القائمة الكاملة للفائزين بأوسكار 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
القائمة الكاملة للفائزين بأوسكار 2021

تبدو جوائز الأوسكار مختلفة هذا العام، فرغم أن الحفل تم تقديمه من مسرح فعلي وليس افتراضي، لكن أيضا أجواء الحذر من فيروس كورونا مسيطرة!

يقام الحفل بعد شهرين تقريبًا من المعتاد، حيث تم تأجيله عن موعده الرئيسي في فبراير بسبب فيروس كورونا، في حدث شخصي مقسم بين مسرح دولبي في هوليوود ومحطة يونيون في وسط مدينة لوس أنجلوس. إنه إعداد غير عادي في عام غير عادي، حيث تم إصدار العديد من الأفلام في وقت كانت فيه دور السينما مغلقة إلى حد كبير بسبب جائحة فيروس كورونا.

تعرف على قائمة الجوائز:

أفضل فيلم:

Nomadland

أفضل إخراج

كلوي تشاو عن فيلم Nomadland

أفضل ممثل

أنتوني هوبكنز عن فيلم The Father

أفضل ممثلة

فرانسيس ماكدورماند عن دورها فيلم Nomadland

أفضل ممثل مساعد

دانيال كالويا عن دوره في فيلم Judas and the Black Messiah

أفضل ممثلة مساعدة

يوه جونغ يون عن دورها في فيلم Minari

أفضل سيناريو أصلي

إميرالد فينيل عن سيناريو فيلم Promising Young Woman

أفضل سيناريو مقتبس

كريستوفر هامبتون وفلوريان زيلر عن سيناريو فيلم The Father

أفضل فيلم رسوم متحركة

ٍSoul

أفضل تصميم الإنتاج

Mank

أفضل تصميم أزياء في فيلم 

Ma Rainey’s Black Bottom

أفضل تصوير سينمائي

إريك ميسرشميت عن فيلم Mank

أفضل مونتاج 

Sound of Metal

أفضل مكياج وتسريحة شعر

Ma Rainey’s Black Bottom

أفضل صوت

Sound of Metal

أقضل تأثيرات بصرية

Tenet

Score

ترينت ريزنور وأتيكوس روس وجون باتيست ، "الروح"

أفضل أغنية

أغنية Fight for You من فيلم Judas and the Black Messiah

أفضل فيلم وثائقي

My Octopus Teacher

أفضل فيلم أجنبي 

Another Round من الدنمارك

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

If Anything Happens I Love You

أفضل فيلم وثائقي قصير

Colette

أفضل فيلم قصير Live-Action Short

Two Distant Strangers

يشار إلى أن 170 شخصًا فقط، يحضرون الاثنين 26 أبريل/نيسان الجاري، حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2021 في نسختها الـ93، في 23 فئة تمثل الأفضل في السينما على مدار العام الماضي.

وتعلن الأكاديمية أسماء الفائزين بالجوائز فجر الأثنين (بتوقيت منطقة الشرق الأوسط)، حيث سيبدأ الحفل في الساعة الخامسة مساء الأحد بتوقيت المحيط الهادئ أي ما يعادل الساعة الواحدة من فجر الاثنين بالتوقيت الصيفي في بريطانيا. وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة قناة ABC والثانية فجر الإثنين بتوقيت مصر عبر شبكة OSN حصريا ويعرض الحفل في 225 دولة حول العالم.

كشفت الأكاديمية عن عدد الجمهور الذى سيحضر الحفل، وسيقتصرعدد الحاضرين على 170 شخصًا، كما سيتم تناوب أعضاء الجمهور داخل وخارج مكان الحفل، حيث إن العدد لن يكون بالكامل داخل الحفل في آن واحد، وذلك لأول مرة وفقا لموقع Variety.

وأكد القائمون على الحفل إلزام جميع الحضور الذي سيصل عددهم إلى 170 شخصًا، بعمل 3 مسحات لـ فيروس كورونا، وذلك مع تزايد عدد المصابين من جديد.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أكاديمية الفنون والمسرح، أكدت خلال اجتماع لها على تطبيق zoom، أن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليست ضرورية، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تليفزيوني أو فيلم ما، فبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس بالضرورة، مؤكدين ارتداءها في فترة الراحة وليس أمام الكاميرات.

ووفقا لما ذكره موقع New York Times، تم تخصيص ثلث ميزانية الحفل لصالح بروتوكولات السلامة ومن المقرر أن يرتدي الحضور أقنعة الوجه خلف الكواليس ويخلعونها بمجرد الوقوف أمام الكاميرا.

كما تضمن الاجتماع تفاصيل القنوات الناقلة التى ستتواجد على السجادة الحمراء، والتى اقتصرت على شبكات ABC News و KABC و E ، وسيقتصر الحاضرون من الصحفيين على عدة دول، منها: اليابان وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والبرازيل وإسبانيا والمكسيك وأستراليا.

سيكون هناك سجادة حمراء ولكنها لن تكون مثل أوقات ما قبل الجائحة وقال منتج الحفل "إنها ليست سجادة حمراء تقليدية بل صغيرة للغاية من أجل إجراءات السلامة"