السجن مدى الحياة لكاتبة مقال كيف تقتلين زوجك!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
السجن مدى الحياة لكاتبة مقال كيف تقتلين زوجك!

تمت إدانة الكاتبة نانسي كرامبتون بروفي، 71 عاما، بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية في 25 مايو/ أيار لإطلاق النار على زوجها دان بروفي، 63 عاما، في مكان عمله في بورتلاند قبل أربع سنوات.

إدانة كاتبة كيف تقتلين زوجك

وقضت محكمة أمريكية بولاية أوريغون يوم الاثنين الماضي، بالسجن مدى الحياة على كاتبة روائية رومانسية نشرت ذات مرة مقالا على الإنترنت بعنوان كيف تقتل زوجك، مع إمكانية الإفراج المشروط.

وأدينت نانسي كرامبتون في محاكمة استمرت سبعة أسابيع، وذكرت قناة كي جي دبليو- تي في التابعة لشبكة إن بي سي يوم الاثنين، أن الحكم الصادر ضدها يتضمن إمكانية الإفراج المشروط بعد إمضائها 25 عاما في الحجز.

وقال ممثلو الادعاء إن كرامبتون بروفي كانت قد أطلقت الرصاص على دان بروفي، 63 عاما، داخل معهد أوريغون للطهي الذي كان يعمل فيه عام 2018،  لأنها كانت ستحصل على مبلغ مالي من بوليصة التأمين على الحياة في حال وفاته.

دلائل إدانة القاتلة

ولفتت القضية الانتباه بشكل عام بسبب المقال الذي كتبته كرامبتون بروفي قبل سنوات، لكن لم يُسمح باستخدامه ضدها في ذلك الوقت كدليل إدانة في المحاكمة لكتابته قبل الجريمة بسنوات، لكن المدعين لم يكونوا بحاجة إلى النص.

أخبر الادعاء هيئة المحلفين، أن الزوجين كانا يواجهان صعوبات مالية في وقت القتل، وعلى الرغم من أن الشرطة لم تعثر على سلاح الجريمة مطلقا فقد أكد الادعاء أنها بحثت واشترت مجموعة أدوات Ghost gun عبر الإنترنت ثم اشترت لاحقا مسدس Glock 17 في عرض للأسلحة النارية.

وكانت نانسي كرامبتون بروفي قد شوهدت في لقطات المراقبة التي عرضت في المحكمة، وهي تقود سيارتها من وإلى المعهد الذي كان يعمل به الزوج وقت وقوع الجريمة.

وقال ناثانيال ستيلووتر، نجل دان بروفي من زواج سابق في شهادته ضد نانسي كرامبتون: "لقد اخترت الكذب، الغش، السرقة، الاحتيال، وفي النهاية قتل الرجل الذي كان من أكبر المعجبين بك، لقد كنتِ - على سبيل الاقتراض من كلماتك الخاصة- الزوجة الخطأ."

الزوج

ودافع محامي كرامبتون بروفي عنها قائلا إن أدلة الولاية كانت ظرفية حيث اشترت هذه الأسلحة للتجهيز لرواية تكتبها، وطعن في مزاعم الحاجة المالية، وقدم شهودا تحدثوا عن علاقة الزوجين القوية والمحبة التي جمعتهما.

كما أكدت كرامبتون بروفي أنها وزوجها اشتريا بوليصتي تأمين على الحياة كجزء من التخطيط للتقاعد وأشارت أن لديهما خطة لخفض ديونهما.

وادعت بروفي أنها أصيبت بفقدان نفسي في الذاكرة، منذ مقتل زوجها لافتة إلى أنها لا تذكر أبدا واقعة تواجدها بالقرب من المعهد في ذلك اليوم.

وقد وجدت هيئة محلفين مؤلفة من 12 شخصا أنها مذنبة بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية بعد مداولات استمرت أقل من يومين.

صاحبة مقال كيف تقتلين زوجك

وأكدت نانسي كرامبتون في مقالها الذي كتبته ثم حذفته: "الشيء الذي أعرفه عن القتل هو أن كل واحد منا لديه القدرة عليه عندما يتم دفعه بعيدا بما فيه الكفاية".

وأدرجت القاتلة عددا من الطرق المختلفة لارتكاب جريمة قتل، من استخدام البنادق والسكاكين إلى التسمم واستئجار القتلة قبل أن تكتب "من الأسهل أن تتمنى موت الناس بدلاً من قتلهم فعلاً".

وأضافت: "إذا كان من المفترض أن أرتكب جريمة قتل، فلأحرص على عدم ترك الأدلة، فأنا بالتأكيد لا أريد أن أمضي أي وقت في السجن".

السجن مدى الحياة لكاتبة مقال كيف تقتلين زوجك!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار