دنيا ماهر تكشف لـ"ليالينا" كواليس العمل مع الزعيم وابنه

دنيا ماهر فنانة متعددة الوجوه تشارك في رمضان 2024 بمسلسلين واعتذرت عن 2 آخرين وهذه طقوسها في رمضان وروتين شعرها وبشرتها وتكشف كواليس العمل مع الزعيم والنجم محمد عادل إمام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024 آخر تحديث: الخميس، 22 فبراير 2024
دنيا ماهر تكشف لـ"ليالينا" كواليس العمل مع الزعيم وابنه

حوار: ولاء مطاوع

نجحت الفنانة دنيا ماهر في التألق تحت الأضواء مؤخراً، لتصبح واحدة من الفنانات اللاتي يراهن عليهن الجمهور خلال السنوات القليلة الماضية، وقد صنعت شخصية "نجلاء" في مسلسل "بـ100 وش" الذي عرض في رمضان 2020 مذاقاً مختلفاً لهذا النجاح، مع لمسة الكوميديا السوداء التي أضافتها دنيا للشخصية لتصبح واحدة من أبرز شخصيات الدراما في العقد الأخير.

تستعد دنيا ماهر خلال العام الحالي لخوض عملين دراميين جديدين في موسم دراما رمضان 2024، وعن هذين العملين وطقوسها في الشهر الكريم وتشبيهها بالفنانة الكبيرة عبلة كامل من ناحية إتقان التمثيل وحبها للمظهر الطبيعي وغيرها من الأمور الفنية والخاصة، حاورتها "ليالينا" لتدلي لنا بالتصريحات التالية.

حدثينا عن أعمالك في رمضان 2024 وما هي الشخصية الأقرب لكِ؟

أخوض الموسم الرمضاني المقبل بمسلسلين الأول "كوبرا" وهو مسلسل لايت كوميدي، أقدم فيه شخصية "سماح" والثاني "خالد نور وولده نور خالد" وهو مسلسل كوميدي أقوم فيه بدور "غادة"، الدورين مختلفين في مضمونهما عن بعضهما البعض، وبالنسبة لي فإن هذا الاختلاف مفيد بالنسبة لي كفنانة، والتجربتين يصنفان تحت قائمة مسلسلات الـ15 حلقة، وهذه النوعية تتميز بضغط أقل من حيث الجهد والتصوير، ويمنح الممثل فرصة للعمل بشكل أكثر راحة واستمتاعاً، أما عن الشخصية الأقرب لي فهذا سؤال يصعب الإجابة عنه خاصة وقت التصوير، لأنني أعمل على تقديم كل شخصية كما ينبغي.

دنيا ماهر

ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين العمل مع الزعيم عادل إمام في مسلسل "عوالم خفية" والعمل مع ابنه النجم محمد إمام في مسلسل "كوبرا"؟

العمل مع الزعيم عادل إمام كان حلماً جميلاً، فهو تاريخ في حد ذاته، أما العمل مع النجم محمد إمام فالجميل فيه هو امتلاكه لنفس تواضع وأخلاق والده، فضلاً عن حرصه المماثل له على العمل بكل جوانبه، فهو يحمل نفس القيم والمبادئ، صراحة عندما أرى أن أبناء النجوم الكبار يحملون نفس تواضع وأخلاق آبائهم أسعد وأشعر أنهم "أولاد أصول" بالمعنى الحرفي للكلمة، وحالياً أنا مستمتعة للغاية بالعمل مع محمد إمام الذي أعتبره امتداداً لوالده بنفس الموهبة والحرص على العمل.

لماذا فضلتي مسلسلي "كوبرا" و"خالد نور وولده خالد" من بين 4 أعمال عُرضت عليكِ في رمضان 2024؟

عُرض عليّ المشاركة في 4 أعمال هذا العام، كلها من الأعمال الدرامية المميزة مع نجوم كبار، ولكن للأسف تعذرت مشاركتي فيهم جميعاً بسبب ظروف التصوير التي تطلب بعضها السفر خارج مصر، ولم أجد الفرصة للتوفيق بين عمل ثالث أو رابع، فاكتفيت بأكثر عملين ناسبتني ظروف تصويرهما، ومع ذلك أنا متشوقة للغاية لمشاهدة كل الأعمال سواء ما شاركت فيه وما لم أشارك، لأنني أعلم جيداً أنها أعمال على مستوى عال من الجودة.

بما أنك فنانة متنوعة وناجحة في تقديم كل الألوان، لكن بين التراجيدي والكوميدي ما هو نوع الأعمال المفضل بالنسبة لك؟

بالتأكيد أجواء تصوير الأعمال الكوميدية تضفي روح من البهجة والراحة النفسية على الفنان، ولكن هناك أنواع معينة من الأعمال الدرامية والتراجيدية التي تُمثل تحدياً خاصاً للفنان، وعند القيام بها أشعر بمتعة خاصة، ولكنها قد تؤثر سلباً على الإنسان من حيث المزاج والحالة النفسية الصعبة التي قد يدخل فيها، ومع ذلك الفنان يفتقد الأدوار التراجيدية ويسعد كثيراً عندما ينجح في تقديمها بصورة تنال إعجاب المشاهدين.

ما هي الشخصية التي تتوقعين نجاحها بشكل أكبر في أعمالك الرمضانية؟

في الحقيقة أنا ما عليّ سوى الاجتهاد والعمل بإتقان، أما النتيجة والنجاح فأتركهما على الله ثم الجمهور، فأنا أسعى فقط في أن أصنع عملي كما ينبغي لأقدمه كوجبة ممتعة لجمهوري الذي أتمنى أن يستسيغ الشخصيتان ويحبهما، لأن هذه هي أجمل جائزة للفنان على تعبه.

هل ينتهي التصوير قبل بداية شهر رمضان؟

نتعشم ذلك، ولكن هناك احتمالية كبيرة أن نواصل التصوير حتى الأسبوع الأول من رمضان، ولكننا حتى الآن نحاول الإنجاز بقدر المستطاع، حتى نستمتع بالشهر الكريم كما ينبغي.

من هو الممثل الذي تتمنين مشاركته عملاً قادماً؟

هناك الكثير من النجوم الذين لم تتح لي الفرصة بعد لمشاركتهم عملاً فنياً وأتمنى أن أقف أمامهم وهناك أسماء أخرى عملت معها وأتمنى تكرار التجربة مرة أخرى، القائمة طويلة وأخشى أن أنسى اسماً مهماً ولكن ما يحضرني حالياً، هو اسم النجمات منى زكي وحنان مطاوع والنجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز ويحيى الفخراني الذي اعتذرت للأسف عن المشاركة في مسلسله "عتبات البهجة" هذا العام لظروف التصوير التي لم تتناسب معي ولكن أتمنى أن تجمعني به فرصة مستقبلاً، ولا تزال القائمة مليئة فأتمنى تكرار العمل مع الفنان محمد سلام والفنان أحمد مكي.

لايف ستايل

انتقلنا للحديث مع دنيا ماهر عن اللايف ستايل الخاص بها، وسألناها عن روتين العناية بالبشرة والشعر الخاص بها، وأجابتنا باستفاضة عن روتينها كما كشفت لنا عن طقوسها في شهر رمضان، وغيرها من الأمور التي يحب أن يعرفها جمهورها.

ما هو روتينك الثابت في العناية ببشرتكِ وشعركِ؟

بشرتي الدهنية تحول بيني وبين استخدام الكثير من المنتجات، وهنا أعتبر أن حمض الهيالورونيك هو سيد الموقف، وأحياناً أستخدم بعض المنتجات الخاصة بتنظيف الدهون والأوساخ، فضلاً عن اعتمادي على تمارين الوجه التي أحتاجها كممثلة بشكل خاص للتخلص من الخطوط الناتجة عن العصبية وغيرها.

دنيا ماهر

كيف تحافظين على نشاطك وتعتني بصحتك وسط زحام الأعمال والتصوير؟

اكتشفت مؤخراً أن المعدة هي "بيت الداء" كما يقولون، منذ ذلك الحين أنا حريصة على تناول أشياء مفيدة وبكميات قليلة وعدم إهمال شرب المياه بكميات وفيرة مع المشروبات الساخنة الجميلة مثل الشاي بالنعناع، وكذلك أحصل على قسط من الفيتامينات التي تحتوي على الطحالب البحرية، وهي من إنتاج شركات مصرية يستطيع الجميع الحصول عليها بأسعار جيدة، أشعر بأنها تمدني بالطاقة اللازمة، كما امتنعت مؤخراً عن تناول القمح والبقوليات، واستبدلتهم بأطعمة أكثر نفعاً فأصبحت أكثر نشاطاً وحيوية.

ما هي طقوسك الخاصة في شهر رمضان؟

طقوسي في شهر رمضان مثل أغلب المصريين، أشعر بالراحة والهدوء في الشهر الكريم، وأحاول الصيام عن كل ما هو مؤذي للنفس وللآخرين ومحاولة التقرب بشكل أكبر من الله بالتعبد وممارسة الطقوس الدينية المختلفة، كما أحرص على مشاهدة الأعمال الدرامية المعروضة على الشاشة، رمضان بالنسبة للمصريين احتفالية كبرى على الصعيد الروحاني والديني والفني، وهو شهر مليء بالتزاور والبهجة.

حدثينا عن موقف طريف من كواليس أحد المسلسلات

أكثر ما يثير الضحك لدي في كل عمل أخوضه، هو فكرة تشبيهي بالشخصية التي ألعبها، دائماً ما أقع في هذه الدائرة، حيث يعتقد الناس سواءً من الجمهور أو الزملاء أنني أشبه الشخصية التي أقدمها في أي عمل فني أدخله، وبهذه الطريقة فأنا أشبه شخصيات ليس لها علاقة ببعضها أبداً، ومع ذلك فأنا الوحيدة التي أدرك أنني لا أتشابه مع شخصياتي الفنية بشكل كبير.

أخيراً.. ما رأيكِ في تشبيهك المستمر بالنجمة الكبيرة عبلة كامل على الصعيدين المهني والإنساني؟

الحقيقة يسعدني التشبيه بالنجمة عبلة كامل للغاية، ومع ذلك أشعر أنه تشبيه بعيد جداً عن الواقع، فهي أيقونة مصرية جميلة لا يشبهها أحد، يعشقها المصريون والعرب ويقدرونها ويقدرون فنها الرائع.

ما هي رسالتك لها؟

أقول للنجمة عبلة كامل: "والله يا أستاذة وحشتينا يا رب تكوني في تمام الرضا والسعادة والفرح والهنا ونشوفكِ يا رب على كل الخير والفرح وتظهري لنا زي القمر وتمتعينا بشغلك الجميل".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار