خواتم خرز

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 16 مايو 2022
خواتم خرز

أضيفي لمسة من التألق والأناقة العصرية إلى إطلالتكِ مع أجمل خواتم الخرز التي تأتي بكافة الأشكال والألوان بما يتناسب مع ذوقكِ. سنتعرف في هذه المقالة والألبوم إلى موضة خواتم الخرز لعام 2022 وطريقة صنع هذه الخواتم.

خواتم خرز 2022

خاتم العداد للقلق:

يتكون خاتم العداد من 3 خرزات معدنية كروية على شريط أملس من المعدن، إذ تدور هذه الخرزات أثناء ارتدائكِ للخاتم مما يجعلها حلقة تهدئة مثالية للقلق. ويأتي هذا الخاتم بـ 14 قيراطاً من الذهب الأصفر أو الوردي أو الفضة الإسترليني، وهو مضاد للحساسية كونه خالي من النيكل وخالي من الرصاص. [1]

خواتم خرز من جينجر:

تعتبر خواتم الخرز من جينجر اختياراً رائعاً لموضة الإكسسوارات لعام 2022، إذ تأتي هذه الخواتم مصنوعة من خرز صناعي خفيف الوزن، وهي مزينة على شكل زهرة.

خواتم الخرزة الذهبية:

تعد خواتم الخرزة الذهبية خياراً مناسباً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وهي بديل رائع ميسور التكلفة للذهب النقي عيار 18 قيراطاً. كما تتميز هذه الخواتم بأنها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والماء والبقع.

خواتم الأكريليك الأنيقة:

تتصدر خواتم الأكريليك موضة هذا الصيف لأنها تعكس أجواء الشمس والصيف والبحر ولا يمكن أن يتلاشى لونها مع الماء.

أفضل أنواع الخرز لصناعة الخواتم

هناك آلاف الأنواع المختلفة من الخرز مصنوعة من أنواع متعددة من المواد، ويمكن العثور عليها بأحجام وأشكال متنوعة. ومن أفضل أنواع الخرز لصناعة الخواتم والمجوهرات:[2]

الخرز المعدني:

يمكن تقسيم الخرز المعدني إلى فئتين هما المعادن الثمينة والمعادن غير الثمينة. إذ تكون حبات الخرز الثمينة مصنوعة من 22 قيراطاً و18 قيراطاً و14 قيراطاً من الذهب، والذهب القرمزي، والفضة الإسترليني، أما الخرز غير الثمين فهو من النحاس والنيكل والبرونز.

خرز الحجر الطبيعي:

تعتبر حبات الحجر الطبيعي إما ثمينة أو شبه كريمة، وتخضع لعمليات كيميائية أو حرارية تهدف إلى تقوية ألوان الأحجار الكريمة أو تحسينها. ومن أهم الأحجار الطبيعية الألماس، وأحجار الأوبال، والياقوت بالإضافة إلى أحجار العقيق، وكريستال الكوارتز، وحجر القمر.

اللآلئ:

تتضمن بعض الأشكال الشائعة لخرز اللؤلؤ الشكل الدائري والبطاطس والباروك والأرز والبذور والعملة المعدنية. ويتم تصنيف اللآلئ وفقاً لجودتها ودرجة الشوائب كما أنها متوفرة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان المصبوغة.

الخرز الزجاجي:

تُستخدم الخرزات الزجاجية في صناعة خواتم الخرز بجميع أشكالها، وتشمل هذه الخرز الزجاجي المضغوط، والخرز الزجاجي مزدوج اللون، الخرز الزجاجي الميلفيوري إلى جانب الخرز الزجاجي المصنفر المطلي بطلاء الأكريليك الذي يجعلها تشبه اللؤلؤ.

خرز الكريستال:

يأتي خرز الكريستال في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال أكثرها شيوعاً هي المكعبات المدببة، وشكل الدموع، وأشكال دائرية وبيضوية.

خرز الآكريليك:

تصنع حبات الآكريليك من أنواع مختلفة من البلاستيك وعادة ما تكون أكثر أنواع الخرزات تكلفة، مع أن الخواتم من خرز الآكريليك لا تتمتع بجودة عالية.

خرز متنوع:

تشمل الخامات الأخرى التي يمكن استخدامها في صناعة الخواتم كالورق، والطين، والسيراميك المصقول، وطين البوليمر.

طريقة عمل خواتم خرز

تتضمن بعض الأدوات التي قد تحتاجها لعمل خواتم خرز ما يلي:[2]

  • كماشة العقص لربط خرز التجعيد بسلك خرز مرن.
  • كماشة الأنف المنحنية لتثبيت الخرز في المواقف الصعبة وثني السلك.
  • كماشة إغلاق حلقة القفز لإغلاق حلقات القفز وحلقات السوار بدون ثني أو خدش أو تشويه الشكل.
  • مخرطة الخرز لتكبير فتحات الخرز واللؤلؤ.
  • لوحة الخرز لتسهيل وضع الخرز في ترتيب معين وتثبيتها، ولقياس عدد الخرزات التي تحتاجها. وتأتي هذه اللوحة في الكثير من الزخارف والأحجام.
  • المطرقة وتُستخدم لتماسك الأسلاك حتى تحافظ على شكلها.

خطوات عمل خواتم خرز بسيطة:[3]

  1. تأكدي من أن السلك يتناسب مع نوع الخرز.
  2. اقطعي سلك الخاتم بطول 13 سم ثم اثنيها بواسطة الكماشة.
  3. ضعي حبة الخرزة الخاصة، التي تريدين أن تبرزيها في الخاتم، في وسط السلك.
  4. استخدمي كماشة الأنف المنحنية لتثبيت الخرز في مكانها؛ وامسكي طرف السلك بقوة باستخدام الكماشة ثم اثنيه فوق الخرزة تمنع انزلاق الخرزة.
  5. أضيفي خرزتين إلى 3 خرزات مختلفة الألوان على يمين الخرزة الكبيرة ويسارها حتى يكتمل تصميم الخاتم.
  6. تأكدي من أن قياس الخاتم مناسباً لكِ أم لا.
  7. قومي بلف السلك بحيث يلتف حول نفسه، ويدور الطرف غير المثني حوله ليلتقي بالطرف الآخر.
  8. ثبتي الخاتم عن طريق لف السلك أكثر من لفة.
  9. استخدمي كماشة الأسلاك لقطع أي زوائد منها.
  10. اثني أي حواف حادة إما للداخل باتجاه الخرزة أو للخارج حتى لا يتسبب بأي وخز للأصابع بسبب السلك المقطوع.

تحظى خواتم الخرز بشعبية واسعة بين الكبار والصغار لبساطتها وجمالها وأشكالها المتنوعة التي لا تتقيد بالحدود. بالإضافة إلى أن خواتم الخرز تعد حرفة جميلة يمكن الإبداع فيها في وقت الفراغ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار