تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية خلال مهرجان كان السينمائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مايو 2024
تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية خلال مهرجان كان السينمائي

أعلن الحساب الرسمي لمهرجان كان السينمائي من خلال موقعه الرسمي عبر شبكة الإنترنت وحساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن خبر تكريم النجمة العالمية ميريل ستريب وحصولها على السعفة الذهبية الفخرية في دورته القادمة.

مهرجان كان السينمائي الدورة السابعة والسبعين

من المقرر أن ينطلق مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ 77، بعد أيام قليلة، حيث ستُقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 14 وحتى 24 مايو. ومن المقرر، كما المعتاد، أن يكون المهرجان بحضور أبرز وألمع نجوم ومشاهير العالم.

وفقاً لما أعلنه الحساب الرسمي للمهرجان، فإن تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية الفخرية سيكون أثناء حلولها كضيفة الشرف خلال حفل افتتاح الدورة 77 من المهرجان. سيُقام حفل الافتتاح على مسرح Grand Théâtre Lumière يوم الثلاثاء 14 مايو.

يُذكر أنه منذ 35 عامًا، كان قد سبق تكريم ميريل ستريب خلال مهرجان كان حيث فازت، حينها، بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Evil Angels.

أيضًا يُذكر أنه في أبريل من العام الماضي، كانت ستريب قد فازت بجائزة أميرة أستورياس، وهي إحدى أبرز الجوائز في البلدان الناطقة بالإسبانية. وجاء منحها للجائزة بسبب أدائها للعديد من الشخصيات النسائية المعقدة على الشاشة. أيضًا، حصلت ميريل ستريب على جائزة الأوسكار 3 مرات من قبل، وكان آخر جائزة أوسكار لها عام 2012 عن أدائها في فيلم The Iron Lady والذي جسدت خلاله شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار