فستان الأميرة ديانا يسجل رقماً قياسياً بأعلى سعر في عالم الأزياء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
فستان الأميرة ديانا يسجل رقماً قياسياً بأعلى سعر في عالم الأزياء

كان لدى الأميرة ديانا Princess Diana العديد من لحظات الموضة الشهيرة لدرجة أنها خلدت في التاريخ في كل مرة خرجت فيها بمظهر لا ينسى ولكن واحدة على وجه الخصوص حطمت للتو رقماً قياسياً كبيراً، أعلنت مزادات جوليان أن فستان السهرة جاك أزاغوري للأميرة ديانا تم بيعه مقابل 1,148,080 دولارا.

تم بيع فستان مصمم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاغوري Jacques Azagury، الذي ارتدته الأميرة ديانا في مزاد علني بأكثر من مليون دولار، ارتدت الأميرة ديانا لأول مرة فستان السهرة هذا الذي يتميز بتصميم يشبه فساتين راقصات الباليه.

فستان الأميرة ديانا الذي تخطى المليون دولار

فستان الأميرة ديانا الذي تخطى المليون دولار

ارتدت الأميرة ديانا، التي توفيت في عام 1997، الفستان في حدثيين علنيين رسميين، شوهدت لأول مرة ترتديه خلال جولة ملكية رسمية في إيطاليا مع الأمير تشارلز في أبريل 1985 ومرة أخرى عندما حضرت عرضاً لأوركسترا فانكوفر السيمفونية في مايو 1986 وفقاً لشركة المزاد.

تصميم فستان الأميرة ديانا

فستان الأميرة ديانا من Jacques Azagury

يتميز الفستان ذو الأكمام الطويلة بصد مخملي أسود مع نجوم معدنية زرقاء وتنورة كلوش مستوحى من شكل فساتين راقصة البالية باللون الأزق البنفسيجي مع وشاح وفيونكة، إيماءة إلى حب ديانا للباليه.

فستان الأميرة ديانا من تصميم Jacques Azagury

وقالت شركة المزادات: "التصميم حلو ومتطور والطلاء المعدني الفضي على المخمل يتألق بشكل جيد إلى جانب التطريز لإنشاء تصميم يذكرنا بسماء الليل".

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن بيع يوم الأحد حطم الرقم القياسي لأغلى فستان ترتديه ديانا ليتم بيعه في المزاد العلني، في السابق، كان حامل الرقم القياسي ثوباً مخملياً من فيكتور إدلشتاين، الذي تم بيعه مقابل 604800 دولار في يناير.

فستان الأميرة ديانا

قالت إليزابيث هولمز، ناقدة الموضة والخبيرة في أسلوب العائلة المالكة، لصحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين: "حقيقة أن هذا الفستان، كل هذه السنوات في وقت لاحق، ينطبق على هذا المبلغ، أعتقد أن الناس لا يزالون في رهبة منها ومن أزياءها"، ظلت ديانا أيقونة للأزياء.

أزياء الأميرة ديانا التي بيعت في المزادات

أزياء الأميرة ديانا التي بيعت في المزادات

في وقت سابق من هذا العام، كان من المتوقع بيع سترة الأميرة ديانا Princess Diana الشهيرة المعروفة باسم "الخروف الأسود black sheep" مقابل 80،000 دولار في مزاد في سوثبي، بدلاً من ذلك، تم بيعها مقابل 1.1 مليون دولار بلوزة شيفون وردية ارتدتها ديانا لصورة خطوبتها لعام 1981 إلى الأمير تشارلز من قبل اللورد سنودون تم بيعها مقابل 381000 دولار، كانت بلوزة الأميرة ديانا من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل اللذان صمما فستان زفاف الأميرة ديانا، تقدر بمبلغ يتراوح بين 80،000 و100 ألف دولار.

مزادات جوليان

مزادات جوليان

قالت دار المزادات إن الفستان، إلى جانب رسم توضيحي مطابق، تم بيعه مقابل 1،148،080 دولارا، بعد إدراجه بتقدير يتراوح بين 100000 دولار و200000 دولار وقالت في بيان: "يحمل جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ترتديه الأميرة ديانا الذي تم بيعه في المزاد العلني"، مضيفة أن سجل المزاد السابق كان 604800 دولار.

علاقة المصمم المغربي البريطاني جاك أزاغوري بالأميرة ديانا

المصمم المغربي البريطاني جاك أزاغوري

قال المصمم في بيان له: "المجموعة بأكملها تعني الكثير بالنسبة لي والسبب الوحيد لبيعها هو أنه اعتبارا من خمسة أسابيع، تقاعدت وأردت حقاً أن يستمر الناس في الاستمتاع بهذه الفساتين الشهيرة ومن الناحية المثالية للحفاظ على المجموعة بأكملها معا".

كما أشار إلى أن ديانا كانت "متحمسة جداً دائماً للأزياء وكانت تعرف أنها سترضي الكثير من الناس الذين ينتظرون فقط خروجها في الفستان التالي، سواء كانوا ينتظرون في الشوارع أو يشاهدونها على التلفزيون، لقد استغرقت وقتاً طويلاً للتأكد من أن كل شيء كان على ما يرام، واختيار الأحذية والمجوهرات المناسبة."

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار