جوائز غرامي 2024: القائمة الكاملة للفائزين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
جوائز غرامي 2024: القائمة الكاملة للفائزين

حصلت تايلور سويفت على جائزة أفضل ألبوم لهذا العام في حفل توزيع جوائز غرامي 2024 عن ألبومها "Midnights"، مما يعني حصولها على أربعة تكريمات عن هذه الفئة خلال مسيرتها المهنية، وهو أكبر عدد من الجوائز حققه أي نجم.

فيما حصلت SZA على أكبر عدد من الترشيحات لأي فنان هذا العام بتسعة ترشيحات، بما في ذلك الترشيحات لألبوم العام، وسجل العام، وأغنية العام. على الرغم من أنها حصلت على 15 ترشيحاً لجائزة غرامي قبل اختيارات هذا العام، إلا أنها فازت بجائزة وحيدة عن أفضل أداء بوب ثنائي/مجموعة بوب في عام 2022 عن أغنية "Kiss Me More".

وقد أقيم حفل جوائز غرامي مرة أخرى في كريبتو دوت كوم أرينا في لوس أنجلوس وتم بث الحفل مباشرة على قناة CBS، وعاد الممثل الكوميدي ومضيف برنامج The Daily Show السابق تريفور نوح لتقديم الحفل للمرة الرابعة على التوالي.

القائمة الكاملة لجوائز غرامي 2024:

إليكم تفاصيل القائمة الكاملة لجوائز غرامي 2024 من الفائزين بفئات مختلفة عن جوائز الموسيقى الأهم في العالم..

أفضل أداء بوب منفرد

مايلي سايروس عن Flowers

أفضل ألبوم ميوزيكا أوربانا

كارول جي، "مانيانا سيرا بونيتو" 

أفضل ألبوم وطني

ليني ويلسون، عن "Bell Bottom Country" 

أفضل أغنية آر أند بي

SZA، عن "Snooze"

أفضل ألبوم صوتي بوب

تايلور سويفت عن "Midnights"

أغنية العام

"What Was I Made For" من الفيلم السينمائي "باربي" - غناء بيلي إيليش أوكونيل وفينياس أوكونيل.

أفضل فنان جديد

فيكتوريا مونيه

تسجيل العام

مايلي سايروس عن "Flowers"

فئات جديدة وجوائز إضافية

تم توزيع العديد من الجوائز الأخرى قبل بدء العرض، بما في ذلك الفئة الجديدة، وهي أفضل تسجيل لرقصة البوب، والتي ذهبت إلى كايلي مينوغ عن أغنيتها "Padam Padam".

وفازت فرقة البيتلز بجائزة أفضل فيديو موسيقي عن أغنية "I"m Only Sleeping"، وهي أول جائزة غرامي للمجموعة منذ عام 1997.

وفي سابقة أخرى، فازت تيلا بجائزة غرامي لأفضل أداء موسيقي أفريقي في العام الأول من وجود الفئة عن أغنيتها "Water".

كما حصلت SZA على جائزة أفضل أداء ثنائي/مجموعة بوب في مسيرتها المهنية عن أغنية "Ghost in the Machine"، إلى جانب فيبي بريدجرز، التي فازت أيضاً بجائزة أفضل ألبوم موسيقي بديل مع فرقتها Boygenius.

وفي لقطة مميزة، فاز كيلر مايك بجميع الجوائز الثلاث التي تم ترشيحه لها: أفضل أغنية راب وأفضل أداء راب وأفضل ألبوم راب، ثم شوهد في وقت لاحق وهو رهن الاعتقال ومكبل اليدين بينما يخرج من الحفل محاطاً بالعديد من ضباط الشرطة.

وقد فازت أسطورة الموسيقى الشعبية جوني ميتشل، 80 عاماً، بجائزة غرامي العاشرة – أفضل ألبوم شعبي عن ألبومها "Live at Newport" – وقدمت أداءً عاطفياً لأغنية "Both Sides, Now"، وكان هذا أول أداء لها على الإطلاق في حفل توزيع جوائز غرامي وظهور نادر منذ تعافيها من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ عام 2015.

جوني ميتشل جوائز غرامي 2024

وبينما لا تزال هناك أسابيع قليلة على حفل توزيع جوائز الأوسكار، فقد حصل كل من "باربي" و"أوبنهايمر" على جائزتي غرامي لأفضل موسيقى تصويرية مجمعة للوسائط المرئية وأفضل موسيقى تصويرية للوسائط المرئية، على التوالي.

كما ذهبت جائزة أفضل أغنية لهذا العام وأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية إلى بيلي إيليش وشقيقها فينياس عن أغنيتهما "What Was I Made For" من فيلم "باربي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار