الغيرة في الحب: بهذه الأساليب تتعاملين معها جيداً

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مايو 2018
الغيرة في الحب: بهذه الأساليب تتعاملين معها جيداً

ترتبط الغيرة ارتباطاً وثيقاً بالحب، فهي رمز من رموز الحب والتعبير عن المشاعر، لكن في حال زادت الغيرة عن حدها قد تصل إلى الشك، الأمر الذي يؤثر على الحب. الغيرة في الحب: بهذه الأساليب تتعاملين معها جيداً، وكيف تكونين في مأمن منها.

شاهدي أيضاً: الحب بين الوهم والحقيقه!!

الغيرة في الحب: بهذه الأساليب تتعاملين معها جيداً

كيف تتعاملين مع الغيرة في الحب؟

1- الثقة بالنفس، الغيرة تنتج عن قلة الثقة بالنفس وبالشريك في الوقت نفسه، لذا يجب عليكِ تعزيز الثقة عند شريكك، حتى يشعر بالأمان، لكن لا تتبعي أسلوب الكذب والمبالغة، حتى لا يشعر شريكك وكأنك تكذبين عليه، فلا يعود يصدق ما تقولينه.

2- ابتعدي عن الكذب، واحرصي على أن تكوني صريحة وواضحة في كل الأمور، فإذا شعر شريكك أنكِ تخفين عنه أمراً ما، فلا تعرفين ما هي الأمور التي ستخطر في باله حينئذٍ.

3- إعرفي سبب الغيرة لتعرفي كيف ستتصرفين، مثلاً إذا كان مصدر الغيرة أحد الأشخاص، فمن الأفضل لكِ أن تضعي حدود كبيرة بينك وبينه في التعامل، ليشعر شريكك بالراحة والاطمئنان، أما في حال كان مصدر الغيرة انشغالك بالأطفال والأعمال، فإننا ننصحك بأن تقومي بالتحدث مع شريكك بطريقة لطيفة، لتشرحي له الأسباب.

4- لا تكوني بخيلة أو باردة في التعبير عن مشاعرك، لأن غيرة شريكك قد تنبع من قلة الاهتمام وعدم تعبيرك عن حبك له، لذا عبري عن مشاعرك اتجاهه كلما أتيحت لكِ الفرصة بذلك.

5- بإمكانك زيارة مختص نفسي لحل مثل هذا النوع من المشاكل، في حال استنفذتِ كل الفرص السابقة بدون جدوى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار