

يساعد خل التفاح فى الحصول على نتيجة أفضل فى إزالة الزوائد الجلدية، إضافة إلى قدرته فى القضاء على الشامات، البثور، وحب الشباب، حيث يمكنك غمس قطعة من القطن داخل خل التفاح ووضع هذه القطعة على الزوائد الجلدية، وقومي بتغطية المنطقة بالضمادات لمدة 15-30 دقيقة وغسل الجلد بعد ذلك، تساعد حموضة خل التفاح في تكسير الخلايا المحيطة بالزوائد الجلدية مما يؤدي إلى جفافها وسقوطها بالكامل.

ينصح بالاستمرار لعلاج الزوائد الجلدية بنفس الطريقة لعدة أسابيع إلى أن تزول نهائيًا، ومن الممكن أن تقومي بتجربة هذه الوصفة لمدة 3 مرات في اليوم الواحد من أجل الحصول على نتائج إيجابية، إذا كان لديك حساسية يمكنك تخفيف خل التفاح ببضع قطرات من الماء.

وصفة الثوم

يساعد الثوم على تقليل الالتهاب قومي ب بوضع الثوم المهروس على  المنطقة التي يوجد بها الزوائد الجلدية، ومن ثم تغطية المكان بالضمادات وتركها طوال الليل لساعات طويلة، ولكن يجب الحرص على غسل المنطقة صباحاً وتكرار العلاج إلى أن تزول الزوائد الجلدية نهائيًا،

وصفة عصير الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على إزالة الزوائد الجلدية عن طريق تحلل خلايا الجلد التي تتكون منها تلك الزوائد، حيث يعد الليمون من الوصفات الطبيعية السهلة التي تحقق نتائج إيجابية، فكل ما عليك فعله هو فرك القليل من عصير الليمون على الزوائد الجلدية  لمدة ثلاث مرات فى اليوم، وبالتأكيد سوف تختفي في أقل من 2-3 أسابيع.

وصفة عصير البصل

البصل عادة ما يجعلنا نبكي عند القيام بعملية تقطيع البصل في المطبخ، حيث تعمل هذه المركبات هى نفسها التى تعمل على إذابة وتفتيت الزوائد الجلدية، لذا، قومي تقومين بتقطيع البصل، قومى بأخذ بضع شرائح، وغطيهم بالملح، واتركيه طوال الليل، وفى اليوم التالى قومى بالضغط على البصل لاستخراج العصير وطبقيه على الزوائد الجلدية ثم وغطيه بضمادة، واتركيها طوال الليل.

الزوائد الجلدية عند الأظافر

عليكِ الحذر من عدم نزع الزوائد الجلدية بالأسنان، لأن ذلك يؤذي اليد وكذلك الأسنان يجعلها بيئة خصبة لنمو الفطريات والجراثيم، فلابد من إزالة هذه الزوائد بواسطة مقص الأظافر الخاص، وينصح الأطباء بضرورة استخدام مضاد البكتيريا على الأظافر ووضع الضماد عليها بعد الانتهاء من إزالة الزوائد الجلدية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار