مخرج فيلم Triangle of Sadness يفوز بالسعفة الذهبية للمرة الثانية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو 2023
مخرج فيلم Triangle of Sadness يفوز بالسعفة الذهبية للمرة الثانية

فاز فيلم المخرج السويدي روبن أوستلوند، الاجتماعي الساخر "Triangle of Sadness- مثلث الحزن" بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعين.

وبذلك يكون المخرج السويدي روبن أوستلوند، قد فاز بإحدى أرقى الجوائز السينمائية للمرة الثانية، حيث فاز المخرج السويدي روبن أوستلوند بالسعفة الذهبية بعد للمرة الأولى عام 2017 عن فيلم The Square.

فبعد 5 سنوات على الفوز بفضل فيلم "ذي سكوير"، انضم المخرج السويدي البالغ 48 عاما إلى النادي المغلق للمخرجين الحائزين "السعفة الذهبية" مرتين، بينهم الأخوان داردين وكن لوتش.

حفاوة بفيلم Triangle of Sadness في مهرجان كان:

في العرض الأول للفيلم يوم الأحد، كانت هناك موجات من التصفيق لدرجة أن المخرج شبه الموقف بحشد من الجماهير في مباراة كرة قدم.

واستقبل الفيلم بحفاوة بالغة من قبل جمهور المهرجان لدى عرضه لمدة 8 دقائق متواصلة. ووفقًا لموقع "فارايتي" الأمريكي، كان الاستقبال الحار للفيلم الذي يقوم ببطولته وودي هارلسون، يفوق بكثير أي فيلم آخر تم عرضه في مهرجان كان، بما في ذلك فيلم Top Gun: Maverick "توب جان: مافريك" للنجم توم كروز.

يقدم صورة ساخرة عن فئة الأغنياء الفاحشي الثراء، في عمل يحمل الطابع الترفيهي الأكبر في المسابقة.

الفيلم الفائزة في الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي الدولي، تدور أحداثه حول زوجين من المشاهير في مجال عرض الأزياء يتلقون دعوة رحلة بحرية على متن يخت فاخر ولكن يتعرض اليخت للغرق وينتهي الأمر بالجميع على سطح جزيرة بعيدة وتبدأ رحلة الصراع للبقاء على قيد الحياة.

فيلم Triangle of Sadness هو إنتاج سويدي إنجليزي فرنسي ألماني مشترك ومن بطولة وودي هاريلسون وهاريس ديكينسون وتشارلبى دين وهانا أولدنبورج وكارولينا جينينج وأوليفر فورد ديفيز والإخراج لروبن أوستلوند.

بلغت ميزانية الفيلم نحو 10 ملايين يورو، وتم تصوير الفيلم بالكامل في اليونان.

وقال المخرج السويدي الذي بدا متحمسا جدا لدى تسلمه الجائزة "عندما بدأنا العمل على هذا الفيلم، كان لدينا هدف واحد يتمثل في محاولة صنع عمل يثير اهتمام الجمهور ويدفعه إلى التفكير مع منحى استفزازي".

مهرجان كان 2022:

كان مهرجان كان السينمائي الدولي قد كشف عن الملصق الرسمي لدورته الـ75 التي تقام في الفترة من 17 إلى 28 مايو/أيار الجاري.

كما تم الكشف مهرجان كان عن قائمة أفلام المشاركة في البرنامج الرسمي للدورة الخامسة والسبعين للمهرجان، والتي تقام في الفترة بين 17 و28 مايو/أيار الجاري، بشكل كامل، بعد عامين من الإجراءات الاستثنائية بسب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تتنافس في المسابقة الرسمية 18 فيلمًا لمجموعة من أكبر مخرجي العالم، بينما تغيب السينما العربية للمرة الأولى منذ عدة أعوام عن الاختيارات الرسمية بشكل مباشر، ليقتصر حضورها على مخرجين أوروبيين ذوي أصول عربية.

كما أعلن المهرجان عن فيلم افتتاحه وهو فيلم "زد مثل زدComme Z Z" للمخرج الفرنسي الشهير ميشيل هازانافيسوس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار