الفنان محمد الريفي طلب من أمه السماح وظهر بعدها يصرخ بالشارع: هذه قصته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
الفنان محمد الريفي طلب من أمه السماح وظهر بعدها يصرخ بالشارع: هذه قصته

انتشر مقطع فيديو للفنان المغربي محمد ريفي، نجم The X Factor، يصرخ بأعلى صوت "أمي، أمي" في شوارع العاصمة المغربية الدار البيضاء، وهو في حالة من التعب والإرهاق.

وأشار البعض أنه ربما فقد عقله حين رفضت والدته رؤيته مؤخرًا بسبب الخلافات التي وقعت بينهما وتبرّئها منه وعدم رضاها عنه.

بعدها تصدر الفنان المغربي محمد الريفي مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو ظهر فيه وهو يصرخ بشكل هستيري وينادي على والدته في ساحة الأمم وسط مدينة الدار البيضاء.

قصة الفنان محمد الريفي ووالدته:

كان ريفي استعطف والدته عبر شريط فيديو نشره الجمعة، على حسابه الرسمي بموقع إنستغرام.

وقد تفاعل عدد كبير من متابعي حساب ريفي مع ندائه الذي وجهه لوالدته، مطالبين الأم بالصفح عن ولدها.

ثم ظهر محمد الريفي وهو يصرخ بالشارع قائلاً: "أمي يا رب أمي"، وأثار تصرف الريفي هذا الاستياء، ورغم أن المقطع غير واضح، إلا أن الكثير من المشاهدين لاحظوا علامات الحزن والتعب عليه بينما راح يصرخ ويضرب نفسه، وهو ما دفع البعض للالتفاف حوله ومساعدته.

وكان سبب الصراخ والبكاء هو وجود خلافات بينه وبين والدته ومقاطعتها له وعدم التواصل معه، وغضبها عليه.

وأوضح محمد الريفي تفاصيل أزمة مقاطعة والدته له، وقال في تصريحات صحفية سابقة، إن أشقاءه منعوه من التعامل مع والدته، وهم الذين أحالوا علاقتهما إلى ما آلت إليه من قطيعة.

ولكن خرجت والدة محمد الريفي عن صمتها في تصريحات سابقة، ونفت ما قاله محمد الريفي، مشيرةً إلى أن السبب يكمن في عدم رضاها عن زواج محمد الريفي وإرادتها في عدم رؤيته وزوجته أيضًا، قائلةً: "والله عمري ما هرضى عليك".

ويشار أن المشكل العائلي للفنان محمد ريفي، قد خرج للعلن عقب اتهام شقيقه التوأم لزوجته بالتسبب في تدهور حالته الصحية وبتشتت الأسرة، لتتوالى عقبها الاتهامات بين ريفي وعائلته، إذ سبق أن اتهم أشقاءه بمنعه من رؤية والدته، لتخرج الأخيرة عبر تصريح إعلامي وتكذّب قوله وتعرب عن عدم صفحها عنه.

الفنان محمد الريفي طلب من أمه السماح وظهر بعدها يصرخ بالشارع: هذه قصته

مشاكل محمد الريفي العائلية إلى العلن:

وفي هذا الصدد، عبر عدد ممن تداولوا الشريط عن تضامنهم مع الريفي، ملتمسين من والدته الصفح عنه، والسماح له برؤيتها، وتجاوز الخلافات العائلية بينهما، خاصة بعد مروره بأزمة صحية حادة في الأشهر القليلة الماضية.

وبين الأم وابنها خلافات طفت على السطح، ووصلت إلى حد تصريحات وتصريحات مضادة بينهما، إذ تتهم الأم زوجة ابنها بتحريضه عليها، في حين يتهم الريفي إخوته بمنعه من رؤية والدته.

وفي أحد تصريحاتها لوسائل الإعلام، عبرت والدة محمد الريفي عن غضبها منه، معلقة بالقول: "لن تنال رضاي، لأنك دائما تصمت حينما تُهان والدتك".

ويعيش الريفي منذ فترة طويلة في حالة نفسية وصحية متدهورة، خاصة بعد تعرضه لتسمم خطير، وصل لدرجة نقله إلى خارج المغرب لتلقي العلاج لكن دون جدوى.

وفي وقت سابق، اتهم أحد إخوته، زوجة الريفي بشكل غير مباشر بالتسبب في الحالة المزرية التي وصل إليها.

وكتب أخ الريفي على موقع إنستقرام: "أخبر كل من يستفسر عن سبب حالته أن الحالة الكئيبة التي وصل لها أخي الغالي الطيب الفنان محمد الريفي. ناتجة عن سوء التسيير والاستغلال التام والاحتجاز القسري. والتحكم التام في شخصيته وماله ومسيرته الفنية… الضغط يولد الانفجار”.

الفنان محمد الريفي طلب من أمه السماح وظهر بعدها يصرخ بالشارع: هذه قصته

هجوم على زوجة محمد الريفي:

وتفاقم الموضوع بشكل كبير خلال الأيام الماضية، ما جعل عدد من الإعلاميين والفنانين المغاربة يشن هجوما على سكينة زوجة الريفي، ومن بينهم الفنان الكوميدي عبد الفتاح جوادي الذي هاجمها بضراوة واتهمها بكونها سبب مرض الريفي وابتعاده عن والدته، ما جعل سكينة تهدده باللجوء إلى القضاء.

واختارت زوجة الريفي حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام؛ للرد على جوادي، قائلة: «أول مرة نحضر، أنا بعيدة عن المشاكل ولكن بالنسبة للأخ اللي سبني وعايرني أنا هقاضيك بحالك بحال اللي سبقوك حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي كل ظالم».

يذكر أن الفنان محمد الريفي، مر بفترة مرضية عصيبة خلال الأيام الماضية، ولم يكن قادرا على كشف المرض الغريب الذي مرض به.

محمد الريفي نجم برنامج إكس فاكتور، فاز بلقب البرنامج على حساب الفنان المعتزل الأردني أدهم نابلسي عام 2015، وكان من ضمن فريق الفنان حسين الجسمي.

الفنان محمد الريفي طلب من أمه السماح وظهر بعدها يصرخ بالشارع: هذه قصته

الفنان محمد الريفي نجم X factor: 

تويج المتسابق المغربي محمد الريفي بلقب برنامج X factor في موسمه الأول، بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور.

بعد عدة أشهر من المنافسة والتحدي، على حساب المشترك الليبي إبراهيم عبد العظيم، وبهذا يطوي برنامج "إكس فاكتور" الذي عرض على قناة Rotana و  CBC و MTV موسمه الأول. وسوف تتبنى شركة "روتانا" محمد الريفي، وستنتج له ألبومًا غنائيًّا، سيكون باكورة عمله في مجال الغناء.

خلال "تجربة الأداء" حصل محمد الريفي على ثلاثة أصوات من أصل أربعة مكنته من العبور لمرحلة المعسكر المغلق ضمن فريق ما فوق الـ 25 سنة للفنان حسين الجسمي، حيث أبرز محمد قدراته الصوتية بطريقة فريدة للغاية جعلت لجنة النقاد المصاحبة للفنان حسين الجسمي تحسم في قرار مروره للدوري الثالث بيوت الحكام متنبئين له بالفوز.

وخلال مرحلة بيوت الحكام التي أُجريت بإمارة دبي تمكن الريفي من كسب ثقة الفنان حسين الجسمي الذي منحه رفقة الفنان الكبير محمد عبده جواز المرور لحلقات البث المباشر التي سرعان ما استطاع فيها بفضل شخصيته النادرة وإرشادات الفنان حسين الجسمي تفجير طاقات وإمكانيات صوتية هائلة قلّ نظيرها، سحرت الجمهور والحكّام خصوصاً طبقة صوته الفريدة. وتعد هذه أول مشاركة لمحمد الريفي في برنامج مسابقات غنائي في الوطن العربي ككل.

محمد الريفي هو الأخ الأصغر لثلاثة أشقاء بينهم شقيق توأم لمحمد وأخت معاقة بصرياً لكنها متفوقة دراسياً حاصلة على شهادة الدكتوراه. عاش محمد الريفي في كنف عائلة بسيطة مما اضطره إلى ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة والانخراط في حياة العمل ليُعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل خلالها في العديد من المهن، آخرها كان مساعداً لرئيس الطهاة في مطعم بالمغرب. لكن الحاجة لاكتشاف نفسه في الغناء دفعته للمشاركة في برنامج إكس فاكتور النسخة العربية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار