الفرق بين الكونسيلر وكريم الأساس وطرق تطبيق كلاً منهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
الفرق بين الكونسيلر وكريم الأساس وطرق تطبيق كلاً منهم

تحتار بعض النساء حول كيفية استخدام كونسيلر وكريم الأساس، حيث صُنع كل من خافي العيوب وكريم الأساس لتحسين مظهر بشرتك، لكنهما يخدمان أغراضًا مختلفة، حيث يساعدك كريم الأساس في الحصول على بشرة ناعمة ومتساوية، في حين أن الكونسيلر هو المنتج الموثوق به في تغطية الشوائب والهالات السوداء، لذلك لابد من معرفة فوائد وطرق استخدام كلاً منها.

فوائد تطبيق الكونسيلر مع المكياج

اخفاء عيوب البشرة

كونسيلر مثالي للتغطية على أي عيوب على الجلد، بما في ذلك حب الشباب والهالات السوداء والندوب. يمكن أن يساعد في توحيد لون البشرة وإضفاء مظهر لا تشوبه شائبة.

يمكن وضع كمية صغيرة من خافي العيوب على مناطق محددة من وجهك يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً، ما عليكِ سوى وضع خافي العيوب تحت عينيك وحول فمك وأنفك على أي بقع أو عيوب، وستحصلي على أساس خفيف للغاية وخالي من العيوب.

تسليط الضوء على الوجه

يمكن أيضًا استخدام خافي العيوب لإبراز الوجه من خلال وضعه على النقاط المرتفعة، مثل عظام الوجنتين وجسر الأنف. هذا يخلق توهجًا طبيعيًا ويضيف بعدًا للوجه.

يمكن استخدام خافي العيوب اللامع قليلاً، وأخف بدرجة أو اثنتين من خافي العيوب العادي لإبراز وجهك. ما عليك سوى تطبيق هذا الكونسيلر في المكان الذي تستخدمين فيه عادةً الهايلايتر للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة على الفور.

تصحيح المكياج

إذا أخطأت في مكياجك مثل تلطيخ كحل العيون أو وضع الكثير من أحمر الخدود، يمكن أن يساعد الكونسيلر في تصحيحه. يمكن استخدامه أيضًا لتنظيف أي تداعيات من ظلال العيون أو اللمعان.

يمكنك استخدام خافي العيوب لتقليد دقة حواجب مصمّمة جيدًا. بعد ملئها ما عليكِ سوى تحديد المنطقة الواقعة تحت حاجبيك بقليل من خافي العيوب، من حيث تبدأ الحواجب حتى نهاية الذيل. يمكنك استخدام فرشاة مسطحة لتحقيق الدقة. الآن ادمجي الكونسيلر للخارج باتجاه الجفون.

الكونسيلر كظلال للعيون

يمكن استخدام خافي العيوب ككريم تمهيدي لظلال العيون، مما يساعده على الثبات ومنع التجعد. يمكن أيضًا وضعه على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه للمساعدة في استمرارها لفترة أطول.

إذا لم يظهر ظل عينيك كما تريدينه، فقط ضعي القليل من الكونسيلر على جفونك. لا يؤدي هذا إلى تضخيم لون ظلال العيون فحسب، بل يعزز أيضًا من طول عمر مكياجك، وينعم الجفون للحصول على مزيج سلس من الألوان.

الكونسيلر للتغطية الخفيفة

يمكن استخدام خافي العيوب كبديل أخف لكريم الأساس، حيث يوفر تغطية دون الشعور بثقل على البشرة، إنه مثالي لأولئك الذين يفضلون مظهرًا أكثر طبيعية أو لمسات نهائية على مدار اليوم.

يمكنك بالتأكيد استخدام الكونسيلر كمرطب ملون، إذا كنتِ تبحثين عن تغطية خفيفة إلى متوسطة، ما عليكِ سوى مزج خافي العيوب السائل مع مرطبك المعتاد، وامزجيه على بشرتك بأطراف أصابعك.

فوائد تطبيق كريم الأساس مع المكياج

توحيد لون البشرة

يمكن أن يزيل كريم الأساس لون بشرتك ويوفر أساسًا لبقية مكياجك. تقدم الأنواع المختلفة من ماركات مكياج الأساس خيارات تغطية متنوعة، بما في ذلك التغطية الخفيفة والمتوسطة والكاملة.

اختاري أفضل نوع من فرشاة المكياج لكريم الأساس السائل وضعيه بالتساوي على وجهك، وامزجيها في رقبتك لتجنب ظهور خط قاسٍ.

التقليل من ظهور نسيج الجلد

يمكن لجميع أنواع مكياج الأساس أن تخلق أساسًا موحدًا يوحد نسيج البشرة، مما يسمح لمنتجات الماكياج الأخرى الخاصة بك بالانزلاق بسلاسة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور المسام والخطوط الدقيقة، مما يوفر لمسة نهائية خالية من العيوب لمظهرك العام.

استخدمي البرايمر قبل وضع أنواع مختلفة من كريم الأساس السائل لمساعدتهم على الاستمرار لفترة أطول. ضعي في اعتبارك الأنواع المختلفة من تغطية مكياج الأساس واستخداماتها للعثور على الخيار الأفضل لنوع بشرتك واللمسة النهائية المرغوبة.

ترطيب البشرة

كريم الأساس الذي يحتوي على مكونات ترطيب إضافية يمكن أن يوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويمنع التقشر والبهتان. يمكن أن يساعد ذلك في الحصول على لمسة نهائية ناعمة ومشرقة تجعل بشرتك تبدو وتشعر بالصحة والتغذية.

ضعي في اعتبارك أنواعًا مختلفة من مكياج الأساس السائل مع مكونات مرطبة مضافة، مثل حمض الهيالورونيك أو فيتامين إي. ضعي كريم الأساس على بشرة رطبة جيدًا للحصول على لمسة نهائية ناعمة.

حماية البشرة من أشعة الشمس

بالحديث عن أنواع كريم الأساس واستخداماته، يجب أن نذكر الغرض من الحماية. يمكن أن يوفر كريم الأساس الذي يحتوي على عامل حماية إضافي SPF الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ويمنع تلف الجلد والشيخوخة المبكرة. هذا يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يقضون وقتًا في الهواء الطلق ويريدون اتخاذ احتياطات إضافية لحماية بشرتهم من آثار الشمس الضارة.

الفرق بين الكونسيلر وكريم الأساس

طريقة الاستخدام: يستخدم كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وإنشاء قاعدة لبقية الماكياج، بينما يستخدم خافي العيوب لتغطية عيوب معينة أو دوائر داكنة أو عيوب أخرى.

الملمس: عادةً ما يكون خافي العيوب أكثر سمكًا وأكثر تركيزًا من كريم الأساس ، مما يسمح له بتوفير تغطية أكبر في المناطق المستهدفة دون أن يبدو ثقيلًا جدًا أو متكتلًا

التطبيق: يتم وضع كريم الأساس في جميع أنحاء الوجه، بينما يستخدم الكونسيلر بشكل مقتصد وفقط على مناطق محددة تتطلب تغطية إضافية ، مثل تحت العينين أو حول الأنف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار