دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

لم يتبقَ سوى يومين فقط على انطلاق فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ93 لعام 2023، في المملكة العربية السعودية، وهو الاحتفال الرسمي بتوحيد المملكة، وهو اليوم الذي أُصدر فيه المرسوم الملكي بواسطة الملك المؤسس عبد العزيز، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932.

وانطلقت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023 بالفعل، بعد إصدار الهوية الخاصة باليوم تحت شعار نحلم ونحقق، وهو الشعار الذي كشفه المستشار تركي آل الشيخ، فيما ينتظر الجميع انطلاق الفعاليات على أرض الواقع بشكلها المعتاد من بين الألعاب النارية والعروض الوطنية وغيرها من الاحتفالات السعيدة.

عطلة اليوم الوطني السعودي 2023

تبدأ عطلة اليوم الوطني السعودي 2023 في يوم السبت 23 سبتمبر، وتمتد الإجازة حتى يوم الأحد 24 سبتمبر بما أن السبت هو يوم عطلة رسمية أسبوعية.

وفعليا تبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي منذ يوم الجمعة 22 سبتمبر كعطلة رسمية وتستمر على مدار يومين إضافيين السبت 23 سبتمبر والأحد 24 من نفس الشهر.

دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

احتفالات اليوم الوطني في جدة

تستعد جدة والمملكة بأسرها للاحتفال باليوم الوطني السعودي بعدد من الاستعراضات الجوية والألعاب النارية والمهرجانات والعروض الترفيهية، بالإضافة إلى عروض فنية من التراث المحلي ونافورة راقصة وأكشاك الحرف اليدوية، فضلا عن مشاركة بعض المطاعم بتقديم أطباق خاصة بهذه المناسبة.

الألعاب النارية في جدة

تنطلق عروض الألعاب النارية في سماء جدة بروميناد في اليوم الوطني السعودي 2023، حيث تضيء سماء جدة بالألعاب النارية يوم السبت 23 سبتمبر في الساعة 9 مساءً، مع استمرار الاحتفالات والعروض الموسيقية طوال فترة نهاية الأسبوع.

الدخول لجدة بروميناد مجاني: يوم السبت 23 سبتمبر، الساعة 9 مساءً.

عروض الفلكلور السعودي

تنطلق عروض الفلكلور السعودي يوم السبت 23 سبتمبر ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي وذلك في جدة بروميناد.

مجانا: 23 سبتمبر، الساعة 2 عصراً.

مسيرة الحرس الملكي في جدة

تُقام مسيرة الحرس الملكي في جدة لهذا العام كما هو معهود، في كل من جدة بروميناد ونادي جدة لليخوت بدءاً من الساعة 6:45 مساءً وتستمر لمدة ساعة، وتسلّط المسيرة الضوء على الحاضر والمستقبل تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

جدة بروميناد ونادي جدة لليخوت: 23 سبتمبر، الساعة 6:45 مساءً.

دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

عروض القوات الجوية بجدة

تنطلق عروض القوات الجوية بجدة أيام الأحد 17 والاثنين 18 والثلاثاء 19 سبتمبر، وذلك في الواجهة البحرية تمام الساعة 5 عصراً.

حفل محمد عبده في جدة

يقام حفل فنان العرب محمد عبده في جدة يوم 22 سبتمبر في جدة سوبردوم.

احتفالات جدة البلد

تحتفل جدة التاريخية في اليوم الوطني السعودي 93، خلال يومي 22 و 23 سبتمبر من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً.وتتضمن الاحتفالية عروضاً شعبية وفعاليات وأكشاك لبيع المأكولات والمشروبات.

دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

فعاليات قبلة وطن في مكة

تستمر فعالية قبلة وطن لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الجمعة 22 سبتمبر  في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.  وتسلط الفعالية الضوء على التطور الذي تشهده السعودية، بالإضافة إلى التراث المتنوع الذي تحظى به المملكة.

مجانا في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات:  22 – 24 سبتمبر.

دليل احتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي 2023 في المملكة

حفلات المملكة

  • حفل الفرقة تعزف والجمهور يغني في الرياض بقيادة المايسترو مصطفى حلمي يوم 23 سبتمبر في  جامعة الأميرة نورة، الرياض.

  • حفل ماجد المهندس يوم 23 سبتمبر في أرض المعارض بالدمام.

  • حفل رابح صقر يوم 24 سبتمبر في مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري، تبوك.

حفلات دبي باليوم الوطني السعودي

  • حفل عيضة المنهالي وفؤاد عبد الواحد وأصيل هميم تستضيفه كوكاكولا أرينا في دبي يوم 22 سبتمبر احتفالا باليوم الوطني السعودي.

  • حفل حسين الجسمي وداليا مبارك يوم السبت 23 سبتمبر في فندق قصر الإمارات بأبو ظبي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار