خريطة مسلسلات رمضان 2022: أكثر من 30 عمل درامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
خريطة مسلسلات رمضان 2022: أكثر من 30 عمل درامي

40 يوماً تفصل المشاهدون عن مسلسلات رمضان 2022، بمشاركة كبار نجوم الفن العربي ما بين الدراما والكوميديا.. إليكي قائمة أكثر من 30 مسلسلاً منتظر عرضهم في رمضان2022.

الاختيار 3

يشارك الفنان أحمد السقا هذا العام في مسلسل الاختيار 3 الذي يحاكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب ويشاركه البطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز الذي شارك في بطولة الجزء الثاني خلال موسم دراما رمضان 2021.

هجمة مرتدة 2 - العائدون من داعش

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل هجمة مرتدة، ويشارك الفنان أمير كرارة هذا العام في بطولة الجزء الثاني منه بعنوان العائدون من داعش ويشاركه البطولة أمينة خليل ومحمود عبد المغني.

المشوار

يخوض الفنان محمد رمضان المنافسة في موسم دراما رمضان 2022 بصحبة الفنانة دينا الشربيني في مسلسل المشوار، ويؤدي دور ماهر الذي لم يكشف أي من صناع العمل تفاصيل عن قصة المسلسل.

ويشارك محمد رمضان عدداً من النجوم من بينهم إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم.

ملف سري

يخوض الفنان هاني سلامة، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل "ملف سري"، يأتي هاني في المسلسل بإطلالة مختلفة أشبه بالمحققين، وهي الإطلالة التي ظهر بها في كواليس تصوير المسلسل.

ويشارك في بطولة المسلسل النجوم: عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم.

عالم موازي

وقرر صناع مسلسل عالم موازي للنجمة دنيا سمير غانم، عرضه في شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان 2021، بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته النجوم: عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، من تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

رانيا وسكينة

تخوض النجمتان روبي ومي عمر، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل "رانيا وسكينة"، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

ظهرت الفنانة مي عمر بصحبة الفنانة روبي في كواليس تصوير مسلسلهما الدرامي الجديد "رانيا وسكينة".

ونشرت مي، صورتين من الكواليس، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "أشيك أاتنين في مصر.. رانيا وسكينة.. رمضان ٢٠٢٢ إن شاء الله"، وتظهر مي وروبي بملابس شعبية بسيطة، وارتدتا الحجاب، ووضعت الأخيرة لاصق طبي على جبهتها.

بينما تجسد روبي، دور "سكينة" وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب "روبي" على قيادة سيارات التريللا التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل.

شغل عالي

وتخوض الفنانتان فيفي عبده وشيرين رضا السباق بمسلسل "شغل عالي"، مع النجوم: توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل.

أحلام سعيدة

تلتقي النجمة يسرا، مع الفنانتين غادة عادل ومي كساب، في بطولة مسلسل "أحلام سعيدة" المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة "العدل جروب".

راجعين يا هوا

يخوض النجم خالد النبوي، سباق رمضان 2022، بمسلسل راجعين يا هوا مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمى أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم.

فاتن أمل حربي

تخوض النجمة نيللي كريم، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل فاتن أمل حربي من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم، من إنتاج شركة "العدل جروب".، تدور أحداثه في إطار اجتماعي ويناقش قضية هامة من قضايا المرأة.

وتظهر نيللي في مراحل عمرية مختلفة خلال الأحداث، وتجسد دور موظفة بالشهر العقاري وتعيش رحلة معاناة خلال أحداث المسلسل

دايما عامر

ويخوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل دايما عامر، مع النجوم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل

وتدور أحداث مسلسل "دايما عامر" داخل مدرسة تحمل اسم "رؤية" والتي تضم في هيئة التدريس الخاصة بها الفنان محمد ثروت، والذي يجسد شخصية أستاذ فايز مدرس الرياضة، وميرنا نور الدين، التي تلعب شخصية" فدوة" مدرسة الموسيقى، ويلعب الفنان محمد محمود شخصية مدرس لغة عربية، يدعى أستاذ شحاتة.

أما النجم مصطفى شعبان، بطل المسلسل، فيجسد شخصية أستاذ عامر المشرف الاجتماعي، والذي يشتهر بين زملائه بالمدرسة باسم "حلال العقد".

عالم تاني

وتخوض النجمة رانيا يوسف السباق بمسلسل عالم تاني مع النجوم: نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم.

تجسد رانيا خلال الأحداث شخصية "نغم" وهى عازفة بيانو تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها وتكتشف العديد من الأمور الصادمة حول كل من حولها سواء كان زوج أو صديقة أو أخ أو غيرهم.

مكتوب عليا

يشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل مكتوب عليا مع المخرج خالد الحلفاوي، والنجوم: عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي وغيرهم، من تأليف إيهاب بليبل.

بطلوع الروح

يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل "بطلوع الروح" مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

توبة

ويخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل توبة مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته النجوم: دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، انتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وغيرهم.

suits بالعربي

يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار