شهدت آخر ظهور لها: عرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
شهدت آخر ظهور لها: عرض مجوهرات الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني

بعد أكثر من 20 عاماً على رحيلها، تصدرت الأميرة ديانا، أميرة ويلز الراحلة، عناوين الأخبار مجدداً، وذلك على إثر تقارير تفيد بعرض مجموعة من مجوهراتها للبيع في مزاد علني في مدينة نيويورك الأمريكية.

عرض مجوهرات الأميرة ديانا في مزاد 

المجموعة المعروضة للبيع في المزاد يُطلق عليها اسم جناح بحيرة البجع swan lake suite، وكانت الأميرة ديانا قد ارتدها في آخر ظهور علني لها في 3 يونيو من عام 1997 حين حضرت عرضاً في قاعة ألبرت الملكية بلندن.

 مصدر الاهتمام الرئيسي بتلك القطع، المكونة من قلادة وأقراط من الماس واللؤلؤ، أنها كانت من عرض بحيرة البجع الذي كان واحداً من آخر ظهور علني للأميرة قبل وفاتها المأساوية في أغسطس من العام نفسه.

تصميم مجوهرات الأميرة ديانا

بحسب تقرير مجلة Town & Country، فإن القلادة من اللؤلؤ مصنوعة خصيصاً من دار "جيرارد" بناء على تصميم الأميرة الخاص، ومكونة من 187 ماسة بإجمالي 51 قيراطا، وتحتوي على خمس حبات من اللؤلؤ.

مجوهرات الأميرة ديانا

أشار التقرير أنه بعد ظهور ديانا بتلك المجوهرات في عرض بحيرة البجع، أعيدت مرة أخرى إلى دار "جيرارد" حتى اكتمال صناعة الأقراط المطابقة، والتي تحتوي بدورها على حبتين من اللؤلؤ والماس، لكن ديانا لم تشاهد الأقراط قط، حيث وافتها المنية قبل استلامها.

موعد مزاد مجوهرات الأميرة ديانا

اللافت في تلك المجوهرات أيضاً أنها كانت هدية للأميرة ديانا من صديقها رجل الأعمال عماد الفايد، لكنه توفي معها في نفس الحادث دون أن يسدد ثمن تلك القطع الثمينة، فأصبحت المجموعة بعد ذلك من ممتلكات  جيرارد.

قامت الدار ببيعها إلى لورد بريطاني عام 1999، لكن زوجته رفضت ارتدائها مطلقاً، لأن مأساة وفاة ديانا كانت لا تزال حديثة للغاية، ثم عُرض الطقم للبيع في المزاد عام 2010 ليشتريه مارك جينزبورغ، وهو مطور عقاري أوكراني.

والآن يعرض جينزبورغ المجموعة للبيع في المزاد العلني، ومن المتوقع أن يتخطى ثمنها ملايين الدولارات عند بيعها في 27 يونيو المقبل في فندق بيير The Pierre في نيويورك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار