رمضان 2024: قائمة بأعمال درامية مناسبة للعائلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
رمضان 2024: قائمة بأعمال درامية مناسبة للعائلة

مع استمرار عرض الأعمال الدرامية المختلفة خلال الموسم الرمضاني 2024 الحالي، مع وجود تنوع كبير في أنواع الأعمال ما بين الدرامي والأكشن والكوميدي، ومع بحث العائلة عن أعمال درامية مناسبة وخاصة للأطفال، نستعرض فيما يلي أبرز المسلسلات الدرامية التي تناسب كل أفراد العائلة.

الكبير أوي 8

مع استمرار عرض العمل الدرامي الأشهر خلال 7 مواسم من قبل، نجح أحمد مكي بطل العمل في جذب جميع فئات الجمهور، خاصة فئة الأطفال، حيث يحتوي العمل على العديد من المشاهد الكوميدية الملائمة للعائلة، لا يتضمن العمل مشاهد عنف أو ألفاظ لا تناسب الأطفال.

يشارك في العمل مع أحمد مكي عدد كبير من الفنانين من أبرزهم الفنانة رحمة أحمد، محمد سلام، بالإضافة إلى ضيوف الشرف من بينهم أمينة خليل، والتي لم تشارك في السباق الرمضاني هذا العام وعقبت على ذلك بأنها تريد أن تأخذ قسطاً من الراحة من الأعمال.

إمبراطورية ميم

تبرز قصة إمبراطورية ميم أهمية فكرة تكوين العائلة خاصة لدى الأب ومحاولاته المستمرة دائماً للحفاظ عليها، خاصة بعد رحيل زوجته، ومعاناته في تربية أبنائه مع إظهار اختلافات فروق الأجيال.

العمل مأخوذ عن قصة الراحل إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم الفنان خالد النبوي وابنه نور النبوي مايان السيد، إيمان السيد، نشوى مصطفى.

بابا جه

المسلسل من تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل أمين، إخراج خالد مرعي، بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، تدور أحداثه حول هشام الذي يقوم بدوره أكرم حسني ويجد نفسه في مفترق طرق بعد أن استغنى عنه الفندق الذي يعمل فيه بسبب انتشار الوباء، ويبدأ رحلة جديدة في البحث عن عمل آخر لمواجهة ظروف الحياة ورعاية أسرته.

تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول دور الأب ويقوم به الفنان أكرم حسني، وابنته وزوجته نسرين أمين، حيث يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

صدفة

تدور أحداث مسلسل صدفة حول مجموعة من المراهقين والصغار الذين يثيرون المشاكل داخل مدرسة دولية، حيث تواجههم التحديات والأزمات التي تقلب حياة الجميع، والعمل من بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوي، عصام السقا، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

عتبات البهجة

العمل عن قصة إبراهيم عبد المجيد تحمل نفس اسم العمل وهو من سيناريو وحوار مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة وشارك في البطولة الفنان يحيى الفخراني وجومانا مراد وصلاح عبد الله، وتدور أحداث المسلسل حول جد بعد توليه تربية أحفاده الأيتام فيواجه العديد من المشاكل المختلفة، والتحديات أثناء محاولاته لتوفير احتياجاتهم والبحث عن السعادة.

مسار إجباري

تدور أحداث العمل حول الأخين (حسين وعلي) أحمد داش وعصام عمر عندما يتفاجأ بأنهما أشقاء وبعدها تتكشف أمامهما جريمة قتل ذات صلة بوالدهما الذي توفي مقتولاً في الحلقات الأولى. لا تتضمن الحلقات محتوى عنيفاً ويصنف بأنه ملائم للعائلة.

يشارك في البطولة إلى جانب عصام عمر، أحمد داش، صابرين، بسمة، جوري بكر، نور محمود، تأليف أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي، وإخراج نادين خان.

كامل العدد +1

العمل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، ومن إخراج خالد الحلفاوي، ومن بطولة دينا الشربيني، وشريف سلامة، إسعاد يونس، وآية سماحة، وتدور أحداث العمل حول ما يواجه الزوجان الذي يقوم بدورهما دينا الشربيني وشريف سلامة من مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الخاصة.

أشغال شقة

تدور أحداث العمل حول أخصائي الطب الشرعي وزوجته التي يرزقان بتوأم بعد فترة زواجهما ويحاولان الاستعانة بمديرة منزل حتى تستطيع رعاية الطفلين.

المسلسل من تأليف شيرين وخالد دياب، ومن إخراج خالد دياب، ويشارك في بطولته الفنان هشام ماجد وأسماء جلال وعدد كبير من الفنانين.

لمشاهدة بوسترات وكواليس الأعمال العائلية المختلفة.. استمتعوا بتصفح الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار