تعرفي على اللون الأزرق الفرنسي الفاخر الذي اكتسح عالم الموضة والأزياء

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
تعرفي على اللون الأزرق الفرنسي الفاخر الذي اكتسح عالم الموضة والأزياء

يعتبر اللون الأزرق الفرنسي أو "فرنش بلو" من أجمل الألوان التي تعبر عن الأرستقراطية والفخامة بجانب درجات الأزرق الأخرى يعتبر هذا اللون هو من أكثر الألوان التي تم استخدامها في العصور الوسطى في قصور وملابس الملوك والأميرات لهذا يعتبر حتى يومنا هذا من أكثر الألوان المستخدمة في ديكورات حفلات الزفاف.

الأزرق الفرنسي هو أزرق متوسط، يمكن أن نرى اللون الأزرق الفاتح والأزرق الأكثر السماوي والأزرق الباستيل الكريمي، لكن هذا اللون يمزج بين الأزرق والرمادي مما يجعله من الألوان المحايدة أيضاً. 

إذا كنتِ تبحثين عن الألوان المحددة للأزرق الفرنسي، يمكن أن تساعدك هذه المقالة على مطابقة الظل المحدد الذي تبحثين عنه وحتى تساعدك في العثور على ألوان تكميلية.

أفكار لارتداء اللون الأزرق الفرنسي

  • نحب هذا الأزرق الفرنسي المقترن باللون الوردي الساطع، سيكون ممتعاً جداً، أكملي هذا الزي النابض بالحياة باللون الأبيض.
  • عندما تجدين قطعة تحتوي على عدة ألوان بما في ذلك اللون الأزرق الفرنسي، احصلي عليها! مثل تنورة متعددة الألوان أو فستان منقوش، سيكون لديها لمسة من اللون الأزرق الفرنسي ثم تسمح لكِ بأن تكوني مبدعة مع الألوان الأخرى، مثل جمل حقيبة صفراء مذهلة معها.
  • قومي بإقران اللون الأزرق الفرنسي مع البرتقالي، البرتقالي هو مكمل اللون الأزرق على عجلة الألوان، تنسيق زي ديناميكي ممتع، إذا كان الأمر أكثر من اللازم، فقومي بتقليل كمية البرتقالي بمزيد من اللون الأزرق والمحايد.

أكثر ما يميز اللون الأزرق الفرنسي

سواء كنت مصممة أزياء أو مصممة جرافيك محترفة أو فنانة أو فقط تحبين ارتداء الألوان ومعرفة المزيد عنها، فإن العثور على اللون المناسب أمر ضروري لعملك الفني، على الرغم من أنه في معظم الأحيان قد يكون من السهل تحديد اللون الذي تريدينه، إلا أنه ليس من غير المألوف أن تواجهي موقفاً تحتاجين فيه إلى دراسة شاملة لمعرفة درجات الألوان وتأثيرها وأصلها.

مثال على ذلك هو اللون الأزرق الفرنسي، هذا اللون الجميل هو خيار شائع للعديد من العملاء والفنانين على حد سواء ولكن حتى مع هذا الحال، فهو لون معقد لاستخدامه في أي نظام رسومي ويمكن أن ينتهي بكِ الأمر إلى استخدام درجات أخرى عديدة من اللون الأزرق إذا كنتِ لا تعرفين ما تفعلينه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار