الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري بعد 45 يوماً من وفاته: مادة الكيتامين

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023
الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري بعد 45 يوماً من وفاته: مادة الكيتامين

كشف تقرير الطب الشرعي، سبب وفاة الممثل الأمريكي ماثيو بيري، بطل المسلسل الكوميدي Friends  وذلك عقب 45 يوماً من وفاته التى أثارت صدمة لدى الجمهور بعد العثور عليه غارقاً في حمام السباحة بمنزله.

الطب الشرعي يكشف سبب وفاة ماثيو بيري

وأوضح مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس أن الوفاة نتجت عن الآثار الحادة لتعاطي مادة الكيتامين المخدرة، وهي مادة تستخدم للتخدير الطبي والبيطري، ولكنها يمكن أن تسبب الوفاة في حالة استخدامها الخاطئ.

وكشف مصدر من مكتب الطب الشرعي، أن هناك عوامل أخرى ساهمت في وفاة ماثيو بيري، التي وصفها بالحادث، مشيراً إلى أنه من بينها مرض القلب التاجي، وأثار مادة البوبرينورفين، وهو دواء يُستخدم لمعالجة إدمان المواد الأفيونية.

وعثر على ماثيو بيري غارقاً داخل حوض الجاكوزي في منزله بلوس أنجلوس في 28 أكتوبر الماضي، وبفحص الجثة خلال هذا الوقت لم يتم التعرف على السبب الحاسم للوفاة وأدرج الغرق كعامل مساعد في وفاته.

ووفقاً لموقع BBC  فإن المادة المخدرة التي عثر عليها في جسم ماثيو بيري كانت من الأسباب التي أدت إلى غرقه في حوض الاستحمام الساخن وانتهاء الأمر بوفاته.

وأوضح نائب كبير الفاحصين الطبيين في الطب الشرعي، رافي جابوريان، إلى وسائل الإعلام تأثير مادة الكيتامين التي عثر على آثارها في جسم ماثيو بيري، مشيراً إلى أنها كانت مستوياتها عالية في جسده.

وقال رافي جابوريان: "عند المستويات العالية من الكيتامين التي عثر عليها في عينات دمه بعد الوفاة، فإن الآثار المميتة الرئيسية ستكون من فرط تحفيز القلب والأوعية الدموية".

الممثل البالغ من العمر 54 عاماً، والمعروف باسم شخصية تشاندلر في مسلسل فريندز الشهير، كشف من قبل عن جهده لسنوات من أجل التخلص من إدمان الكحول والأدوية، الأمر الذي دفعه إلى اللجوء مرات كثيرة إلى مراكز إعادة التأهيل.

وفي مذكرات ماثيو بيري التي نشرت العام الماضي، أقر بأنه خضع إلى 65 جلسة للتخلص من الإدمان وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وقال ماثيو بيري في لقاء له عام 2016 أنه عانى من آثار المشروبات الكحولية مشيراً إلى أنه لا يتذكر 3 سنوات من التصوير خلال مسلسل Friends  بسبب الكحول والمخدرات، وأنه كان رصيناً في الغالب منذ عام 2001 "باستثناء حوالي 60 أو 70 حادثاً مؤسفاً"، بحد تعبيره.

ماثيو بيري خلال مسلسل فريندز

معاناة ماثيو بيري مع الإدمان

وخضع ماثيو بيري للكثير من العمليات الجراحية جراء المشاكل الصحية التي تعرض لها نتيجة الإدمان من بينها عملية في القولون استمرت 7 ساعات في 2018 والتي قال عنها: "كان يُفترض أن أكون ميتاً"، بسبب صعوبتها.

ولفت بطل مسلسل فريندز في مقابلة له أنه عانى قلقاً كبيراً في كل ليلة خلال تصوير المسلسل الأشهر، الذي حظي بسببه بشعبية كبيرة بين 1994 و2004 مواسمه العشرة التي تضمنت 230 حلقة.

ماثيو بيري خلال مسلسل فريندز

وعلى الرغم من اشتهار ماثيو بيري بشخصيته الكوميدية في هذا المسلسل والذي لعب بطولته بجانب جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر، إلا أنه عانى من الاكتئاب في حياته الواقعية وهو ما كشف عن تفاصيله في مذكراته قائلاً: "كنت أقول النكات وأنتظر أن يضحك الجمهور وكنت أخشى ألا يضحك أحد أو لا يلاحظني"، وفي حلقة لم الشمل مع أصدقائه في المسلسل ظهر هزيلاً للغاية قائلاً: "لم يسأل أحد عني".

ماثيو بيري وجينفر أنستون

وتضمنت حياته كثيراً من المعاناة والتي كان من بينها حبه لجينفر أنستون من طرف واحد لسنوات دون أن يصارحها بحبه قائلاً: "لن تقبل بشخص مثلي"، إلا أنها كانت من أكثر من دعمه خلال فترة علاجه من الإدمان، وهو ما كشف عنه قائلاً: "الأسرار تقتلنا، الأسرار تقتل أمثالي. كانت أكثر من دعمني، أنا ممتنّ لها حقًّا على كلّ ما فعلته".
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار