ديزني بلس تبدأ عملها في المنطقة العربية بأعمال ضخمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
ديزني بلس تبدأ عملها في المنطقة العربية بأعمال ضخمة

بدأت منصة ديزني بلس، اليوم عملها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر طرح مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام العالمية.

ذكرت المنصة أن الأعمال الفنية التي سوف تطرح للمستخدم العربي، سوف تتجاوز أكثر من 1200 فيلم و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول، بالإضافة إلى أعمال شركة ديزني من عالم مارفل السينمائي.

وفي السياق ذاته، أعلنت منصة ديزني بلس أنها عاودت دبلجت أعمالها إلى اللهجة المصرية بعد توقف دام 10 سنوات، ومن المقرر عرض 20 فيلماً عالمياً باللهجة المصرية.

الأفلام المعروضة على ديزني بلس 

وذكرت منصة ديزني بلس أن الأعمال المعروضة في التطبيق ستكون متنوعة ومن المقرر أن تلبي جميع الاحتياجات، ومن الأعمال المقرر عرضها على ديزني بلس: "أسطورة مريدا"، "رالف المدمر"، "جامعة المرعبين"، "ملكة الثلج" بجزأيه، كما شملت الأفلام: "الأبطال الستة"، "قلبا وقالبا"، "الديناصور اللطيف"، "زوتروبوليس"، "البحث عن الدوري"، "موانا"، "سيارات 3"، "كوكو"، "أبطال خارقون"، "رالف يدمّر الإنترنت"، "حكاية لعبة 4"، "الشقيقان رحلة خيالية"، "مغامرة ذاتية"، "راية وآخر تنين"، و"لوكا".

أما المسلسلات المقرر عرضها: "Only Murders in the Building"، و"The Kardashians" وجميع مواسم "The Simpsons"  و"The Walking Dead"، و"Grey’s Anatomy".

وفجرت منصة ديزني بلس، مفاجأة لمحبي أفلام مارفيل، بدأ عرض أول حلقة من مسلسل "Ms. Marvel"، وفيلم "Cruella"، و" Avatar"،  وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك "Moon Knight".

بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية، مثل "سندريلا"، و"علاء الدين"، و"الأسد الملك"، و"The Little Mermaid".

ديزني بلس والصراع مع نتفليكس 

جدير بالذكر، أن منصة ديزني بلس تأسست في نهاية 2019، بهدف ضم كل محتوى إنتاج ديزني في منصة واحدة، وتمتعت المنصة بنمو سريع في أعداد المشتركين، إذ تجاوز عدد المشتركين نحو 140 مليون مشترك. 

وأكدت "ديزني" أنها لن تجنى أرباحاً من وراء منصتها إلا بحلول عام 2024، عندما يتراوح عدد مشتركيها بين 230 و260 مليون مشترك. 

يذكر أن الاشتراك في منصة ديزني بلس يصل إلى 6.99 دولار شهرياً، وهو أقل من رسوم اشتراك في منصة "نتفليكس".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار