الكشف عن سبب وفاة الفنان التركي إيبرك بيكجان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
الكشف عن سبب وفاة الفنان التركي إيبرك بيكجان

توفى اليوم الإثنين 24 يناير 2022، الممثل التركي الشهير، إيبرك بيكجان صاحب شخصية السيد (ارتوك) في مسلسل قيامة أرطغرل الذي حظي بشعبية واسعة في العالم العربي.

حيث أعلنت جمعية مرسين للصناعيين ورجال الأعمال (MESIAD)، في بيان عن خبر وفاة الممثل الشهير “آيبارك بيكجان”، داعية له بالرحمة والمغفرة.

سبب وفاة إيبرك بيكجان:

توفي إيبرك بيكجان بعد صراع مع مرض سرطان الرئة. 

في أكتوبر 2021، أعلن عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أنه مصاب بسرطان الرئة في أكتوبر 2021، وطلب من محبيه الدعاء له بالشفاء، وفي 24 يناير توفي في مدينة مرسين وهي المدينة التي وُلد فيها.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الإجتماعي خبر وفاة السيد أرتوك، وأبدوا مشاعر الحزن.

وشارك الممثل الراحل، من مواليد 22 مايو عام 1970، في مجموعة من أفضل الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً. وبدأ نشاطه الفني منذ عام 1995 م، وتحديدًا دوره في من مسلسل قيامة أرطغرل.

يشار إلى أن بيكجان اشتهر بدور “أرتوك بيه” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، وهو طبيب قبيلة الكايي، شخصية ظهرت فى مسلسل “قيامة أرطغرل” على مدار أجزاءه الخمسة وظهر بعدة أعمال في القبيلة بداية من عهد سيد قبيلة الكايي “سليمان شاة” في الجزء الأول وحتى الجزء الخامس حيث لازم أرطغرل ولم يتخلى عنه أبدا.

وفي المسلسل تولى “أرتوك بيه” القيام بعمل الإسعافات الأولية لمحاربي القبيلة بعيد إصاباتهم في المعارك التي كانوا يخوضونها سواء ضد حراس المعبد أو ضد الصليبين أو ضد المغول.

في نجاح جديد يضاف للمسلسل التركي الشهير، دخل مسلسل قيامة أرطغرل موسوعة غينيس كأفضل عمل درامي في تاريخ الدراما العالمية وبعائد تخطى مليار دولار، حيث تمت دبلجته وترجمته إلى 39 لغة حول العالم ليصل عدد المشاهدات إلى 3 مليارات حول العالم.

إيبرك بيكجان:

ولد آيبارك بيكجان- Ayberk Pekcan، في 22 مايو 1970 في مدينة بمرسين، وأكمل سنوات الدراسة المختلفة في مدينة أضنة، وعاش مع أسرته فترة الطفولة في مدينة أضنة حتى تخرج من المدرسة الثانوية. والتحق أيبيرك بيكجان بجامعة مرسين للدراسة في قسم الفنون المسرحية.

قضى طفولته وشبابه بين أضنة ومرسين، درس مرحلة الابتدائية في أضنة، والثانوية والجامعية في مرسين، تخرج من كلية الفنون الجميلة، قسم الفنون المسرحية، بدأ حياته المهنية في التمثيل في إسطنبول.

أكمل مسيرته في التمثيل في مجال المسرح. ونجح في الدخول إلى عالم الدراما التركية لأول مرة في عام 1995 بعد محاولات وتجارب عديدة، وذلك عندما شارك في مسلسل “تاكسي الورد”، وترك بصمة واضحة بدوره الرائع الذي قدمه في هذا المسلسل. كما شارك في مسلسل “وادي الذئاب” فى 2008، وفى عام 2016 ، شارك في مسلسل “أرطغرل” والذي تم تصنيفه على أنه أحد أفضل المسلسلات التي يتابعها الجمهور . وقدم أيبيرك بيكجان دور الطبيب الخاص بقبيلة قايي، السيد أرتوك، وقدم أداء فني رائع.

هو ممثل سينمائي كبير، قدم مسلسلات تلفزيونية عديدة، وقدم أدوار البطولة في عدة مسلسلات منها: Ihlamurlar Altında وYaprak Dökümü وKurtlar Vadisi وKeşanlı Ali Destanı،حصل على جوائز عدة في المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية، منها جائزة أحسن ممثل على دوره في الفيلم الطويل “الشعر” عن دور الراد.

حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان أنقرة السينائي الدولي الثالث والعشرين عن دوره في فيلم Aşk ve Devrim، والذي عرض عام 2012.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار