أزياء مستوحاة من حورية البحر تتصدر عروض الأزياء العالمية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 01 يونيو 2023
أزياء مستوحاة من حورية البحر تتصدر عروض الأزياء العالمية

بعد أن تم عرض النسخة الجديدة من ديزني لفيلم الكرتون الشهير "ليتل ميرميد  The Little Mermaid" بطولة "هالي بيلي" في وقت لاحق من هذا الأسبوع، قررنا إلقاء نظرة على المرات العديدة التي قدم فيها المصممون حوريات البحر على مدارجهم، كان الفيلم قيد الإنتاج منذ عام 2016، مع الإعلان عن اختيار هالي بيلي في عام 2019، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك مفاجأة بشأن موجة أزياء المخلوقات البحرية في مدارج ربيع 2023، لكن أزياء حورية البحر هي دائماً في صدارة الموضة.

في حين أن حورية البحر أو عروس البحر أو الميرميد نفسها هي رمز للأناقة، فقد ألهمت فكرتها الكثيرين، من الشعر الرطب والجمال الندي إلى المظهر المبلل اللامع، يبدو أن الموضة كانت تتوق دائماً للعيش تحت سطح البحر ومن هنا جاءت وفرة التنانير بتصميم ذيل السمكة وفساتين حورية البحر والترتر الذي يشبه الزعانف والزخارف البحرية التي رأيناها على مر السنين ولا تستطيع أن ننسى المجوهرات أيضاً التي زينت بجميع أنواع الأصداف.

أسلوب حورية البحر في عروض أزياء 2023

  • الجمالية المستوحاة من حورية البحر موجودة لتبقى والإنترنت أصبح مجنوناً بجاذبيتها الأثيرة والرومانسية، على سبيل المثال من خلال تطبيق التيك توك TikTok وحده، حققت عمليات البحث عن هاشتاج "Mermaid core" و "Mermaid Core Aesthetic" و "Mermaid Core Fashion" أكثر من 15 مليار مشاهدة في المجمل.
  • ينتشر أسلوب حورية البحر وينظر إليه بشكل كبير على مدارج الموضة الحديثة، خلال العديد من عروض ربيع عام 2023 من نيويورك ولندن إلى ميلانو وباريس تضمنت المجموعات نماذج ذات طابع مائي، مما يوفر خيالاً كاملاً في روعة الملابس.
  •  كانت مجموعات ربيع 2023 من بلومارين Blumarine وديفيد كوما David Koma أمثلة رئيسية على ذلك، حيث تم تقديم الفساتين التي تحدد الجسم بحواف ذيل السمكة وإكسسوارات الصدفة.
  •  وأظهرت الماركات الأخرى مثل توم فورد Tom Ford وفالنتينو Valentino فساتين طويلة ماكسي مزينة بالترتر تشبه ذيل حورية البحر، مما أدى إلى تألق أسلوب حوريات البحر وتأثيرها الرطب على مدارج عرض الأزياء.
  •  كما أومأت دار أزياء غابرييلا هيرست Gabriela Hearst وKhaite وسيمون ميلر Simon Miller أيضاً إلى الجمالية الجوهرية لحورية البحر بفساتين الكروشيه الرائعة.

موضة ستايل حورية البحر

  • بعيداً عن عروض الأزياء، فإن ألوان البحر الزرقاء المتدرجة والبنفسجي والأخضر والكشكشة واللمعان الساحر والأصداف واللآلئ قد شقت طريقها إلى صيحات الموضة العصرية.
  • هناك الكثير من أزياء حورية البحر في السوق لتدمجيها في أسلوبك المميز، قد يكون هذا من خلال ارتداء فستان كوكتيل بتصميم نجم البحر مع حقيبة كروس بشكل صدف.

  • أو إقران بلوزة أنيقة مزينة بطباعة بحرية مع بنطلون جينز فضفاض أو التنورة المكشكشة مع وضع مكياج لامع يعطي تأثير لمعان حورية البحر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار