سلطان النيادي يشارك صورة خلابة لعمان من الفضاء ويهنئ مع الأردنيين

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
سلطان النيادي يشارك صورة خلابة لعمان من الفضاء ويهنئ مع الأردنيين

التقط رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي صورة للعاصمة الأردنية عمان ليلاً بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، ونشرها على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، معبرًا عن تحيته للشعب الأردني وحبه للأردن وتاريخه وحضارته.

صورة للأدرن من الفضاء

كما هنأ النيادي الأردنيين بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال الأردن، وأعرب عن امتنانه وتقديره لهذا البلد الجميل وشعبه الودود.

سلطان النيادي يشارك صورة خلابة لعمان من الفضاء ويهنئ مع الأردنيين

وكتب عبر حسابه: "سلامي لأهل النشامى.. أخوتنا في الأصالة العربية.. وأهل الشهامة والكرم..سلام لأردن الحضارة والجمال من بتراء الأنباط إلى البحر الميت.. بمناسبة ذكرى استقلال #الأردن أهديكم هذه الصورة للعاصمة #عمّان التي لها في القلب مكانة خاصة".

سلطان النيادي يحتفل بعيد ميلاده

احتفل سلطان النيادي، بعيد ميلاده في محطة الفضاء الدولية بصحبة زملائه الرواد الآخرين، من بينهم السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني.

وشارك النيادي صورتين على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الاحتفال الذي جرى في المحطة، وعبر عن سعادته بالاحتفال بعيد ميلاده في الفضاء للمرة الأولى، ووصف الشعور بأنه لا يوصف مع زملائه الرواد الذين أصبحوا عائلته الثانية. وقد تلقى التهاني باللغة العربية من ريانة وعلي.

وكان رائدا الفضاء السعوديان، برناوي والقرني، قد انطلقا في مهمة خاصة تنظمها شركة "أكسيوم سبيس" الأمريكية، من ولاية فلوريدا يوم الأحد الماضي.

ومنذ وصول النيادي إلى محطة الفضاء الدولية، يقوم بنشر العديد من المناظر الخلابة للأرض من الفضاء، بالإضافة إلى المشاركة في بعض التحديات والإنجازات الفضائية.

ويعد هذا الإنجاز الفضائي للإمارات والسعودية جزءًا من جهودهما المستمرة لتعزيز التعاون الفضائي والعلمي بين الدول العربية، ولتعزيز مكانة المنطقة في مجال الاستكشاف الالفضائي والابتكار التكنولوجي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار