المسلسلات والأعمال الدرامية الأقوى على قناة دبي الأولى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
المسلسلات والأعمال الدرامية الأقوى على قناة دبي الأولى
يأتي إطلاق قناة "دبي الأولى" كمنصة إعلامية رسمية رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تقديم أهم البرامج الإخبارية والسياسية والاقتصادية بالإضافة إلى أهم برامج الترفيه والمنوعات التي أسست لثقافة تلفزيونية تهتم بكافة أفراد العائلة وتقدم المضمون الراقي البعيد عن الابتذال والإسفاف، وفيما يلي نبذة عن المسلسلات والأعمال الدرامية الجديدة نتمنى أن تنال إعجابكم.
 

مسلسل: زمن الطيبين/ ست كوم حصري

من الأحد إلى الخميس الساعة: 18:30بتوقيت الإمارات.

قصة وسيناريو وحوار: خميس إسماعيل المطروشي

إخراج: بطال سليمان

بطولة: مرعي الحليان، ملاك الخالدي، سعيد بتيجة، موسى البقيشي، أمينة عبد الرسول، جمعة بن علي، بدور، خلف الأحبابي، غانم ناصر، ريم حمدان، نصر حماد، وضيوف الشرف ظاعن جمعة، أحمد الجسمي، مريم سلطان، محمد يوسف، وإطلالة أولى للمذيعة علياء الشمري والفنان الشاب ماجد الجسمي.

كوميديا تراثية تتقاطع فيها الخطوط الدرامية والشخصيات مع حكايات العائلات الثلاث الرئيسية في العمل، الأولى عائلة "غراب" و"حمامة" الغريبان الملاحقان بسبب سرقة أموال أقاربهما الأخوة "خلف وعوض وسليمة" حيث يدعي "غراب" أنه عالم في علوم الفلك والنجوم فيما تدعي زوجته أنها طبيبة وتداوي كافة أنواع (العوق) بالأعشاب والخلطات الشعبية، فيما تضم العائلة الثانية الجد بو سالم وعائلته "بو مطراش" وحفيده "غابش" وزوجة ابنه "زعلو"، وصولاً إلى عائلة الإخوة "خلف" و"عوض" و"سليمة" عندما يصلون إلى الحي بالمصادفة وتقدم لهم عائلة "بوسالم" المأوى.

حريم السلطان/ الموسم الرابع 

تمتلك مؤسسة دبي للإعلام الحقوق الحصرية لبث وتوزيع مسلسل حريم السلطان في منطقة الشرق الأوسط.

من الأحد إلى الخميس الساعة: 21:00، والإعادة الساعة: 01:00 صباحاً والساعة: 10:00 من اليوم التالي، والحلقات مجتمعة/ السبت ابتداء من الساعة: 15:00 بتوقيت الإمارات.

من المتوقع أن يحقق الموسم الجديد من المسلسل التركي المدبلج نسب مشاهدة مرتفعة لما يتمتع به من حبكة درامية عالية وسرد للأحداث التي لا يعرفها الجمهور عن هذا السلطان، من ناحية حياة القصور في تلك الفترة، وما شابها من صراعات ومكائد نسائية وأحداث تاريخية تروى للمرة الأولى، فضلاً عن الصورة الراقية والبذخ الإنتاجي الواضح في كافة حلقات المسلسل الذي يتضمن الكثير من الجرأة والموضوعية التي تتلائم مع أجواء العائلة العربية، فيما يمكن وصف هذا المسلسل بالعمل الأقرب إلى السحر منه إلى الدراما التقليدية التي تتطرق إلى حياة وسيرة الملوك وأصحاب النفوذ والصراعات التي تشكل جزءاً من أحداث المسلسل التركي المدبلج، كما أن عهد السلطان سليمان بجمالياته في الحياة العامة وقوة غزواته ورفاهية الحياة، تتشابك في خطوط رومانسية، عقدها مكائد النساء ونفوذهن في القصر السلطاني.

ديلا خانم 

من الأحد إلى الخميس منتصف الليل بتوقيت الإمارات 

دراما اجتماعية تروي حكاية "ديلا" المرأة المتحضرة والمثقفة التي تكافح ضد العادات والقيم التقليدية وفكر "الآغاوات" و "الباكوات" في محيط ريفي، لكنها تقع في حب "رضا" قاتل زوجها الذي يخفي عنها اسمه وهويته الحقيقية كشخص صالح وصادق قام بقتل زوجها بطريق الخطأ.

وما بين محاولة "ديلا" الأخذ بالثأر من قاتل زوجها، يبرز الصراع بين عائلتي "باراز أوغلو" و"سلام أوغلو"، والحقد الذي يكنه "أزار" الأبن الأصغر لعائلة باراز ... فهل ينتصر الحب المستحيل بين "ديلا" و"رضا" أم ينحني للعادات والتقاليد والقوانين والمبادئ الريفية من ثأر وعداوات وخلافات لا تنتهي.

ثريا/ درامي خليجي 

من الأحد إلى الخميس الساعة: 16:00، والإعادة الساعة: 02:00 بتوقيت الإمارات.

قصة وسيناريو وحوار: نوف المضف

اخراج: محمد دحام الشمري 

بطولة: سعاد عبد الله، زهرة الخرجي، فهد العبد المحسن، أمل العوضي، فاطمة الحوسني، غرور، حسين المهدي، صمود، عبد الله الباروني، فرح الصراف، عبد الله الزيد وآخرون...

يأخذنا المسلسل الخليجي إلى قصة امرأة مكافحة تحدت الجميع لتعيش حياتها كما تريد، خاصة وأنها تتمتع بشخصية قوية وحنونة في نفس الوقت، فمنذ صغرها كانت تحلم بالتحرر والاستقلالية، ولم يغرها نمط الحياة المترفة التي تعيشها كونها كانت تشعر بأنها مقيدة على الدوام... لكنها استطاعت وعبر مشوار كفاحها الاجتماعي من أجل التغيير أن ترصد جوانب مهمة من تاريخ المرأة برؤية درامية تتشابك فيها الأحداث والشخصيات والمواقف التي تقدم بصورة جديدة للمرة الأولى في الدراما الخليجية مع النجمة القديرة سعاد عبد الله وكوكبة من نجوم الخليج العربي. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار