لتجسيدها شخصيات معقدة: ميريل ستريب تحصل على جائزة مرموقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
لتجسيدها شخصيات معقدة: ميريل ستريب تحصل على جائزة مرموقة

فازت الممثلة الأميركية ميريل ستريب بجائزة أميرة أستورياس، وهي إحدى أبرز الجوائز في البلدان الناطقة بالإسبانية، وذلك لتجسيدها الشخصيات النسائية المعقدة على الشاشة.

تكريم ميريل ستريب بجائزة أميرة أستورياس 

اعتبرت اللجنة أن الصدق والمسؤولية في اختيار الممثلة البالغة 73 عاماً أدوارها في خدمة قصص ملهمة يتجاوز إطار الشاشة، وفقاً لتعبيرها.

وأوضحت لجنة التحكيم أنها منحتها هذه الجائزة تكريماً للشخصيات النسائية التي جسدتها على الشاشة طوال مسيرتها الفنية التي بدأت قبل أكثر من 50 عاماً.

ميريل ستريب تُعرب عن سعادتها

من جانبها، أعربت ميريل ستريب في بيان عن اعتزازها بحصولها على هذه الجائزة المرموقة من واحدة من أكثر الدول والثقافات موهبة في العالم.

 إذ أن جائزة أميرة أستورياس هي واحدة من ثماني جوائز، تمنحها كل عام المؤسسة التي أُطلق عليها هذا الاسم تكريمًا للأميرة ليونور، وريثة العرش الإسباني.

وتُمنح الجائزة في مجالَي الفنون والعلوم وغيرهما، ويحصل الفائز بها على 50 ألف يورو، ويتسلم الفائزون في مختلف الفئات جوائزهم من ملك إسبانيا فيليب السادس خلال احتفال يقام في شهر أكتوبر المقبل.

مسيرة ميريل ستريب الفنية

أدت ميريل ستريب، الحائزة على 3 جوائز أوسكار، أدوار البطولة في عشرات الأفلام العالمية، والتي تنوعت أدوارها فيها بين شخصيات نسائية مختلفة من مختلف الثقافات والطبقات؛ ما أكسبها مكانة سينمائية متميزة.

 وفازت بجائزتين أوسكار؛ أولهما عام 1980 عن دورها في فيلم Kramer vs. Kramer، والثانية عام 1983 عن دورها في Sophie"s Choice.

وكانت قد حصلت على آخر جائزة أوسكار لها عام 2012 عن أدائها في فيلم في فيلم The Iron Lady لتجسيدها شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار