تكريم الطالبة إيمان أرشيد وقاتلها في قبضة السلطات الأردنية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2022
تكريم الطالبة إيمان أرشيد وقاتلها في قبضة السلطات الأردنية

بينما ما زال الشارع الأردني يغلي غضباً من هول الجريمة التي وقعت في جامعة العلوم التطبيقية، شمال العاصمة عمان، وأودت بحياة الفتاة العشرينية إيمان أرشيد، تم الإعلان عن تكريمها بشكل شرفي في كليتها.

فبينما كان العالم العربي يعيش حالة من الصدمة بعد وقع جريمة فتاة المنصورة الطالبة نيرة أشرف التي راحت ضحية عشق شاب بطريقة جنونية، اصطدم بجريمة أخرى، شهدها المجتمع الأردني، حين لقيت فتاة جامعية مصرعها على يد شاب أطلق النار عليها من أجل الحب.

شهد المجتمع الأردني صباح اليوم جريمة مماثلة لفتاة المنصورة نيرة، حيث لاقت الطالبة إيمان أرشيد مصرعها على يد شاب داخل أسوار إحدى الجامعات الخاصة بشمال العاصمة الأردنية عمان، حيث وفق لما نقلته جريدة البيان الإمارتية، حيث أعلنت مديرية الأمن العام بالأردن.

إن الفتاة تعرضت لإطلاق عدة أعيرة نارية داخل الجامعة، ونتج عن إصابة خطيرة، تم إسعافها إلى المستشفى بحالة سيئة، حيث لاذا الفاعل بالهرب قبل إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه.

تكريم أيمان أرشيد:

فقد كشف عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن، الدكتور زكريا المباشر، عن إطلاق اسم الضحية إيمان على أكبر قاعات كلية التمريض في الجامعة.

وأشار المباشر إلى وقفة حداد يوم الأحد المقبل، داعيا جميع العمداء إلى وقفات تضامنية ردا على الجريمة المرتكبة بحق أرشيد، وذلك وفق تصريح لقناة المملكة شبه الرسمية.

وكان مصدر قريب من التحقيق أكد لوكالة فرانس برس أن "ابنة الـ 21 ربيعاً، التي كانت تدرس في كلية التمريض بجامعة العلوم الخاصة أصيبت بستة عيارات نارية في رأسها".

كما أضاف أن "التشريح أظهر أن العيارات النارية التي أطلقها الجاني نحوها، أدت إلى كسر وتهتك في الجمجمة".

يذكر أن الضحية كانت طالبة تمريض بمرحلة التجسير للحصول على درجة البكالوريوس، في جامعة العلوم التطبيقية.

وقد أدى مقتلها إلى موجة غضب لا سيما على مواقع التواصل، حيث طالب العديد من الناشطين بالإسراع في توقيف القاتل ومحاكمته.

القبض على قاتل إيمان أرشيد:

في السياق ذاته، أعلنت القوات الأمنية الأردنية فجر اليوم الجمعة، القبض على قاتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد، وحرص المصدر على عدم الإفصاح عن أي معلومات أخرى نظراً لحساسية القضية، بحسب«سكاي نيوز عربية».

يشار إلى أنه بعد أن أثار مقتل طالبة في إحدى الجامعات الخاصة الأردنية غضب الرأي العام، قرر نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في البلاد، القاضي إحسان السلامات، حظر النشر في قضية مقتل الطالبة إيمان رشيد في جامعة العلوم التطبيقية.

وطلب السلامات من مدير عام هيئة الإعلام التعميم على كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي للتقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها أو نشر، أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية.

بحسب بيان لمديرية الأمن العام الأردنية صدر ظهر الخميس: "أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه، ولاحقاً فارقت الفتاة إيمان إرشيد (21 عاماً)، التي تدرس في كلية التمريض بجامعة العلوم التطبيقية (شمال عمّان)، الحياة متأثرة بإصابتها".

تشييع جنازة إيمان أرشيد:

وشُيعت اليوم الجمعة جنازة الطالبة الجامعية التي قتلت رميا بالرصاص في إحدى الجامعات الأردنية الخاصة شمال العاصمة عمان أمس الخميس.

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد عمر بن عبد العزيز في مسقط رأسها بقرية كفر الماء جنوب غربي إربد.

وبحسب بيان لمديرية الأمن العام الأردنية صدر، ظهر أمس الخميس: «أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة».

وقال مصدر قريب من التحقيق لـ«فرانس برس» إن «المغدورة إيمان إرشيد (21 عاما) والتي تدرس في كلية التمريض في جامعة العلوم التطبيقية (شمالي عمان) أصيبت بـ6 عيارات نارية في الرأس»، وأضاف أن «التشريح أظهر أن العيارات النارية أدت إلى كسر وتهتك في الجمجمة».

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، صورة الطالبة أيمان مؤيد أرشيد، فهي ضحية جامعة العلوم التطبيقية بالأردن، وتهديد بالقتل من قبل الشاب الجاني، حيث تظهر صورة متداولة له بأن الشاب الجاني توعد من قبل للفتاة بقتلها بنفس طريقة الطالبة المصرية نيرة أشرف، حسب ما تم تداوله.

حيث جاء التهديد عبر رسالة خاصة لها: "بكرة رح آجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار