ميرفت أمين تعتذر عن تكريم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
ميرفت أمين تعتذرعن تكريم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة

أثار رفض الفنانة ميرفت أمين، التكريم في الدورة السادسة ضمن مهرجان الجونة السينمائي، الجدل مؤخرًا حول السبب الحقيقي وراء الرفض أو المشاركة في المهرجان، حيث كشفت الفنانة يسرا عن السبب الحقيقي وراء رفض الفنانة تكريمها في المهرجان.

يسرا تكشف سبب رفض ميرفت أمين تكريم مهرجان الجونة

كشفت الفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي،  عن أن سبب رفض الفنانة ميرفت أمين تكريمها في الدورة السادسة المقبلة من المهرجان، يرجع إلى فقدانها لزملائها الفنانة دلال عبد العزيز والفنانة رجاء الجداوي.

وقالت يسرا في تصريحات إعلامية، حول سبب الرفض، أن الفنانة ميرفت أمين، تستحق التكريم علي مشوارها الفني الكبير، مؤكدة أنها كلمتها بنفسها ولكنها رفضت التكريم، معلله سبب الرفض عدم قدرتها علي الظهور والتكريم والاحتفال في ظل فقد أصدقائها، مشيرة إلى أنها تعذرها خاصة أنها فقدت أعز صديقاتها فجأة.

وقالت يسرا : "أنها كانت تتمنى موافقة ميرفت أمين على تكريمها في مهرجان الجونة، لأنها تستحق هذا التكريم وتستحق الاحتفاء بها وبمشوارها الفني الكبير الناجح".

ميرفت أمين تعتذر رسمياً عن تكريم مهرجان الجونة

وكانت ميرفت أمين قد اعتذرت بشكل رسمي، عن تكريمها في الدورة الـ6 لمهرجان الجونة السينمائي الدولي؛ حيث أعلنت أنها تعيش حالة حزن بعد وفاة أصدقاء مقربين لها في الوسط الفني، ولا تستطيع المشاركة في المهرجانات، على رأسهم رجاء الجداوي، ودلال عبد العزيز، وسمير غانم وسمير صبري، ما جعلها أكثر ابتعادًا عن الأضواء الفترة الماضية.

أخر ظهور للفنانة ميرفت أمين

وتغيب ميرفت أمين عن أي ظهور إعلامي في الفترة الماضية وتحديدا منذ رحيل صديقتيها المقربتين دلال عبد العزيز ومن قبلها رجاء الجداوي، وحيث ابتعدت عن الأعين والكاميرات، وكان آخر ظهور لها في مراسم تشييع جثمان ابن الفنان حسن يوسف في 31 يوليو الماضي، والفنانة المعتزلة شمس البارودي، الذي توفي فجأة إثر غرقه في  الشواطئ.

أخر أعمال الفنانة ميرفت أمين

وكانت الفنانة ميرفت أمين شاركت في عمل فنيّ واحد، بعد رحيل صديقاتها وهو العمل الدرامي "تغيير جو" الذي عُرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023، ومن بعدها لم تظهر في أي ظهور إعلامي

مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة

كانت  إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أعلنت عن منح جائزة الإنجاز الإبداعي في دورته 6 هذا العام 2023،  حيث من المقرر أن يحصل عليها المخرج مروان حامد، اعترافًا بمسيرته السينمائية المهمة، ومساهمته الجادة في صناعة السينما المصرية والعربية، إضافة إلى أعماله المتنوعة، حيث مثلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الماضية، حيث أصبح اسمه من أهم أسماء المخرجين في مصر والوطن العربي، خاصة أنه شكّل مؤسسة فنية متكاملة بالإخراج والإنتاج.

ومن المقرر أن  يحتفي مهرجان الجونة السينمائي بالفنانة البريطانية جاين بركين، خلال الدورة السادسة، وذلك احتفاءً باسمها بعد رحيلها المفاجئ منذ ثلاثة أشهر عن عمر ناهز 76 عامًا.

مهرجان الجونة في دورته الجديدة

ويأتي مهرجان الجونة، الذي تقدمته ناردين فرج، الدورة الجديدة، التي ستقام في الفترة ما بين 13-20 أكتوبر  2023 في مدينة الجونة، وذلك بمشاركة الفنانة يسرا والفنانة بشرى، وعائلة ساويرس.

وأكدت الفنانة يسرا، في تصريحات إعلامية،  أن هناك تقصيرًا بشأن الأفلام المصرية في مهرجان الجونة، قائلة : "معندناش حاليا أفلام مصرية تتعرض في المهرجانات بعد ما كنا نعمل 150 و200 فيلم، للظروف الاقتصادية وتكلفة الأفلام .. احنا كبرنا على السينما لأنها عموما هي ضمير المجتمع ومرايته، زمان كنت بروح السينما أشوف فيلم هندي وأميركي ولازم فيلم مصري".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار