تعرفوا على اعتزاز النفيعي الثانية على العالم في الحساب الذهني

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تعرفوا على اعتزاز النفيعي الثانية على العالم في الحساب الذهني

خلال الأيام القليلة الماضية، اعتلى اسم الطالبة السعودية اعتزاز النفيعي، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك "غوغل" ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتردد اسم الفتاة السعودية بعدما فازت بمسابقة عالمية للحساب الذهني، وحصلت على المركز الثاني عالمًا، وأضافت الإنجاز إلى سجل المملكة العربية السعودية في مجال المسابقات العلمية.

تعرفوا على اعتزاز النفيعي الثانية على العالم في الحساب الذهني

اعتزاز النفيعي في مسابقة الحساب الذهني العالمية:

حققت الطالبة السعودية اعتزاز سعد محمد النفيعي المركز الثاني عالميًا، في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، والتي أقيمت في مصر.

مسابقة الحساب الذهني، هي مسابقة عالمية كبيرة وأقيمت في نسختها الحالية بمصر بمدينة شرم الشيخ؛ حيث شارك في هذه المسابقة عدد كبير من دول العالم.

ويُقصد بالحساب الذهني القيام بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والقسمة والضرب بواسطة الدماغ البشري، ودون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، حيث يتمتع الطالب الذي لديه القدرة على عمل عمليات الحساب الذهني بالثقته الكبيرة بنفسه ومهاراته.

تعرفوا على اعتزاز النفيعي الثانية على العالم في الحساب الذهني

تصريحات اعتزاز النفيعي بعد إنجازها:

قالت اعتزاز وهي إحدى طالبات مدارس تبوك العالمية التابعة لإدارة تعليم منطقة تبوك، في تصريحات لوسائل إعلام: "منذ صغري وأنا شغوفة بالأرقام والرياضيات والمعادلات الحسابية، ومن أجل تنمية هذه الموهبة وقبل أربعة أشهر قمت بالانضمام إلى برنامج العبقري الصغير وانتهيت من المستوى الأول، ثم انتقلت بعد ذلك إلى المستوى الثاني والذي يتم فيه التركيز على الحساب الذهني، ثم شاركت في مسابقة العبقري الصغير وتمكنت ولله الحمد من الفوز بالمركز الثاني عالمياً".

وأضافت الطالبة العبقرية: "شعوري بالفوز لا يوصف، فهو إحساس جميل يغمره الفرح والسعادة، كوني أنا الطالبة الوحيدة من المملكة العربية السعودية والتي شاركت بالمسابقة، إضافة لفوزي بالمركز الثاني على مستوى العالم، ثمّ تصدري للترند الأول على مستوى المملكة لمدة يومين، فأنا جداً سعيدة بهذا الإنجاز".

وأشارت النفيعي عبر قناة الإخبارية السعودية، إلى أن "هناك أشخاصًا يسألونني ماذا يعني مسابقة الحساب الذهني وهو معني بالطرح والجمع في أسرع ممكن وشعوري كان جميلاً بعد الفوز بالمركز الثاني، وأصبحت ترند على السعودية لمدة يومين وهذا الشعور لا يوصف وتركيزي في المسابقة مهم جدًا وثقتي بنفسي كانت كبيرة جدًا.

أضافت اعتزاز النفيعي: "وعن حركة اليد السريعة التي ظهرت في الفيديو تتمثل بأني أتخيل الرقم أثناء العملية الحسابية كما أشكر والديّ على تعبهما معي، والحمد لله على الفوز".

وعن تحقيقها هذا الإنجاز للمملكة العربية السعودية، قدمت اعتزاز النفيعي النصيحة لكل من لديه موهبة من أبناء جيلها بأن يعمل على تنميتها وصقلها، على أن يوازن بينها وبين دراسته، حتى يستطيع أن يحقق ما تصبو إليه نفسه ويصل للمراكز الأولى دائماً.

وفي إطار ذلك توجهت إدارة تعليم تبوك عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بمباركة مدير عام تعليم تبوك للطالبة "اعتزاز النفيعي" من ابتدائية مدارس تبوك العالمية، تحقيقها المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني على مستوى العالم، كما هنأ المدير العام أسرة الطالبة ومدرستها بهذا الإنجاز المميز.

تعرفوا على اعتزاز النفيعي الثانية على العالم في الحساب الذهني

اعتزاز النفيعي:

اعتزاز النفيعي، هي طالبة عبقرية اجتازت مسابقة الحساب الذهني في أدوارها النهائية، لتحصد المركز الثاني عالمياً، وتضيف إلى سجل إنجازات السعودية في مجال الرياضيات، بما يتماشى مع رؤية 2030.

ولدت اعتزاز النفيعي في مدينة تبوك، وهي طالبة بإحدى المدارس في تبوك، في المرحلة المتوسطة، وقد شاركت في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، المقامة في نسختها هذا العام في جمهورية مصر العربية، على أرض مدينة شرم الشيخ، لتتخطى اعتزاز أدوار المسابقة وتحصل على المركز الثاني، بين 600 طالب وطالبة من 25 دولة من المشاركين في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، وبذلك تلتحق بزملائها المبدعين الذين نالوا عديدا من الجوائز الدولية.

وحظيت الطالبة اعتزاز خلال الأيام الماضية بتكريم من عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية، احتفاء بإنجازها العالمي.

وكان المنتخب الطلابي السعودي للعلوم والهندسة قد حصد 22 جائزة عالمية كبرى في "آيسف 2022"، إضافة إلى جائزة أفضل مشروع وباحث شاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار