تحويل مذكرات عمر الشريف إلى مسلسل درامي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
تحويل مذكرات عمر الشريف إلى مسلسل درامي

أعلن السيناريست والروائي هيثم دبور، حصوله على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف، نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

تفاصيل تحويل مذكرات عمر الشريف لمسلسل

وقال هيثم دبور في بياناً له عبر حسابه الرسمي بفيسبوك:"حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف. نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة".

وأضاف:"كان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي".

وتابع:"يقول دبور إن المذكرات تمتاز بالجرأة والصدق الشديدين، وإنه سعيد بتولي مسؤولية ظهورها للشاشة".

من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما.

عن الراحل عمر الشريف:

يذككر أن عمر الشريف توفي يوم 10 يوليو 2015، عن عمر 83 عاما، وحصل خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز، ومنها 3 جوائز جولدن جلوب إلى جانب ترشيحه لجلئزة الأوسكار عام 1962 عن دوره في فيلم "لورانس العرب".

ولد "ميشيل ديمتري شلهوب" الشهير باسم عمر الشريف في 10 أبريل 1932، وسط أسرة ثرية بمحافظة الإسكندرية، فوالده كان تاجر أخشاب شهير، ووالدته "كلير سعادة" سيدة مجتمع ارستقراطية.

أحب عمر الشريف التمثيل منذ الصغر، وأثناء دراسته بكلية فيكتوريا بمحافظة الإسكندرية نشأت بينه ويوسف شاهين صداقة قوية، وبمرور الأيام أصبح شاهين مخرجا وقادرا على منح الفرص، وعندما تم اختياره لإخراج فيلم "صراع في الوادي" قرر الدفع بصديقه عمر الشريف كي يقف أمام النجمة المصرية فاتن حمامة.

في ستينيات القرن الماضي، تعرف عمر الشريف على المخرج العالمي ديفيد لين، والذي رشحه لبطولة فيلم "لورانس العرب" إنتاج عام 1962، وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا في كل دول العالم، وفتح الطريق أمامه للعالمية.

وفجأة خرج الشريف من النطاق المحلي لدائرة العالمية، وقدم أعمالا رائعة منها "دكتور جيفاغو، وسري للغاية، والوادي الأخير، والرولز رويس الصفراء، وبذور التمر الهندي"، وكانت ضريبة هذا النجاح أن أهمل زوجته فاتن حمامة التي لم تتحمل غيابه وسفره الدائم فطلبت الانفصال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار