من هو سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
من هو سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي الجديد؟

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قراراً ملكياً بتعيين سلمان الدوسري، وزيراً للإعلام، ليتولى مهمة صناعة السياسات الإعلامية.

25 عاماً من العمل في المجال الإعلامي توجها سلمان الدوسري بتولي حقيبة وزارة الإعلام السعودية، فمن هو وزير الإعلام السعودي الجديد؟

مسيرة سالم الدوسري المهنية

بدأ سالم الدوسري حياته المهنية في 1998 مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، ومراسلاً في صحيفة الاقتصادية ثم انتقل إلى الشرق الأوسط واستمر فيها حتى ترأس الاقتصادية في عام 2011، ثم الشرق الأوسط في 2014.

يعد سالم الدوسري عضو مجلس تحرير قناتي العربية والحديث منذ مايو 2021، وطوال فترة عمله اشترك في تغطية العديد من الفعاليات الإقليمية والمحلية والدولية.

كما شارك الدوسري في برامج تلفزيونية عبر العديد من القنوات الشهيرة مثل: الجزيرة والعربية وبي بي سي (BBC) وفرانس 24، وغيرهم.

ورغم مغادرة الدوسري في عام 2016 لندن والعودة إلى الرياض بانتهاء عمله رئيس تحرير للشرق الأوسط إلا أنه استمر كاتباً في أحد أعمدتها الدائمة.

إنجازات سالم الدوسري

طوال فترة مسيرته المهنية، حصل سالم الدوسري، وزير الإعلام السعودي، على العديد من التكريمات، كان أبزرها منحه الملك سلمان بن عبد العزيز وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية

واستطاع بخبرته إجراء العديد من الحوارات الصحفية مع أبرز الشخصيات على مستوى العالم العربي ومن بينهم: "الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة - رئيس وزراء مملكة البحرين السابق، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوسف بن علوي بن عبد الله - وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة - وزير الداخلية البحريني، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم - ولي عهد دبي، الشيخ خالد بن حمد آل خليفة - وزير الخارجية البحريني".

وفي النهاية جاء الأمر الملكي بتوليه سلمان بن يوسف الدوسري وزيراً للإعلام، ليكون منصباً جديداً يضاف له ليتولى مهمة قيادة الإعلام السعودي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار