تعرفي على ماهر لبيب: زوجته فنانة راحلة وأبهر ابنه الجمهور ببراعته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
تعرفي على ماهر لبيب: زوجته فنانة راحلة وأبهر ابنه الجمهور ببراعته

أبكى الفنان ماهر لبيب القلوب برحيله عن عالمنا أمس، تاركاً خلفه تركة فنية مؤثرة حتى وإن لم تكن كبيرة، فمن هو ماهر لبيب، وما هي أهم المحطات في مسيرته الفنية؟.

وفاة ماهر لبيب

توفي ماهر لبيب بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 72 عاماً  وشُيع جثمانه من كنيسة مارجرجس هليوبوليس بمصر الجديدة اليوم الاثنين وسيقام بنفس الكنيسة في تمام الساعة السابعة مساء، بحسب ما نشره موقع مصراوي.
واشتهر بتقديم أدوار في مسلسلات "أحلام الفتي الطائر، يوميات ونيس، ووجه القمر"، وفيلم "كراكون في الشارع"، شارك ابن ماهر لبيب والده في هذا الفيلم، حيث قدم دور ابن عادل إمام وخطف القلوب ببراعته وعفويته على الشاشة.

ربما لم يأخذ ماهر لبيب حقه على الشاشة، على الرغم من مشاركته في عدد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، إلا أن للنجم الراحل نصيب كبير في قلوب محبيه، فأحزن خبر وفاته كل المحيطين به وودعوه بكلمات مبكية منها: "اخر مكالمة بينا كانت اطول من ساعة ونص وماكنتش باشبع من محبتك ودعواتك وعلمك وفنك. انهارده بعتلك معايدة لعيد العدرا.. اتاريها خدتك فى حضنها فى السما.. استاذى النجم الكبييييييير ماهر لبيب أذكرنا قدام عرش النعمة".

 كما ودع محبو ماهر لبيب نجمهم المفضل بكلمات منها: "من أجمل الناس وأروعها حقيقي حاسس إني فقدت حد من عيلتي مش مجرد نجم حبيناه كلنا على الشاشة، دايماً معطاء وعمره ما بخل على حد بعلمه أو كرمه، ربنا يرحمك ويصبر عائلتك يارب"، "واحد من أشهر وأعظم الفنانين في تاريخ الدراما القبطية .. انسان بكل معاني الكلمة .. تشرفت واتباركت اني كنت بتواجد معاه اكتر من مره في لجان تحكيم مسابقات فنية .. عرفته اكتر ولمست قلبه البسيط الجميل .. واتعلمت منه حاجات كتير أهمها التواضع والمحبة .. ربنا ينيح روحه في احضان القديسين والملائكة .. ويعزي كل حبايبه".

ابن ماهر لبيب

لماهر لبيب ابنه رأفت، والذي عرف من خلال مشاركته في العديد من الأفلام، عرف الجمهور الطفل رأفت ماهر في عدة أدوار أهمها دور ابن عادل إمام "هاني" في فيلم "كركون في الشارع" عام 1986.

وعلى الرغم من براعة الفتى اصغير إلا أن ما لم يكن يعرفه الجمهور أن رأفت ماهر هو ابن فنانين معروفين هما الممثل ماهر لبيب والفنانة الراحلة عواطف تكلا.

تعرفي على ماهر لبيب: زوجته فنانة راحلة وأبهر ابنه الجمهور ببراعته

رأفت ماهر لم يستمر في مهنة التمثيل فكان آخر عمل ظهر به كطفل هو مسلسل "ماما نور" عام 1992 ليغيب عن الأضواء ويتابع حياته الطبيعية ويتدرج في مراحل التعليم إلى أن حصل على درجة بكالوريوس من كلية الصيدلية في القاهرة.

أعمال ماهر لبيب

ماهر لبيب جرجس، واحد من أهم أعمدة المسرح والدراما، قدم أدوار البطولة في أفلام الأنبا إبرام والأنبا صموئيل المعترف وأبونا القمص إبراهيم البسيط وفيلم «القديس سمعان الخزار، كما شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، ومن بين أهم أعمال النجم الراحل أعماله التليفزيونية ومنها مسلسل أحلام الفتى الطائر والذي قدمه مع عادل إمام في عام  1978، ويوميات وقدمه في عام  1978، وكذلك  مسلسل يوميات ونيس في عام  1995، مسلسل وجه القمر بجانب النجمة فاتن حمامة في عام  2000، واجتمع مع ابنه رأفت ماهر في فيلم للنجم عادل إمام حيث يمكن رؤيته في دور المحقق وكيل النيابة المعجب بالمتهم المهندس شريف المصري عادل إمام في فيلم كراكون في الشارع 1968، والذي يعد واحد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

وبدأ الفنان الراحل، مشواره الفني في منتصف السبعينيات وأدى أدواراً ثانوية في السينما والتليفزيون، والتي كان يقوم في أغلبها بدور المحقق أو الضابط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار