4 حفلات زفاف ملكية عام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023 آخر تحديث: السبت، 09 ديسمبر 2023
4 حفلات زفاف ملكية عام 2023

يعتبر العام الجاري 2023، عام حفلات الزفاف الملكية بامتياز، إذ تحتفل عدد من العائلات المالكة حول العالم، بزواج عدد من الأمراء والأميرات وأولياء العهد، من الأردن إلى لوكسمبرج، تعالوا نتعرف على التفاصيل.

زفاف الأميرة  ألكسندرا

سيقام أول حفل زفاف ملكي لهذا العام في أبريل، وهو زفاف الأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ على نيكولاس باجوري المولود في فرنسا.

كما هو معتاد في لوكسمبورغ، سيقيم الثنائي احتفالين، سيقام الاحتفال المدني الأول في 22 أبريل في لوكسمبورغ تاون هول. كما سيقام حفلهم الديني في كنيسة القديس تريومف في بورم-ليس-ميموزا، فرنسا ، في 29 أبريل.

كان الثنائي قد أعلنا خبر خطوبتهما في نوفمبر 2022، وولد باجوي عام 1988، ونشأ في بريتاني بفرنسا ودرس الأدب الكلاسيكي والعلوم السياسية. ويعمل في إنشاء المشاريع الثقافية والاجتماعية.

زفاف الأمير الحسين بن عبدالله

من المقرر أن يتزوج الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن في الأول من حزيران/ يونيو المقبل، ولكن لم يتم الكشف عن موقع وتفاصيل الحفل.

وولي العهد الأمير الحسين سيتزوج من الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، ومن المتوقع مشاركة المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب.

وتم إعلان خطبة ولي العهد الأمير الحسين في 17 أغسطس في المملكة العربية السعودية بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الأردنية. وولدت الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض في 28 أبريل 1994.

زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله

ومن المقرر أيضا أن تتزوج الشقيقة الصغرى لولي العهد، الأميرة إيمان، من جميل ألكسندر ثيرميوتيس العام الجاري، على الرغم من أن الموعد لم يتم الإعلان عنه بعد.

قالت الملكة رانيا في مقابلة في عام 2022 إن العائلة المالكة ستقيم العرسين في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر بين بعضهما البعض.

ولد جميل ألكسندر ثيرميوتيس في كاراكاس بفنزويلا عام 1994 وهو من أصل يوناني. وهو حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال ويعمل حاليا في الشؤون المالية في نيويورك.

زفاف الأميرة مارثا لويز

هناك حفل زفاف ملكي آخر محتمل إقامته في عام 2023. الأميرة مارثا لويز مخطوبة من الأمريكي ديريك فيريت. حيث كشف الزوجان عن خطوبتهما في 7 يونيو 2022. لم يتم تحديد موعد لحفل زفافهما، ولكن يُعتقد أنه سيقام في وقت ما في عام 2023.