بعد سيلينا غوميز: هدى قطان تدعم غزة بمبلغ مالي ضخم

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
بعد سيلينا غوميز: هدى قطان تدعم غزة بمبلغ مالي ضخم

قررت سيدة الأعمال الأمريكية العراقية هدى قطان، وصاحبة علامة تجميل Huda Beauty الشهيرة، التبرع بمبلغ ضخم يصل إلى مليون دولار أمريكي، لصالح المنظمات الإنسانية في غزة، بعد أيام قليلة من إعلان النجمة سيلينا غوميز التبرع بمبلغ مالي أيضاً.

هدى قطان تدعم غزة

هدى قطان عبر حسابها على إنستغرام شاركت أفكارها حول استمرار الحرب على غزة لأكثر من شهر متواصل، في خطوة اعتبرها النشطاء حول العالم عملية إبادة جماعية ممنهجة ضد سكان القطاع.

وكتبت هدى قطان موضحة: "أنقذوا غزة.. لقد مر شهر من المعاناة الهائلة في غزة، ولسوء الحظ الأمور تزداد سوءا. ومن المهم أن نقف دائما إلى جانب المضطهدين وأن نستخدم منصاتنا لتسليط الضوء على أي ظلم. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونتظاهر بأن الأمر السيء ليس كذلك وأنه لا يحدث".

أضافت هدى قطان موضحة مقدار التبرع: "علاماتنا التجارية هدى بيوتي، بما في ذلك هدى بيوتي، Kayali & WISHFUL، ستتبرع بمليون دولار للأعمال الإنسانية للمنظمات في غزة. هذا التبرع بسببكم ولذلك نحن قادرون على القيام بذلك، لذا أشكركم على دعمكم. معاً، يمكننا إحداث التغيير".

بعد سيلينا غوميز: هدى قطان تدعم غزة بمبلغ مالي ضخم

وفي منشور ثاني، قررت هدى قطان تحفيز المشاهير على التعليق على الأحداث الجارية في غزة، فضلاً عن استنكار المواقف السلبية حول العالم، مع الأحداث المتصاعدة ضد الأطفال والمدنيين.

وكتبت هدى قطان: "أين مشاهير "الإنسانية"؟! هناك إبادة جماعية تحدث في فلسطين! هل نشر صور وفيديوهات أطفال يموتون بلا رحمة لا تطارد أرواحكم؟ كيف تجرؤون على البقاء هادئين! إننا نراكم بوضوح الآن، ولن ننساكم أبداً".

بعد سيلينا غوميز: هدى قطان تدعم غزة بمبلغ مالي ضخم

سيلينا غوميز كانت قد أكدت على تبرع شركتها Rare beauty أيضاً بجزء من الأرباح لصالح غزة، وكتبت:  "لقد دمرتنا الصور والتقارير القادمة من الشرق الأوسط، قُتل آلاف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في الغارات الجوية الإسرائيلية، وشُرد ملايين المدنيين وتركوا دون إمكانية الحصول على الغذاء أو الماء أو الدواء أو الاحتياجات الأساسية وضرورات البقاء، وعدد كبير من هؤلاء الضحايا هم من الأطفال، يجب حماية المدنيين الفلسطينيين، نقطة".

وأضافت سيلينا: "نحث الجميع على دعم المنظمات الإنسانية التي تعمل بلا كلل لتقديم المساعدات والإغاثة للمحتاجين، كل جزء من المساعدة يمكن أن يحدث فرقا، ستقوم شركة Rare Beauty بتقديم التبرعات إلى جمعيات الصليب الأحمر/ الهلال الأحمر الدولية - جمعية ماجن ديفيد أدوم، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - التي تقدم الرعاية العاجلة على الأرض. سنقوم أيضاً بالتبرع لليونيسف للمساعدة في توفير الإغاثة والموارد الطبية العاجلة لأطفال غزة".

هدى قطان تدعم فلسطين

قبل أسابيع قررت هدى قطان الإفصاح عن موقفها الداعم لفلسطين، وكتبت: "أنا مرعوبة من المشاهد الموجودة في غزة. الوقت ينفد بالنسبة لأطفال غزة؛ وقد قُتل وجُرح مئات الأطفال بالفعل، المستشفيات مكتظة، والأعداد في ارتفاع مستمر. لا ينبغي أن يشهد أي طفل هذا!".

تابعت هدى بيوتي مناشدة بزيادة التبرعات: "إن اليونيسف متواجدة على الأرض لتقديم الدعم، ولكنها بحاجة إلى مساعدتنا. في أوقات الأزمات، يمكن للتبرعات أن تحدث فرقاً كبيراً، لقد تبرعنا لدعم القضية وإرسال المساعدات العاجلة يمكنك معرفة المزيد عن اليونيسف وعملها القيم وكيف يمكنك المساعدة من خلال الرابط الموجود في السيرة الذاتية لحسابي".

وبسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، لاقت هدى قطان هجوماً من بعض المستوطنين وداعميهم، الذين نددوا بموقفها الذي اعتبروه مشيناً، وطالبوا بمقاطعة شراء منتجاتها التجميلية التي يعشقونها بحسب تصريحاتهم، فيما أكدت هدى قطان في رد شجاع أنها لا تود الحصول على أموال ملطخة بالدماء من هؤلاء المعجبين، لتحسم الجدل حول موقفها من دعم فلسطين وأهالي غزة تحت القصف، والذي لم يتغير من اليوم الأول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار