رسالة بسمة وهبة لمحمد رمضان بعد مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
رسالة بسمة وهبة لمحمد رمضان بعد مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة  المنصورة
مقالات ذات صلة
مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون
مقتل سلمى على يد زميلها في تكرار لواقعة نيرة أشرف
على خطى فتاة المنصورة طالبة أردنية تلقي مصرعها داخل الجامعة

وجهت الإعلامية المصرية بسمة وهبة، رسالة إلى مواطنها الفنان محمد رمضان، بعد واقعة مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، التي هزت أرجاء الوطن العربي.

بسمة وهبة: لا أوجه اتهاماً لمحمد رمضان

قالت بسمة وهبة خلال حلقة جديدة من برنامجها 90 دقيقة على شاشة المحور، إنها لا تقصد الإساءة أو توجيه اتهم مباشر لمحمد رمضان، ولكنها تنصحه نصيحة.

وتابعت بسمة وهبة: "من غير زعل، مش بوجه لك اتهام يا محمد رمضان، لكن أنا عايزة أقول ليك وأنت مؤثر، مؤثر في هذا الجيل مؤثر كبير ولك دور كبير وأنا بطلب منك مش هقول لك ابعد عن أدوار الشر والبلطجة والدم".

أكملت بسمة وهبة: "لكن هقول لك خليك في الأدوار اللي الشباب بيقلدك فيها، الأدوار الإيجابية اللي تؤثر تأثير كويس فيهم".

بسمة وهبة: محمد رمضان طيب القلب ويجب أن يقدم مبادرة

أوضحت بسمة وهبة أنه ربما يكون محمد رمضان محاطاً بهالة لا تعجب الكثيرين، ولكن بالرغم من هذا الأمر فإن رمضان شخص طيب القلب من الداخل.

وأكملت بسمة وهبة: "بالرغم مما أنت عليه والهالة اللي ناس كتير مش بتحبها أنا عارفة إنك طيب القلب من جوه وأنت حد جدع".

أضافت بسمة وهبة أنها تطلب من محمد رمضان أن يقدم مبادرة لهذا الجيل المتأثر به، لأنه بالفعل يؤثر في قطاع عريض من الشباب ممن يحبونه ويحبون أعماله لذلك يجب أن يستخدم هذا الحب لإفادتهم.

بسمة وهبة: الجيل في منحنى ويحتاج محمد رمضان

أوضحت بسمة وهبة أن الجيل الحالي يعاني من الضياع، ويحتاج إلى قدوة حيث إنه من الممكن أن يؤثر محمد رمضان فيه بطريقة إيجابية.

وقالت: "أرجوك اخدمهم لأن هذا الجيل في منحنى" مشيرة إلى أنها كانت من ضمن الأشخاص الذين يهاجمون محمد رمضان بصورة كبيرة ولكن لأفعاله وليس لشخصه.

أوضحت بسمة وهبة أنها رأت محمد رمضان في أكثر من مناسبة، مؤكدة أنها لم تصدق كم الحب والتقدير الذي يكنه له المتابعون، ولهذا السبب تحديدا طلبت منه أن يطوع إمكانياته وشعبيته لخطمة جيل الشباب.

واقعة قتل طالبة جامعة المنصورة

وهزت الشارع المصري أمس، جريمة بشعة لدى ذبح طالبة تدعى نيرة أشرف وتدرس في كلية الآداب بجامعة المنصورة، على يد زميل لها.

وقام المجرم بقتل ضحيته بعد نزولهما من سيارة أجرة كانت تقلهما إلى الجامعة، حيث نحرها من عنقها بعد تسديد عدد من الضربات إلى صدرها فماتت على الفور.

وتم القبض على المتهم فورا بعد محاولته التخلص من حياته بعد قتل زميلته، ولكن الأهالي وأمن الجامعة قبضوا عليه، وقال أهل نيرة أشرف إن المجرم تقدم لخطبة ابنتهم عدة مرات ولكنها رفضت، فظل يطاردها ويضايقها حتى قام بقتلها.

رسالة بسمة وهبة لمحمد رمضان بعد مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة  المنصورة

وفور وقوع الحادث وانتشار الفيديو الدموي عبر منصات التواصل الاجتماعي، تصدر محمد رمضان ترند تويتر لساعات طويلة، حيث اتهمه البعض بأنه السبب الذي يقف وراء ارتكاب الجريمة بسبب أعماله وتصدير العنف بها.

ولم يكن محمد رمضان هو الفنان الوحيد الذي واجه اتهاما بتصدير العنف ولكن كان المخرج تميم يونس صاحب أغنية سالمونيلا (عشان تبقي تقولي لا) والفنان أحمد عز بفيلم أولاد رزق، كانا من ضمن الفنانين الذين واجهوا اتهامات بالتحريض على العنف ضد المرأة في أعمالهم.