بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد بمبلغ ضخم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد بمبلغ ضخم

عرض أحد فساتين الأميرة ديانا في مزاد علني مؤخراً وحظي ذلك المزاد باهتمام كبير من قبل مصممي الأزياء حول العالم وذلك لأن الأميرة ديانا تميزت بذوق رفيع في ملابسها كما عرف عنها أن سبقت زمانها في اختيار أزيائها.

سعر فستان الأميرة ديانا

والفستان الخاص بها والمعروض للبيع في المزاد المقام في صالة سوذبيز نيويورك، باللون الأرجواني مكشوف الصدر والأكتاف وبدون حمالات، وسبق أن ارتدته ديانا أميرة ويلز السابقة عام 1991 وهو من تصميم فيكتور إدلشتاين، وعرض في المزاد مقابل مبلغ قدره 604.800 دولار.

وأوضحت سوذبيز أن العرض النهائي لبيع الفستان بلغ خمسة أضعاف التقديرات التي تم توقعها ما بين 80 إلى 120 ألف دولار.

وأوضحت سينثيا هولتون الرئيسة العامة للأزياء والإكسسوارات في سوذبيز في تصريحاتها الصحفية أن : "اشتهرت ديانا منذ فترة طويلة بشعورها الخالد بالأناقة، وهذا الفستان الأنيق والمتطور المصمم حسب الطلب، والذي صممه فيكتور إدلشتاين، يجسد أناقة الأميرة ديانا بلا مجهود. بيع هذا الفستان التاريخي هو تذكير بإرث الأميرة ديانا الدائم الذي لا يزال يلهم الناس في جميع أنحاء العالم".

فستان الأميرة ديانا

ويعد ذلك الفستان من الفساتين الشهيرة التي ظهرت بها الأميرة ديانا والتقطت لها عدة صور ملكية وهي ترتديه من قبل "دوغلاس أندرسون" ولا زالت صورتها بهذا الفستان معلقة بداخل مستشفى رويال مارسدن في لندن والتي دائماً ما كانت ديانا تدعمها وسبق أن كانت رئيسة لهذه المستشفى أيضاً.

وأرادت ديانا هذا الفستان مرة أخرى في عام 1997 أثناء عقد جلسة تصوير لمجلة Vanity Fair وهو مصنوع من المخمل الحريري باللون الباذنجاني العميق ونسق معه تنورة مقواة على شكل خزامي تم تعزيزه بثلاثة أزرار لاصقة وضعت في الخلف، وتم بيع هذا الفستان في عام 1997 كجزء من عمل خيري وسط ما يقرب من 79 فستاناً تبرعت بهم ديانا، وذلك لصالح إحدى المنظمات التي تعالج مرض الإيدز والسرطان بمستشفى مارسدن الملكي، وشغلت ديانا في ذلك الوقت منصب الرئيس لمدة ثمان سنوات، وبلغت قيمة المبيعات لفساتين ديانا في ذلك الوقت نحو 3.25 مليون دولار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار