تعرفي على موضة Clowncore المستوحاة من أزياء المهرجين

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022
تعرفي على موضة Clowncore المستوحاة من أزياء المهرجين

لسنا متأكدين ما إذا كنا نريد أن نضحك أم نبكي؟ مع استمرار دورة الأخبار في لعبة الأفعوانية، إنها معضلة شائعة ومع عدد إشارات الموضة إلى المهرجين والسيرك في مجموعات الملابس الجاهزة والأزياء الراقية في عروض الأزياء، يبدو أن المصممين يشعرون بنفس الشعور مثل بقيتنا.

هل ينتمي المهرج على المدرج؟ أم أنها مجرد رغبة في الاختباء خلف قناع وزي؟ هل كل شيء يتعلق بالمشهد أم أنه علامة على عصرنا؟

بالطبع، كان علينا أن نسأل ما هي توقعات الجميع للاتجاه لعام 2022، أولاً وقبل كل شيء، بعد ظهور الإطلالات والقطع المستوحاة من المهرج "Clowncore"، بكل أطواقه الضخمة، مع عروض المدرج ولحظات السجادة الحمراء التي عرضت بالفعل عدداً من المراجع الجديرة بالمهرجين للعام الماضي، فكري في خريف وشتاء 2021 Undercover و Valentino Haute Couture والملابس الجاهزة، بالإضافة إلى Miu Miu، لكننا نعتقد أنها ستكون مهمة لأن الناس يريدون الابتعاد عن الاتجاهات السائدة إن الأسلوب الشخصي، في حد ذاته، سيكون في طليعة كل شيء.

موضة المهرج "Clowncore" في عروض الأزياء

لا يمكن إنكار أن المهرج يمر بلحظة أزياء رئيسية، سواء كانت فساتين المهرج من Viktor & Rolf، أو أفضل أداء لكريستيان ديور، فنحن نمر بواحدة من أغرب اللحظات الثقافية وأكثرها روعة والتي أصبحت فيها العروض المسرحية الشبيهة بالمهرج معيار.

بدلاً من الهروب مع السيرك، يرغب الكثير من الناس في الهروب منه، في عروض الأزياء الراقية، استجاب المصممون بمزيد من الخيارات لليوم والتي كانت منعشة ومتوافقة مع رغبة أكبر في العودة إلى روتيننا ولكن في مظاهر أكثر خيالية، أقروا أيضاً أنه لا يزال هناك جانب من مرآة السيرك للحياة في عام 2022.

في هذه الحالة، يبدو من الطبيعي إرسال المهرجين، كان الفصل نفسه نشطاً في مجموعات الملابس الجاهزة والتي تضمنت العديد من الياقات والألوان ونقشات المثلثات.

بداية ظهور موضة أزياء المهرج

  • موضة أزياء المهرج له بدايات غريبة، بدأ المهرجون في مصر القديمة، حيث كان القادة الملكيون يرتدون زي المهرجين ويرتدون جلود الحيوانات ويقلدون الآلهة المصرية، مما أدى إلى ثقافة المهرجين كوسيلة للكوميديا ​​للمحاكم الملكية في وقت لاحق في القرن التاسع عشر. 
  • من هناك، استمر الاتجاه في الظهور عرضت Elsa Schiaparelli  مجموعة Circus Collection في عام 1938 والتي تضم أزراراً على قميص على شكل يشبه البهلوانيين، جنباً إلى جنب مع أنماط الخيول الدائرية والفيلة والمهرجين.

خاصة وأن مدارج الموضة أصبحت نوعاً من وسائل الترفيه على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على المرء أن يتساءل: لماذا ليس من الجيد الترفيه عن الجماهير بأسلوب مفعم بالحيوية، مهرج لأجل مهرج؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار