جلالة الملكة رانيا العبدالله تطلق فعاليات أسبوع عمّان للتصميم الذي يفتتح أبوابه للجمهور من 1 إلى 9 أيلول 2016

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2016
جماعية مع جلالة الملكة رانيا

طلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في وسط البلد بجاليري راس العين فعاليات أسبوع عمّان للتصميم الذي سيفتتح أبوابه لاستقبال الجمهور يوم الخميس الأول من أيلول وعلى مدى تسعة أيام متواصلة إلى 9 أيلول.

وبحضور عدد من الأميرات وأمين عمان ومحافظ العاصمة وعدد من كبار المسؤولين والداعمين والشركاء وجمع من المهتمين بقطاع الفن والتصميم، اطلعت جلالتها على معروضات جاليري راس العين احدى مساحات العرض للاسبوع الذي ستنتشر معروضاته في مجمع رغدان تحت اسم حي الحرف وفي متحف الاردن تحت اسم مساحة الصناع.

ويأتي تنظيم الأسبوع بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله، وبدعم من مجموعة المناصير، وشركة زين الأردن، بالإضافة إلى شركتي "المركزية"، الموزع الحصري لسيارات "ليكزس" في المملكة، وأرامكس كراعيين وبمساهمة كبيرة من أمانة عمّان الكبرى باعتبارها شريكاً استراتيجياً للحدث.

وخلال جولتها في الجاليري استمعت جلالتها الى شرح فرق تصميم المعروضات حول الامور الفنية والجمالية والوظيفية في التصاميم واهدافها وكيف سيتم الاستفادة منها بعد انهاء الاسبوع .

وبهذه المناسبة، قالت المدير المشارك في "أسبوع عمّان للتصميم عبير صيقلي: "يغمرنا الفخر بإطلاق حدث بهذا المستوى للمرة الأولى في الأردن، حيث استلهمنا من شغف جلالتها في الإبداع والابتكار لنشكل منصة يلتقي عبرها الخبراء ومحبو التصميم والأفراد من مختلف القطاعات في مكان واحد ليعيشوا تجربة تفاعلية ملهمة للحواس.

واضافت "من خلال "أسبوع عمّان للتصميم" سنتمكن من ترسيخ ثقافة التصميم وتعزيز مكانته باعتباره جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلى جانب جعل العاصمة عمّان مركزاً إقليمياً للإبداع والتجارب الفنية والمواهب المتجددة".