تعرفوا على أول أمرأة تترأس منتدى تجاري بالسعودية.. " نشوى طاهر"

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تعرفوا على أول أمرأة تترأس منتدى تجاري بالسعودية.. " نشوى طاهر"
هى نشوى عبد الهادي طاهر أحد أهم سيدات الأعمال السعوديات اللاتي ظهرن وأظهرن قدراتهن على إثبات الذات في مجالات العمل المختلفة. حيث تعد أول أمرأة تترأس منتدى تجاري في المملكة العربية السعودية. وهى عضو مجلس إدارة مجموعة آل طاهر التجارية وتشغل أيضاً رئاسة مجلس إدارة شركة السراج المتحدة القابضة، وعضواً لمجلس إدارة مؤسسة السيد حسن طاهر الخيرية، وعضواً لمجلس إدارة شركة رضوى السعودية. وتعتبر نشوى طاهر في المركز الثامن ضمن تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط لسيدات الأعمال العربيات الأكثر تأثيراً في الشركات العائلية .
 
نشوى من مواليد المملكة العربية السعودية لعام 1961  - 1382 هـ و ارتادت العديد من الجامعات بين كاليفورنيا والمملكة العربية السعودية حيث تخرجت من كلية الإدارة والإقتصاد كمحاسبة.
 
لها العديد من المحاضرات المتميزة في الكليات والجامعات العالمية والمحلية. كما كرمت رئيسة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية بالمنطقة الغربية، الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، سيدة الأعمال نشوى عبدالهادي طاهر، نظير رعايتها مهرجان السوق الخيري، بساط الريح الثالث عشر، ومؤازرتها للجهود التطوعية الهادفة لخدمة المجتمع في اغسطس 2012.
 
قالت نشوى عن تجربتها في مجلس إدارة غرفة جدة: "بالتأكيد أعتبرها تجربة ناجحة، والتقييم يأتي بعد النتائج، فالتجربة بدخول المرأة في موقع اتخاذ القرار مثل مجلس الغرفة التجارية تعتبر خطوة قديرة بتمكين المرأة من الدخول بقوة، لأن وجود المرأة في مجالس إدارات موقع مثل الغرفة التجارية مهم جدًا. وفي الوقت الحالي أصبح من الضروري أن يكون هناك دور فعال للمرأة في التنمية الاقتصادية، وحتى يتسنى لها ذلك لا بد أن تكون في مواقع اتخاذ القرار، وهذا هو الوضع الطبيعي، وخاصة أن المرأة السعودية أثبتت وجودها منذ سنوات طويلة في مجالات مختلفة. وأعتقد أنها كانت تجربة مشجعة ومليئة بالحماس ".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار