حاوي تتعاون مع أليكسا لإثراء تجربة المستخدمين العرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
حاوي تتعاون مع أليكسا لإثراء تجربة المستخدمين العرب

أعلنت مجموعة حاوي الإعلامية الرائدة في مجال الإعلام والحلول الإعلانية، عن تعاونها مع أليكسا، الخدمة الصوتية السحابية التي تزداد ذكاء باستمرار، من أجل تقديم محتوى لإثراء تجربة المستخدمين العرب بتقديم كل ما يهمهم عن طريق أليكسا العربية.

الخدمة الصوتية السحابية من أمازون، أصبحت متوفرة الآن باللغة العربية باللهجة الخليجية، لتقدم لعملاءها تجربة محلية مشوقة وخواص عديدة مميزة، والتي تم تصميمها خصيصاً للعملاء الخليجيين.

وحول هذا التعاون الجديد، صرح السيد/ شادي السعيد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والشريك المؤسس لمجموعة حاوي الإعلامية: "نحن سعداء جداً بإطلاق أول خدمة لحاوي على أليكسا، ونعتز بمساهمتنا بإثراء المحتوى العربي الصوتي، كما عودنا مستخدمينا على التواجد على جميع المنصات".

وأضاف: "أشكر فريق أليكسا على هذه الشراكة الاستراتيجية، ونتطلع لإطلاق المزيد من الخدمات في الأشهر القادمة."

ومن جهته، قال الدكتور رافد فطاني، المدير العام الإقليمي لأليكسا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسعدنا التعاون مع مجموعة حاوي، إحدى المنصات والجهات الإعلامية الرائدة في الوطن العربي، للإرتقاء بميّزات أليكسا باللغة العربية. وتتيح هذه الشراكة فرصة لمجموعة جديدة من التجارب والتفاعل مع عملائنا التي تقدمها "حاوي"، التي يمكنهم الوصول إليها عبر توجيه الأوامر الصوتية فقط لأليكسا عبر أجهزتنا الذكية من أمازون."

أما عن الخدمات التي سيتم إطلاقها تحت مظلة هذا التعاون، فأولها سيكون خدمة الأبراج اليومية، حيث تتيح هذه الخدمة لمستخدمي أليكسا التعرف على حظوظ أبراجهم اليومية العامة أو في الصحة أو في المال والعمل أو في الحب، كما باستطاعتهم تحديد برج رئيسي للاستماع له بشكل يومي ثابت، أو التنقل بين مختلف الأبراج للاستماع إلى حظوظ أكثر من برج.

تتضمن الخدمات الأخرى التي سيتم إطلاقها من حاوي وأمازون، العديد من خدمات المحتوى التي تهم المستخدمين العرب، مثل تفسير الأحلام لكبار المفسرين، أجمل أبيات وقصائد الشعر العربي القديم والمعاصر لأهم الشعراء العرب، بالإضافة إلى خدمة الأعياد والمناسبات اليومية التي يتم الاحتفال بها حول العالم.

وأليكسا متوفرة الآن على أجهزة أمازون إيكو، التي يمكنك التحكم فيها من خلال صوتك، حيث أنها تتميز بالسرعة، وتغنيك عن استخدام يديك. وتمتاز أليكسا بأنها تزداد ذكاء بشكل مستمر، حيث أنها تتلقى تحديثات وميزات جديدة طوال الوقت.

وكل ما عليك هو أن تطلب، وستقوم أليكسا بالإجابة. وستتولى أليكسا عنك مهمة قراءة الأخبار، وتشغيل الأغاني والموسيقى، وتلاوة القرآن بصوت القارئ المفضل لديك، وضبط المنبهات والمؤقتات في المواعيد التي تحددها أنت، والتحكم في تكييف الهواء بداخل الغرفة التي تجلس فيها، وإعطاء آخر النتائج الرياضية لفرقك المفضلة، والتحكم في إنارة المنزل، وغيرها الكثير.

وبفضل التحكم الصوتي بعيد المدى في أجهزة إيكو، تستطيع القيام بأي من تلك المهام، في أي مكان تتواجد فيه بداخل الغرفة، فقط باستخدام صوتك، وبمعاونة أكثر من 200 من مهارات أليكسا، التي ابتكرها مطورون إقليميون وعلامات إقليمية.

عن مجموعة حاوي الإعلامية:

حاوي "www.7awi.com" هي منصة رقمية رائدة لوسائل الإعلام والحلول الإعلانية التي تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك حاوي وتدير مجموعة غنية ومتنوعة من البوابات الإلكترونية مع أكثر من 20 مليون مستخدم شهري و100 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعية وتوجد مكاتبهم في الإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار