أعمال درامية تناقش قضايا المرأة في رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
أعمال درامية تناقش قضايا المرأة في رمضان 2023

لا يزال صدى الأعمال الدرامية الرمضانية متصدراً اهتمام الجمهور في كل مكان، حيث تتعدد أنماط وأعمال السياق الدرامي لكل حدث، والتي يأتي أبرزها من خلال الأعمال التي تناقش حقوق المرأة.

جذبت بعض المسلسلات التي تنافس في الموسم الرمضاني الاهتمام بمناقشتها للعديد من القضايا التي تهم النساء، والتي شملت تفاصيل وقضايا متنوعة.

مسلسل تحت الوصاية

يعد مسلسل تحت الوصاية من أبرز الأعمال الدرامية التي تناقش حقوق وقضايا تتعلق بالمرأة، حيث يتطرق للعديد من القضايا وكيفية تمكين السيدات في أنشطة المجتمع.

تدور قصة العمل في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول شخصية سيدة تدعى حنان التي تؤدي شخصيتها منى زكي في دور ربة منزل وأم لطفلين، ويُعرض في النصف الأخير من شهر رمضان.

تنقلب حياة حنان رأسًا على عقب، وتبدأ في مواجهة المشاكل من عائلة زوجها، حتى تضطر للانتقال إلى دمياط، والعمل بمهنة الصيد وسط الرجال.

مسلسل عملة نادرة

تشارك الفنانة نيللي كريم في دراما رمضان بمسلسل عملة نادرة أمام الفنان جمال سليمان، حيث تجسد لأول مرة دور امرأة صعيدية.

يتطرق العمل لقضايا المرأة من خلال شخصية نادرة التي تعيش معاناة التفرقة والحرمان الذي يحاصر المرأة في الصعيد ويمنعها من الكثير من حقوقها الطبيعية المشروعة.

مسلسل ضرب نار

تجسد الفنانة ياسمين عبد العزيز معاناة شريحة كبيرة من النساء من خلال شخصية مهرة أبو الليل في مسلسل ضرب نار، حيث يتوفى والدها تاركاً لها أشقاء صغار,

تضطر مهرة للعمل في مصنع ملابس وتقابل جابر أبو شديد الذي يؤدي دوره أحمد العوضي، حيث تنشأ بينهما قصة حب قوية، لكنهما يواجهان العديد من المشاكل والأزمات.

مسلسل حضرة العمدة

خطفت روبي الأنظار مجدداً بدورها في مسلسل حضرة العمدة، حيث تناولت جانباً آخر من قضايا المرأة، وذلك من خلال تجسيدها لشخصية دكتورة جامعية.

على الرغم من عملها أستاذة بالجامعة الأمريكية، لكنها تجد نفسها فحأة في منصب العمدة، في أحداث تترتب عليها أزمات غير متوقعة، لتجد نفسها محاصرة فجأة بكثير من المشكلات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار