أبرز أزمات محمد سامي التي ورطته مع الجمهور والفنانين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022


لم تكن تلك الأزماتُ الأخيرةُ التي واجَهَها محمد سامي، هي الأزماتِ الأولى في حياتِه.. تعرفوا على أبرزِ الأزمات في حياة محمد سامي.

 
أزمات محمد سامي

بعد أزمات مسلسلِ نسل الأغراب الذي استفز العديد من المُشاهِدين عبر وسائلِ التواصل الاجتماعي؛ خرجَت إثرَ ذلك الشركةُ المنتجة للمسلسل «المتحدةُ للخدمات الإعلامية»، وقررت إيقاف التعامل مع محمد سامي نهائياً.
 

أزمة مسلسل البرنس

وتتواصَلُ أزمات محمد سامي تباعا لتصل إلى مسلسله الذي أدَّى بطولتَه الفنانُ محمد رمضان في دراما رمضان 2019، وهو مسلسلُ «البرنس» الذي حَقَّقَ نجاحاتٍ كبيرةً؛ إذ اتَّهمَه البعض بسرقةِ قصةِ المسلسلِ دون علم مؤلفها الأصليِّ؛ حيث تقدَّم مؤلف يدعَى أحمد أبو يوسف بشكوى إلى الهيئة المختصة بحق الملكية الفكرية والأدبية، باقتباس المُخرِج محمد سامي فكرةَ فيلمِه الذي عرَضَه عليه لإخراجِه، وتحويلِها إلى مسلسلٍ من دون حفظ حقوقِه.

وقال المؤلف في شكواه إن محمد سامي طلب منه إرسالَ بقية قصة الفيلم والسيناريو والحوارَ، وبعد إرسالِها رفَضَ الردَّ على مكالماتِه الهاتفيةِ ورسائلِه، وإنه فُوجِئَ بعد عرض مسلسل «البرنس» بأنه يضم شخصيات قصةِ فيلمِه.
 
وقد قامَ المؤلف بتقديم شكوى في نقابة المِهَن الفنية، مطالِبًا بإيقافِ عرض المسلسل. وبالفعلِ، عقدت جَلسةٌ، وأُخطِرَ محمد سامي بموعدها، لكن لم يحضرْ، وهو ما دفع الهيئةَ المختصَّةَ بحقِّ الملكية الفكرية والأدبية في مصر، إلى التصديقِ على اقتباسِ المُخرِجِ محمد سامي فكرةَ مسلسل «البرنس».
 

الإهانة والسباب

وقد خرج بعض الفنانين ليكشفُوا عن إهانة المُخرِجِ المصري محمد سامي لهم، ونعته إياهم بأبشعِ الألفاظ، وكان منهم الفنانة مريم سعيد إحدى بطلَات مسلسلِ «نسل الأغراب»، التي كشفت أنها تعرضت للإهانة من المخرج محمد سامي، بسببِ مشهدٍ ارتبَكَت خلالَ تصويرِه، وأعادته أكثرَ من مرةٍ، ليطلق عليها وابلًا من الشتائمِ، ويتَّهِمَها بالفشلِ، وبأنَّها «كومبارس».


وأشارَت إلى أنها طالبته بعدمِ التعاملِ معها بهذه الطريقةِ، وعندما حاولتِ الانسحابَ من العملِ، هددَها بدفعِ مليونِ جنيه شرطًا جزائيًّا.
 

أزمة مع نسرين أمين

كما اتّهمته الفنانةُ نسرين أمين بإهانتِها، والاقتصاصِ من مَشاهِدِها في مسلسلِ «الأسطورة» لصالِحِ زوجتِه مي عمر، التي سمَحَ لها بالمُشارَكةِ في دورِ بطولةٍ رغمَ كونِها مُبتدِئةً، مقارنةً بتاريخِها الفنيّ.

حملات الفنانين لدعم محمد سامي

وفي المقابلِ، أطلق بعضُ الفنانين حملاتٍ لدعمِه، ومنهم الفنانةُ منة فضالي، التي كتبت عبرَ حسابِها الرسميِّ على «فيسبوك»: «أعرف محمد سامي من سنين، وكنت عمري ما اشتغلت معاه.. أنا الشهادة لله اشتغلت مع أستاذ محمد سامي في نسل الأغراب، مشوفتش منه حاجة وحشة.. بالعكس، كان محترم جدًّا معايا، واستفدت من الشغل معاه.. مخرج شاطر جدًّا وله أعمال كتير ناجحة.. أنا مش بطبل له علشان محدش يقول بطبل علشان الشغل.. أنا بقول حق ربنا».
حملات الدعم

كما كتب إدوارد عبرَ حسابِه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «أدعم المخرج محمد سامي.. ضد حملة التشويه اللي يقوم بها بعض الزملاء.. وعلشان كده بقول شهادة حق في المخرج محمد سامي: أنا اشتغلت معاه واتعاملت في الشغل معاه.. راجل بحب شغله جدًّا، وبيتعب كتير، وتعامل معايا بكل احترام وحب، وبيحب الممثل جدًّا وبيطلع أحسن ما عنده».
 
كانت الفنانةُ أيتن عامر من أوائلِ من طالبوا بعدم ذبحِ المخرِجِ محمد سامي فنيًّا.. وكتبت أيتن عبر حسابِها الرسمي على موقع «تويتر»: «‏اتفقنا أم اختلفنا على جودة آخر أعماله، لكن ده مش حيخليني أنكر نجاحاته السابقة وتميزه أبدًا أو أشمت في اللي حصل ده».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار