خواتم الخطوبة: على الموضة من قطع الماس والأحجار البيضاوية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 نوفمبر 2021
خواتم الخطوبة: على الموضة من قطع الماس والأحجار البيضاوية

عندما طلب ترافيس باركر من كورتني كارداشيان الزواج منه، فعل ذلك بخاتم خطوبة بيضاوي عيار 12 قيراطاً صممتها لورين شوارتز وهي مجرد الأحدث في سلسلة من المشاهير الذين يظهرون من أهم خواتم الخطوبة لحظة والبيضاوي قطع واحد، وينظر، من بين أمور أخرى، على أيدي أريانا غراندي، هيلي بيبر، سيرينا وليامز وبليك ليفلي. 

صحيح أن خواتم الخطوبة البيضاوية عادت إلى الموضة ووفقاً لاتجاهات Google، فإن "خواتم الخطبة البيضاوية" هي النمط الأكثر بحثاً على الشبكة في السنوات الخمس الماضية (أمر لا يصدق، أليس كذلك؟) وفي حين أنه من الصحيح أن 70% من الماس الذي يتم بيعه اليوم هو قطع مستديرة لمعهد الأحجار الكريمة في أمريكا، فقد وجد موقع التجارة الإلكترونية Ring Concierge مؤخراً أن 30% من عملائه يحتاجون إلى قطع ألماس بيضاوية.

لكن لماذا خاتم الخطوبة البيضاوي شائع جداً؟

  • كانت الحلقات ذات الأحجار الطويلة موجودة منذ قرون، في حلقات شوفالييه، على سبيل المثال، عادة ما تكون بيضاوية الشكل، لأنها توفر سطح أكبر للتأثير على قمة الأسرة.
  •  في القرن الثامن عشر الميلادي، بدأت الحلقات البيضاوية بالظهور في إنجلترا، خلال العصر الجورجي، كما توضح جوان بوينج، رئيسة دار جيمس روبنسون للفضة والخزف والمجوهرات.
  •  بعد مائة وخمسين عاماً، اشترت الملكة فيكتوريا ماسة كوهينور من الهند وكان لديه الجوهرة الضخمة، 186 قيراطاً، مقطوعة إلى حجر مضيء بوزن 105 قراريط بيضاوي الشكل.
  •  في عام 1937، تم تثبيت الماس على تاج الملكة إليزابيث، الملكة الأم بمناسبة تتويجها، اليوم يتم الاحتفاظ به في برج لندن.
  • حتى في الخمسينات من القرن الماضي، كان لهذا الشكل الخاص لحظة ذهبية، في عام 1957، قام لازار كابلان، تاجر الماس الروسي المقيم في نيويورك، بصنع جوهرة بيضاوية الشكل والتي تم إنتاجها بكميات كبيرة ومختلفة تماماً عن الخطوط الزاويّة المستقيمة لحلقات "فن الآرت ديكو" التي كانت عصرية جداً في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي وهكذا تم طرحه في السوق.

كانت كابلان مورداً شهيراً للأحجار الكريمة لشركة Tiffany & Co و Cartier و Van Cleef and Arpels وسرعان ما ظهر شكله البيضاوي الجديد في المتاجر في جميع أنحاء أمريكا، روج العديد من الجواهريين للقطع البيضاوي الجديد قائلين إنه يجعل الماس يبدو أكبر من الشكل الدائري، الماس البيضاوي يبدو أكبر، لكنه يكلف أقل! في إعلان ظهر عام 1958 في أورلاندو سينتينل قال الماس البيضاوي يبدو أكبر، لكنه يكلف أقل!

في عام 1981، تألق خاتم الخطوبة البيضاوي على الأيادي الأكثر شهرة في جيل بأكمله:

أيدي الليدي ديانا، ابتكرت دار المجوهرات Garrard Jewellers التي تتخذ من لندن مقراً لها ياقوت سريلانكي بيضاوي كبير محاط بإطار ماسي مرصع بالذهب الأبيض، يتذكر بوينغ أنه في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، ارتفع بيع الحلقات العنقودية البيضاوية: " ليس لديكِ فكرة عن عدد الأشخاص الذين جاؤوا ليطلبوا منا خاتماً مشابهاً لخاتم الأميرة ديانا"، على حد قوله.

  • بين أواخر التسعينات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تضاءل الاهتمام بالحلقة ذات القطع البيضاوي مقارنة بلحظات المجد التي مرت بها ديانا ومع ذلك، عاد هذا الخاتم الأيقوني عندما طلب الأمير ويليام من كيت ميدلتون Kate Middleton الزواج منه في عام 2010 بحلقة قطع بيضاوية.
  •  يقول بوينغ إنه شهد ارتفاعاً جديداً في المبيعات في هذه الحالة أيضاً: "ربما نكون جميعاً من عشاق الأسلوب الإنجليزي إلى حد ما، إلى حد ما، " كما يتكهن. 
  • إذا وضعنا أيضاً، بعد فترة وجيزة، خاتم خطوبة الممثلة Blake Lively مع Ryan Reynolds، ثم سلسلة كاملة من المشاهير الذين يرتدون حلقات مماثلة، فليس من المستغرب أن العالم بأسره قد غزا مرة أخرى بواسطة خاتم القطع البيضاوي (وأن المبيعات قد ارتفعت). 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار