الملك عبدالله يفتتح أول مجمع استوديوهات لصناعة الأفلام في المملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 28 سبتمبر 2023
الملك عبدالله يفتتح أول مجمع استوديوهات لصناعة الأفلام في المملكة

افتتح الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، أول مجمع استوديوهات متخصص لصناعة الأفلام في المملكة الأردنية، ونشرت الصفحة الرسمية للديوان الهاشمي صور الافتتاح.

 شارك الأمير الحسين والده، الملك عبد الله افتتاح أول مجمع استوديوهات في المملكة، وتفاعل الجمهور مع الصور معبرين عن إعجابهم بخطوات ملك الأردن لدعم الخطوات الفنية والثقافية في المملكة.

مجمع استوديوهات أوليفوود

ونشرت الصفحة الرسمية للديوان الهاشمي على تطبيق إكس، مجموعة من الصور التي وثقت افتتاح الملك عبدالله وابنه الأمير الحسين أول مجمع استوديوهات متخصص لصناعة الأفلام وأرفقتها بتعليق: "جلالة الملك عبدالله الثاني يفتتح، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مجمع الاستوديوهات المتخصص الأول في المملكة لصناعة الأفلام.. أوليفوود".

الملك عبد الله

وعن تفاصيل أول استوديو متخصص لصناعة الأفلام في المملكة فكشفت الصفحة الرسمية للديوان الهاشمي أن الاستوديوهات مقامة على مساحة كلية تبلغ 47 دونما بمنطقة المقابلين، وتتضمن استوديوهين بمساحة 1500 متر مربع لكل منهما، ومشغلا مختصا للأعمال الحرفية الخاصة بديكورات الأفلام مثل النجارة والحدادة والدهان، ومكاتب إدارية، ومرافق ومكاتب مساندة.

وتفاعل عدد من المشاهير عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي وبينهم الفنانة الأردنية صبا مبارك والتي نشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام صورة وعلقت عليها بكلمات عبرت من خلالها عن سعادتها بافتتاح استوديو أوليفوود.

 وكتبت صبا مبارك في تعليقها: "برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، وسمو الأمير الحسين ابن عبد الله ولي العهد
‎ وبالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الهيئة الملكية للأفلام ، الي دايما بتدعم صناعة وصناع الأفلام في الأردن ولها حضور دولي مهم في صناعة السينما، تم افتتاح ستوديو أوليفوود  ألف مبروك النا جميعا وفخورين فيكم دائما وألف شكر لسمو الأمير علي ابن الحسين وسمو الأميرة ريم علي على كل الحب والدعم الدائم لنا وللفيلم الأردني".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار