تسريحات جميلة ومميزة للشعر الناعم

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 26 فبراير 2023
تسريحات جميلة ومميزة للشعر الناعم

كثيراً ما تعاني صاحبات الشعر الأملس من شدة نعومة شعرهن التي تعرضهن في أغلب الأحيان إلى فقدان التسريحة وارتخائها، لكن لا بأس عزيزتي ما دام هناك بعض التسريحات التي تساعدك على الظهور بشعر جذاب دون تغيير شكل التسريحة أو اللجوء لمثبت الشعر، إليك بعض التسريحات وأكثرها تميزاً لشعرك الطويل أو القصير.

تسريحات للشعر الناعم القصير

تسريحة ميسي بيكسي

تسريحات جميلة ومميزة للشعر الناعم

يعد الشعر القصير جداً ذو الخصل متعددة الاتجاهات مناسباً لحرارة الصيف العالية، لكنه صعب التصفيف قليلاً، لكن يمكنك أن تتركيه على طبيعته، فقط صففيه بالمشط قليلاً، ثم افركيه بالجيل عشوائياً؛ لتحصلي على طبقات متناثرة من شعرك، وتظهري بتسريحة غريبة ربما تناسب الأجواء الاحتفالية الصاخبة بشكل كبير، كما تناسب أي وقت.

تسريحة بغرة جانبية كثيفة

تسريحة Feathered Pixie للشعر القصير

تتميز هذه التسريحة بغرابتها وجرأتها، وهي خيار جيد للسيدات البالغات وللفتيات الشابات أيضاً، حديثة ومسايرة لموضة تسريحات الشعر القصير ومناسبة بشكل كبير للشعر الناعم الرقيق، يمكنك الحصول على هذه التسريحة من خلال تخفيفه على الجهة الخلفية من الرأس وتكثيفه على القمة مع تفتيح بعض الخصل المتدلية من الأمام على الجبهة، وستظهرين بقمة تميزك.

تسريحة الشعر الفوضوي بلفات

تسريحة للشعر القصير مع لفات خفيفة

لا يعتبر الشعر ذو الخصل (الناعم مع لفات خفيفة) شائع بشكل كبير اليوم، فإن قمت بعكس شعرك المتمايل الطويل على الجبهة، وفرقه نحو الجانب سيتدلى على عينيك طوال الوقت وهذا ما سيزعجك بشكل كبير، بدلاً من ذلك ارفعي تلك الخصل المتدلية على عينيك بدبابيس إلى الجانب، من خلال سحب خصلتين متوازيتين ملفوفتين وثبتيهما بحيث تحصلين على خصل جانبية متموجة ومتشابكة بشكل عشوائي. [1]

تسريحة البوب ذات الزاوية الحادة

تسريحة البوب ذات الزاوية الحادة

تسريحة البوب ذات الزاوية الحادة رقيقة ولطيفة، فهي ليست ذات طبقات أو أقسام ظاهرة تماماً، هنا يمكنك استخدام تقنية البلياج (Balayage) لشعرك المصبوغ، وهي من التقنيات التي تمنح الشعر الملون مظهراً طبيعياً أكثر، لا سيما تحت أشعة الشمس، وتحافظ على ليونة الشعر الطبيعية بعد استخدام الصبغة.

تسريحة البوب المتموج

تسريحة بوب متموج

إن كان شعرك ذو خصل ناعمة جداً، عليك أن تقللي من تطويل شعرك وتبتعدي عن تسريحات الشعر الطويل، كما عليك أن تعملي بجهد على تكثيف حجم شعرك من خلال قصة والحصول على تسريحات مناسبة، حيث يعتبر الشعر القصير عملياً أكثر للشعر الناعم من الشعر الطويل، لذا جربي تسريحة البوب هذه وعندها ستلمسين الفرق.

جميع النساء يسعين للحصول على شعر ناعم بدلاً من شعرهن المجعد، لكن صاحباته لا يحبونه في أغلب الأحيان، فالشعر الناعم قليل التسريحات ومن الصعب تصفيفه على شكل لفات مموجة، وللحصول على تسريحة ثابتة وملائمة، يمكنك أن تودعي حيرتك من خلال هذه التسريحات الرائعة والمناسبة لشعرك الناعم الطويل.

تسريحات للشعر الناعم الطويل

جدائل بشكل وردة

تسريحة الوردة الخلفية

هذه التسريحة مناسبة جداً لشعرك الناعم ويمكنها تثبيته لفترة طويلة، كما أنها تناسب الفتيات الشابات والسيدات البالغات، يمكنك عملها عند الخروج أينما أردت، لا سيما مع الأصدقاء، أو في إحدى الزيارات الرسمية، يمكنك الحصول عليها من خلال فرد شعرك على ظهرك بالكامل.

ثم قومي بقسم الجهتين الجانبيتين منه واجلبيهما نحو الأمام، أما ما تبقى من الشعر في المنتصف يمكنك فرده، قومي بعمل جديلة (ضفيرة) بتلك الخصل الثلاثة وربطها في آخرها، بعد ذلك اقلبيها وأدخليها ضمن الجديلة من الأعلى، وما تبقى من الضفيرة أعيدي إدخاله مرة أخرى، ثم حاولي نفش خصل الشعر المتداخلة والتي تشكل وردة صغيرة تزين شعرك. [2]

جديلة الشلال

جديلة مميزة للشعر الطويل الناعم

إن كان شعرك باللون الفاتح فيمكنك عمل تسريحة جديلة الشلال الرائعة هذه، يمكنك الحصول عليها من خلال قسم الجزء العلوي من شعرك وعمل جديلة تبدأ من الجانب لإدخال خصل من الجزء العلوي فيها، وإدخالها كلها مع بعضها البعض، بشكل مردود إلى الوراء ليبدو أكثر سماكة.

تسريحة الشعر المموج

تسريحة الخصل المتموجة

يمكنك أن تضيفي حجماً زائداً إلى سماكة شعرك بفضل طبقات طويلة من الشعر متموجة حرة تتحرك كيفما أردت، وللحصول على هذه التصفيفة مشطي خصل شعرك بعكس اتجاه نمو الشعرة، أي تمشيطه بشكل معاكس باتجاه جذور الشعر؛ حتى تشكلي نفشة خفيفة بين خصل شعرك حول تاج رأسك، بذلك تحصلين على شعر مخصل مموج مع القليل من الفوضى، إلى جانب سماكته التي يصنعها تأثير التمشيط العكسي لشعرك.

تسريحة الشعر المستقيم مع غرة فوق الجبين

تسريحة مغ غرة على الجبين

يمكنك إسدال غرة بخصل مستقيمة تتمدد على جبينك دون أن تخفي عينيك، مع تفتيح لون الشعر قليلاً لتحسين مظهر شعرك ولونه، جربي هذه التسريحة ولن تندمي أبداً لأنها سهلة وبسيطة وتناسب أشكال الوجه المختلفة.

تسريحة الخصل الملفوفة

تسريحة الجديلة مع خصل مجعدة

إن مزج عدة تسريحات في تسريحة واحدة، لهو أمر رائع وجذاب، كالجدائل مع تجعيد الخصل الملفوفة، التي تمنح شعرك بعض السماكة ويمكنك إرجاع القسم الأمامي مع الجديلة للوراء لتشكيل نصف ربطة لشعرك، وترك الخصل المجعدة المتبقية بشكل فوضوي.

نصائح للعناية بالشعر الناعم

  • إن كنت من صاحبات الشعر القصير الناعم، عليك أن تضاعفي من اهتمامك به كون الشعرة رقيقة وسهلة التكسر، لذا حاولي دائماً أن تبعدي عنه مصفف الشعر، وانتقي الكريمات المغذية التي تساهم في الحفاظ على نعومته وقوته.
  • لا تغسليه بالشامبو يوميا، غسل الشعر بالشامبو يومياً يزيل الزيوت الطبيعية من شعرك. وبدلًا من ذلك، جربي غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. إذا كان شعرك دهنياً، يمكنك تجربة الشامبو الجاف.
  • استخدمي البلسم دائماً لمدة 2-5 دقائق بعد غسل شعرك بالشامبو. استخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط وليس على فروة الرأس. يساعد البلسم على الاحتفاظ برطوبة الشعر وتقليل الكهرباء الساكنة بين خصلات الشعر ويمكن أن يوفر بعض الحماية من أشعة الشمس.
  • لا تغسلي شعرك بالماء الساخن، لأنه يجفف الشعر، ويمكنك الغسل بالماء الفاتر أو بالماء البارد. [3]

قدمنا لك تسريحات مختلفة تساعدك في الحصول على تسريحة مميزة لشعرك الناعم الرقيق دون تعب أو عناء، فمنها ما يناسب الشعر الطويل ومنها ما يناسب القصير، ونأمل أن نكون قد قدمنا ما يعجبك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار