تعليم المكياج بطرق مختلفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2018 آخر تحديث: الخميس، 01 مارس 2018
تعليم المكياج بطرق مختلفة
لعلكِ ممن يتساءلن عن طرق تطبيق المكياج بطريقة احترافية، على اختلاف أنواع هذا المكياج. 
الأساسيات تكاد تكون متشابهة، لكن التلاعب بالألوان هو الأساس، والذي يسم نوعين من المكياج الثقيل هما المكياج الخليجي والعراقي، على وجه التحديد
اعتماد نوعيات جيدة من كريمات الأساس ومستحضرات التجميل، مع العناية بالبشرة وتقشيرها وترطيبها، هو الأساس، ومن ثم يصار للحديث عن الألوان واللمسات التي تميز كل نوع مكياج عن الآخر
 

طرق تعليم المكياج، بأنواعه المختلفة

تعليم المكياج للمبتدئين

ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب، ومن ثم ضعي طبقة من ممهد المكياج؛ لملمس أكثر نعومة. ضعي طبقة أولى من كريم الأساس. لا تجعليه أغمق من لون بشرتكِ ولا أفتح إلا بدرجة واحدة. ضعي طبقة رقيقة من البودرة الحرة، لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية. ضعي طبقة من أحمر الخدود فوق الصدغين عند الابتسام. ضعي طبقة من أحمر الشفاه بعد وضع مسحة من البودرة؛ لثبات أكثر. ضعي طبقة من الماسكارا ولا تضعي الثانية قبل جفاف الأولى. إن كنتِ بصدد وضع ظلال العينين، فضعيها قبل الآيلاينر والماسكارا. 

تعليم المكياج بطرق مختلفة

تعليم المكياج الخفيف

يعتمد المكياج الخفيف على اختيار الألوان الخفيفة والهادئة، مع وضع طبقة جيدة من كريم الأساس والبودرة، وتحديداً إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية. ضعي طبقة رقيقة من المرطب ومن ثم ممهد المكياج، وبعد ذلك ضعي طبقة من كريم الأساس، ومن ثم اختاري ألواناً هادئة وترابية لأحمر الخدود والشفتين، وبعد هذا اختاري ألواناً هادئة للعينين، وبوسعكِ الاستغناء عن ظلال العينين، والاستعاضة عنه بقلم آيلاينر رفيع باللونين البني أو العسلي، مع طبقة من الماسكارا الشفافة. 

تعليم المكياج بطرق مختلفة

تعليم المكياج العراقي

يعتمد المكياج العراقي على الألوان القوية لا سيما ما يتعلق بميكاج العينين، مع الحرص على بشرة بيضاء صافية. ضعي طبقة من الكريم المرطب ومن ثم ممهد المكياج. أتبعي ذلك بطبقة رقيقة أولى من كريم الأساس الأفتح من لون بشرتكِ بدرجة واحدة ومن ثم ضعي طبقة ثانية مع مسحة من البودرة الحرة. بعد ذلك، اختاري أحمر الخدود القوي والغني فوق الصدغين، واختاري أحمر الشفاه القاني مع لمسة من الغلوس، وبعد ذلك انتقي مكياج عينين ثقيل، من خلال ظلال العيون الثقيلة، وأتبعيها بخط غني من الآيلاينر الأسود والماسكارا السوداء الغنية. لا تضعي طبقة ثانية من الماسكارا قبل جفاف الأولى.

تعليم المكياج بطرق مختلفة

تعليم المكياج الخليجي

المكياج الخليجي يعتمد في المقام الرئيس على طبقة كريم الأساس الغنية، مع طبقة من البودرة لمزيد من اللمسة المخملية للبشرة. بعد ذلك، ضعي طبقة غنية من أحمر الخدود فوق الصدغين. ضعي طبقة غنية من أحمر الشفاه مع لمسة من الغلوس الملمع، وانتقي الألوان الغنية والمائلة للقتامة. بعد ذلك ضعي طبقة غنية من مكياج العينين، من خلال اختيار ألوان غنية من قبيل الذهبي والخمري والنيلي والزيتي لظلال العينين، مع طبقة غنية من الآيلاينر والماسكارا. احرصي على تناسق هذه الألوان وعدم تضاربها وانتقي لها تسريحة تتناسب مع غناها. 

تعليم المكياج الخليجي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار