ترشيح مسلسل Moon Knight لـ 8 جوائز في Emmy Awards

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
ترشيح مسلسل Moon Knight لـ 8 جوائز في Emmy Awards

أعلن المخرج المصري، محمد دياب، ترشح مسلسل "مون نايت" Moon Knight لنيل 8 جوائز في قوائم جوائز إيمي العالمية Emmy Awards، معربًا عن فخره بهذه الترشيحات.

وكتب محمد دياب، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلنًا حصول مسلسل على 8 ترشيحات في جوائز إيمي: "‏فخور أن مون نايت ترشح ل ٨ جوائز إيمي ... عن التمثيل والتصوير والأكشن والملابس والصوت والموسيقى التصويرية للموهوب هشام نزيه... سنتين من حياتي كمخرج رئيسي ومنتج منفذ كللوا بالنجاح ده! الحمد لله".

ترشيحات مسلسل Moon Knight لجوائز Emmy Awards:

أفضل أداء صوتي

أفضل تأليف موسيقي

أفضل تصوير سينمائي لمسلسل قصير

أفضل موسيقى تصويرية أو تأليف موسيقي

أفضل مونتاج صوتي لمسلسل قصير

أفضل أداء لدوبلير

أفضل أزياء فانتازيا أو خيال علمي

أفضل تنسيق دوبلير في مسلسل درامي

ترشيحات جوائز إيمي Emmy Awards:

وأعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المسؤولة المانحة لجوائز إيمي منذ قليل، قوائم ترشيحاتها لعام 2022، قبل حوالي شهرين من حفلها السنوي في نسخته الـ 74 المقرر إقامته يوم 12 سبتمبر المقبل. 

ونال مسلسل Moon Knight 8 ترشيحات في قوائم إيمي لعام 2022. وكان المؤلف الموسيقي هشام نزيه هو الذي ألف الموسيقى التصويرية لمسلسل Moon Knight، ونال العديد من الإشادات داخل وخارج مصر عن هذا العمل العالمي الذي أخرجه المصري محمد دياب. 

وحازت مارفل على عدد لا بأس به من الترشيحات في قوائم إيمي هذا لعام، وحصلت مسلسلاتها Moon Knight وLoki، و Hawkeye على تنويهات متعددة وهي الأعمال التي تم بثها في الفترة من 1 يونيو 2021 وحتى 31 مايو 2022. 

وأعلنت السوبرانو أميرة سليم عن تقديم دعوة من أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة أو المعروفة بـالأوسكار للموسيقار هشام نزيه.

ونشرت صورة هشام عبر فيسبوك وكتبت:" مبروك يا ملك So proud "أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة أو المعروفة بـالأوسكار قدمت دعوة للمؤلف الموسيقي المصري هشام نزيه عشان ينضم إلى أعضاء اللجنة لاختيار جوائز فئة الموسيقى التصويرية.".

سجلت الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight رقما قياسيا في التقييمات، وأصبحت هي الأعلى تقديرا وإعجابا من الجمهور في تاريخ إنتاجات مارفل التلفزيونية. 

ومؤخرا، أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة عن 397 شخصًا تم دعوتهم للانضمام للجنة تحكيم جوائز الأوسكار، ومن بينهم الموسيقار المصري هشام نزيه.

أصبح هشام نزيه أول مؤلف موسيقي مصري ينضم للجنة تحكيم الأوسكار، والمصري الوحيد الذي يظهر اسمه في قائمة المدعوين لهذا العام.

إلى جانب هشام نزيه، تم دعوة 11 فنانًا للانضمام إلى فرع الموسيقى من بينهم بيلي إيليش، وفينياس، وإيمي دوهرتي، وليلي هايدن، وليو هيبلوم، وناتالي هولت، وناثان جونسون، وجاكوبو ليبرمان، وأريل روز ماركس، ودان رومر، ونيريدا تايسون تشو.

الجدير بالذكر أن هشام نزيه ليس العربي الوحيد في قائمة المدعوين، إذ يظهر اسم المخرج الأردني مراد أبو عيشة في فرع الأفلام القصيرة والأنيميشن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار